قناة FOX تعلن عن مسلسلات يومها الكوميدي بقيادة زووي ديشانيل

من الأمور المتعارف عليها في التاريخ الحديث للتلفزيون الأمريكي أن الكوميديا فن مرتبط بقناة NBC .. فابتداءاً من مسلسل Cheers بداية الثمانينات .. مرورا بمسلسل Seinfeld في بداية التسعينات ثم Friends في منتصفها .. ونهاية بمسلسلات الألفية The Office و 30 Rock .. كانت اليد العليا دوما لقناة NBC والتي جعلت من ليلة الخميس علامة تجارية مسجلة لها ولمسلسلاتها الكوميدية.

في السنوات الأخيرة تكاسلت قناة الكوميديا الأولى عن تقديم عمل كوميدي يتفق على جودته كل المشاهدين أو أغلبيتهم العظمي على أقل تقدير .. فانقسم المشاهدون بين مسلسلات أخرى مميزة مثل Community و Parks and Recreation .. ولكن ضياع الهوية الكوميدية التي بدأت تعاني منه قناة NBC أعطى فرصة لبقية القنوات بالثقة بنفسها والدخول في منافسات الكوميديا بطرح كل ما يمكنهم انتاجه .. ولعل أكثر القنوات التي أخذت هذه المنافسة على محمل الجدية هي قناة CBS عندما طرحت مسلسلها Two and a Half Men والذي أخذ يزداد بالقوة والجماهيرية موسما يلو الآخر .. قبل أن يأتي الآن مسلسل The Big Bang Theory ليعتلي هرم الكوميديا الأمريكية ويبني له قاعدة جماهيرية كبيرة .. كما أن قناة أخرى تدعى ABC دخلت هذا السباق أيضا وحالفها الحظ بمسلسل غاية في الروعة يدعى Modern Family استحق أن يفوز بجائزة الإيمي لأفضل مسلسل كوميدي.

قناة FOX تحاول الآن دخول هذا التنافس الشرس على التقاط ضحكات الجمهور .. ولعل التوفيق حالفها الموسم الماضي عند طرح مسلسل بسيط يدعي New Girl من بطولة الشابة “زووي ديشانيل” والتي أطلقوا عليها في حفل الايمي الأخير بعد ترشحها عن المسلسل The cutest thing on TV .. وهي بالفعل قد تكون أكثر شي ظريف على الشاشة حاليا .. مع قصتها المحزنة المضحكة مع الحب حين انفصلت عن حبيبها واضطرارها للسكن مع ثلاثة شبان عزاب يشاركونها أحزانهم ومشاكلهم ليصبح لدينا عائلة جميلة ومضحكة تراهن عليها قناة FOX في السباق الكوميدي الجديد.

يعود الآن مسلسل New Girl بموسمه الثاني مصحوبا بمسلسلين جديدين .. الأول يدعى Ben and Kate والذي يبدو من عنوانه أنه سيعزف على وتر الثنائيات الرجالية النسائية مثل كثير من المسلسلات التي سبقته في نهاية التسعينات .. والمسلسل الثاني يدعى The Mindy Project من بطولة ميندي كالينق الممثلة الأمريكية من أصل هندي والتي عرفناها جميعا بدور “كيلي كابور” في مسلسل The Office .. يحكي المسلسل قصة طبيبة نساء وولادة والمواقف التي تحصل لها في العيادة وفي حياتها الشخصية.

قناة FOX اختارت يوم الثلاثاء لعرض طابورها الكوميدي بعيدا عن منافسات ليلة الخميس .. وأول ثلاثاء لعرض هذه المسلسلات الكوميدية سيكون في الخامس والعشرين من سبتمبر القادم.