اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: جنيفر لورانس تتربع على قمة الشباك

0

Catching-Fire

حقق فيلم النجة المتألقة جنيفر لورانس The Hunger Games Catching Fire إيرادات خرافية هذا الأسبوع فاقت كل التوقعات ب 161 مليون دولار وضعت الفيلم في المركز الأول لأفضل بداية في شباك التذاكر في تاريخ شهر نوفمبر متخطيا صاحب الرقم القياسي السابق لشهر نوفمبر فيلم The Twilight Saga: New Moon صاحب ال 142.8 مليون دولار. والمركز الرابع في تاريخ السينما والثاني هذا العام بعد فيلم مارفيل Iron Man 3 الذي حقق 174 مليون دولار في أول أسبوع.

شركة ليونزقايت استطاعت بالفعل تحقيق إيرادات خرافية من هذة السلسلة ونجحت في تعويض إنتهاء سلسلة Twilight والتي سبق أن حققت لها إيرادات كبيرة جدا أيضا. كذلك أضاف الفيلم إلى إيراداته 146 مليون دولار من خلال عرضه في 63 دولة مختلفة حول العالم ليحقق بذلك 307 مليون دولار بشكل إجمالي متفوقا على الجزء الأول من الفيلم الذي حقق 218 مليون دولار في أول أسبوع عالميا أيضا.

قصة الفيلم مبنية على الرواية الثانية من السلسلة الشهيرة والتي استطاعت أن تبيع أكثر من 50 مليون نسخة في الولايات المتحدة فقط. كما ينتظر أن نشاهد الجزء الثالث من سلسلة الروايات The Hunger Games: Mockingjay على شاشات السينما لكن على جزئين يعرض الجزء الأول منها في 21 نوفمبر 2014 على أن يستكمل بجزء ثاني في 20 نوفمبر 2015.

وبذكر البدايات القياسية للأفلام في تاريخ السينما، فصاحب أكبر أنطلاقة على شاشات السينما على الإطلاق هو فيلم مارفيل The Avengers والذي حقق 207 مليون دولار في أول أسبوع عرض في الولايات المتحدة في مايو عام 2012، يليه فيلم مارفيل أيضا ولنفس البطل “روبرت داوني جونيور” Iron Man 3 والذي حقق 174 مليون دولار هذا العام كما ذكرنا مسبقا. وثالثا يأتي فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2 ب 169 مليون دولار في يوليو عام 2011.

من الغريب أن فيلم ألعاب الجوع تخلى عن إستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية في عرض الفيلم وهو ما أعطى مشاهدي الفيلم فرصة للخوض في أحداث الفيلم وتفاصيلة بشكل أفضل بدلا من إلهائهم عن محتوى الفيلم وقصته الرائعة بإستخدام التقنية الحديثة. الفيلم كلف انتاجه 130 مليون دولار، وتم عرضه بشكل موسع أكثر من الجزء الأول للفيلم، كما تنوع حضور الفيلم بالنسبة للأعمار فتقريبا نصف من حضروا هم من تخطت أعمارهم ال 25 عاما والنضف الآخر أقل من ذلك، فلم يقتصر الفيلم على المراهقين فقط الذين تفوقت نسبتهم بشكل كبير في سلسلة الشركة السابقة Twilight.

ما حققه الفيلم ليس بالأمر الهين بالتأكيد ففي تارخ السينما 25 فيلم فقط هم من استطاعوا تخطي حاجز ال 350 مليون دولار في الولايات المتحدة ومن المتوقع بالتأكيد أن ينضم الجزء الثاني من ألعاب الجوع إلى تلك القائمة.

يعود في هذا الفيلم كل من جنيفر لورانس، وجوش هاتشرسون، وليام هيمزورث لتجسيد أدوارهم الشهيرة كاتنيس، بيتا، وغيل من الجزء الأول. جنبا إلى جنب مع ليني كرافيتز، إليزابيث بانكس، ستانلي توتشي، دونالد ساذرلاند، ويلو شيلدز، توبي جونز وودي هارلسون جميعهم يعودون للقيام بأدوارهم من الفيلم السابق. كما ينضم لفريق العمل لأول مرة في هذا الجزء النجم الفائز بالأوسكار فيليب سيمور هوفمان ومعه كل من جيفري رايت وجينا مالون.

pareza

صاحب المركز الثاني هو فيلم شركتي ديزني ومارفيل Thor: The Dark World والذي تربع على عرش شباك التذاكر للأسبوعين السابقين، والذي ما يزال متصدرا لشباك التذاكر العالمي ب 500 مليون دولار في آخر 3 أسابيع، فقد أنهى السباق هذا الأسبوع ب 14 مليون دولار ولحق به منافسه أيضا الأسبوع السابق الفيلم الكوميدي The Best Man Holiday في المركز الثالث ب 12.5 مليون دولار.

delivery-man-feature-770x438

في المركز الرابع يأتي الفيلم الكوميدي Delivery Man للنجم فينس فون ب 8 مليون دولار، بالتأكيد البداية مخيبة للآمال في هذا الفيلم خاصة بأنه يعرض للأسبوع الأول وبالنظر لتكاليفه التي تخطت ال 26 مليون دولار، وأصبح نجاح الفيلم في تغطية تكاليفه بهذة البداية محل شك، ولكن شعبية فينس فون كأحد نجوم الكوميديا المفضلين يمكن أن تصل بالفيلم إلى بر الأمان.

bg1-e1384109365626

خامسا يأتي الفيلم الرسومي العائلي المعروض بتقنية الأبعاد الثلاثية Free Birds ب 5.3 مليون دولار يليه الفيلم المرصع بالنجوم الفائزون بالأوسكار Last Vegas ب 4.4 مليون دولار وكلاهما في أسبوع عرضهم الرابع، وفي المركز السابع يقترب فيلم الكوميديا Bad Grandpa من كسر حاجز ال 100 مليون دولار بعد أن حقق 3.4 مليون دولار هذا الأسبوع، وهو أسبوع عرضه الخامس.

trioo

وأخيرا تأتي الأفلام المتوقع حضورها في حفل الأوسكار القادم، بداية بالفيلم الذي احتل قمة شباك التذاكر طويلا Gravity يليه فيلم المخرج ستيف مكوين المناقش لقضية العبودية 12Years a Slave، وأخيرا ولأول مرة في شباك التذاكر فيلم النجمين ماثيو ماكونهي وجاريد ليتو Dallas Buyers Club والذي توسعت شركة فوكس في عرضه بوضعه في 482 صالة عرض جديدة ليحصل بذلك على 2.7 مليون دولار من خلال عرضه في 666 صالة عرض.

captain-phillips-poster-slice

فيلم شركة سوني Captain Phillips للنجم توم هانكس خرج من سباق شباك التذاكر هذا الأسبوع لكنه على الأقل تمكن أخيرا من تخطي حاجز ال 100 مليون دولار يوم الأحد.

 frozen_ver5

وبعد طول إنتظار، عرضت شركة ديزني أخيرا فيلمها المنتظر Frozen لكن بشكل حصري ومحدود في قاعة El Capitan Theater في هوليوود والذي حقق الفيلم من خلال تلك القاعة فقط 237 ألف دولار وهو رقم مذهل بالفعل، على أن يتم إطلاق الفيلم بشكل رسمي يوم الغد 27 نوفمبر.

يمكنكم الإطلاع على تقرير شباك التذاكر للأسبوع الماضي عبر هذا الموضوع:

 شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: ثور ما زال يتمسك بالصدارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى