التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

DU0NIIHURfTYrxZLMEBJFw-Daniel-Day-Lewis
تعد جائزة الأوسكار، التي تقدمها أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة، أهم الجوائز السينمائية في العالم، لذلك من الطبيعي أن يفعل النجوم والنجمات في كل مكان، أي شيء من أجل الحصول عليها، حتى إذا تطلب الأمر أن يفقدوا الوزن، أو يصابوا بأمراض نفسية أو يناموا داخل جثث حيوانات ميتة، أو يصابوا بأمراض خطيرة.
ومن بين أشهر النجوم الذين فعلوا أي شيء من أجل الحصول على الجائزة :

1- ليوناردو دي كابريو نام داخل جثة حصان:

1
نام الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو داخل جثة حصان، بعد إخراجه لاحشائه بيديه، في أحد مشاهد فلم the revenant، وتناول كبد حيوان البيسون في مشهد آخر، وسبح في بحيرة ثلجية، وجرح يده حرجا خطيرا في فلم Django Unchained.

11
فاز ليوناردو دي كابريو بجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن شخصية “هيو جلاس” في فلم The revenant، بعد خمس ترشيحات حصل عليهم.

مشهد جرح ليونادرو دي كابريو ليده في فلم Django Unchained:

2- بري لارسون احتجزت نفسها في غرفة:

room_1
فازت الممثلة الأمريكية بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي، عن دورها في فلم “Room”.
جسدت بري لارسون في الفلم، شخصية الفتاة “جوي”، التي تتعرض للاختطاف، والاحتجاز في غرفة صغيرة جدا، هي وابنها، البالغ من العمر خمس سنوات.
لكي تعد لارسون نفسها للدور، تحدثت مع أطباء نفسيين، واحتجزت نفسها في مكان بعيد لشهر، وعندما خرجت من مكان احتجازها، قالت إنها لم تستطع التوقف عن البكاء لأيام.

إعلان دعائي لفلم Room:

3- ماثيو ماكونهي كاد أن يفقد بصره:

matthew-3_2811805b

حصل الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي على جائزة الأوسكار، في عام 2013، عن دوره كمريض بالإيدز في فلم Dallas Buyers Club.
كان من الضروري أن يخسر ماثيو ماكونهي حوالي 50 باوند من وزنه، لأن الدور يتطلب أن يكون البطل ذو جسم نحيل جدا، لذلك مارس تمارين رياضية قاسية، مما أثر على صحته، وقال له الأطباء، أن ما يفعله قد يكون له أضرار صحية جسيمة.
وبعد فترة من ممارسة الرياضة، شعر ماكونهي إنه كاد أن يفقد بصره، ويقول الممثل الأمريكي، إن هذه التجربة من أقسى التجارب السينمائية التي عاشها.

مشهد من فلم Dallas Buyers Club:

4- دانيال داي لويس كسر أضلاعه:

lincoln_2394389k
يعد الممثل الأمريكي الحاصل على جائزة أوسكار دانيال دي لويس، من أشهر وأهم الفنانين في العالم.
عندما أخبرته المعلمة، وهو في الصف الثالث، إنه سيلعب دور الشجرة في مسرحية مدرسية، وقف في الشارع لساعات طويلة، وترك الطيور والعصافير، تقف على رأسه.
وعندما عُرضت عليه شخصية الرئيس الأمريكي ابراهام لينكولن، رفض الحصول على استراحة بين المشاهد، ويقول جوزيف جوردن ليفيت، الذي شاركه بطولة الفلم، إنه شعر بأنه يقف أمام الرئيس الأمريكي الراحل، فلم يكن لدانيال داي لويس أي أثر أثناء التصوير.

my-left-foot-3

أثناء تصوير فلم My Left Foot، رفض داي لويس، ترك مقعده المتحرك ولو لثانية واحدة، فكسر ضلعين بسبب جلوسه بقوة، وعين شخص لكي يحمله في فترات الاستراحة، ونقله إلى المكان الذي يرغب في الانتقال إليه.

مشهد من فلم Lincoln:

5- هيلاري سوانك عانت من عدوى هددت حياتها:

maxresdefault
من أجل التحضير لدورها لشخصية لاعبة الملاكمة، ماجي فيتزجرلد، في فلم Million Dollar Baby، تدربت الممثلة الأمريكية هيلاري سوانك كلاعبة حقيقية.
تدربت سوانك في صالة رياضة شهيرة، على يد الملاكم محمد علي كلاي، وتطلبت التدريبات مجهودا كبيرا، مما تسبب في اصابتها بقرحة الضغط، وتورم بعض المناطق في قدميها، وبعد فترة انتشرت البكتيريا في كل جسدها، لذلك ذهبت للطبيب، الذي أكد لها بدوره إنها مصابة بمرض خطير، إذا كانت انتظرت عليه ساعتين فقط، لكانت محتجزة في المستشفى لأكثر من اسبوعين، وكان تسبب بضرر كبير على قلبها.

مشهد من فلم Million Dollar Baby:

6- هيث ليدجر أصبح جوكر حقيقي:

MyCard_The_Joker
من أجل التحضير لدوره في فلم “the Dark Knight”، تحول الممثل هيث ليدجر، إلى جوكر حقيقي.
وقال الممثل الراحل في حوار صحفي لمجلة “إمباير”، إنه احتجز نفسه في غرفة بفندق في لندن، ومنع نفسه عن كل شيء، وقام بتجربة العديد من الأصوات، ونبرات الصوت التي قد يحتاج إليها في تجسيده للشخصية.
عند تصوير الفلم، الذي أخرجه كريستوفر نولان، شعر فريق العمل بالقلق على ليدجر، وأكدوا إنه انجرف مع الشخصية، وقبل ستة أشهر من عرض الفلم، عُثر على الفنان الشاب، فاقد الوعي في منزله في سوهو، وبعد ساعات أعلن المقربون منه وفاته، ووجدوا أخر كلمة في دفتر مذكراته “وداعا”.

مشهد للجوكر the Dark Knight: