التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

in_the_name_of_the_father_ver1

أول فيلم في حياتي رأيته لدانييل داي لويس كان Gangs Of New York .. والذي شاركه في البطولة الممثل المحبوب ليوناردو ديكابريو ..
عندما انتهى ذلك الفيلم قررت أن أشاهد جميع أفلام هذا الأسطورة ، فشاهدت فيلمه الأوسكاري There Will Be Blood .. ثم الأوسكاري الآخر My Left Foot ..
وفيلم الأوسكاري الثالث Lincoln .. في جميع هذه لأفلام الأربعة ترشح دانييل داي لويس لأوسكار أفضل ممثل وحصل على ثلاثة منها !

ثم مؤخراً اكتشفت وجود فيلم ترشح فيه للأوسكار وهو In The Name Of The Father ..

قصة الفيلم عن شاب إيرلندي اسمه جيري كونلن “دانييل داي لويس” يتم توريطه بحادثة تفجير إرهابي في لندن .. ويتم سجن أبوه معه ..

ستشاهدون في الفيلم تطور العلاقة بين جيري وأبيه ، فعلاقتهما قبل السجن لم تكن جيدة ..
ستشاهدون بعضاً من تكبّر البشر ، لما تم القبض على إرهابي إيرلندي واعترف أن من ضمن تفجيراته هو التفجير الذي اتهموا في جيري وأبيه وأصدقاءه .. ولكن يتجاهل الشرطة هذا الكلام تكبراً وحرصاً على سمعتهم أكثر من الحقيقة !
ستشاهدون بعضاً من طيش جيري في السجن ، وكيف أنه انضم لجانب المفجر الإيرلندي الذي ورطهم !

الفيلم احتوى على كثير من اللحظات الجيدة ، ولكن لحظة النهاية عندما يتم تبرئة جيري كونلن ، يختلف الأمر .. في ذلك المشهد عظمة وقشعريرة لم أشاهدها في حياتي ..
فالنظام لا يسمح للمتهم للخروج من الباب الأمامي حتى لو تمت تبرئته ، ولكن جيري فعلها ليخرج لملايين من الناس دعموا قضيته ووضعوه فوق الأكتاف لحظة انتصاره ..

شاهدوا الفيلم وأنا أجزم أنكم ستستمتعون به وسرده للأحداث ، والأهم هو الفرحة لانتصار أهل الحق ..
ومن الأساس عندما تشاهد اسم دانييل داي لويس في الطاقم التمثيلي للفيلم ، من العيب أن تمر عليه مرور الكرام ..

أتمنى لكم مشاهدة ممتعة.