اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

كيفية متابعة أفلام عالم DC السينمائي الممتد من البداية؟

ترتيب أفلام عالم DC السينمائي الممتد DCEU

0

اتجهت كبرى شركات الإنتاج السينمائي خلال الألفية الحالية إلى تقديم النمط الفني المعروف باسم العالم السينمائي الممتد، والذي يعتمد على تقديم سلسلة طويلة من الأفلام التي تدور حول شخصيات متعددة وترصد أحداثاً متشعبة ولكن جميعها تدور داخل ذات العالم وتؤثر في بعضها البعض.

من بين جميع السلاسل السينمائية يحظى عالم دي سي السينمائي الممتد DC Extended Universe بجماهيرية كبيرة حول العالم، وأبرز العوامل التي تشكلت منها تلك الجماهيرية هو امتلاك الشركة المنتجة لحقوق الملكية الخاصة بالعديد من الشخصيات الشهيرة التي يعشقها الجميع مثل سوبر مان، باتمان، فلاش، ووندر وومان، الجوكر وغيرهم الكثير..

من مميزات العالم السينمائي أنه يوفر للمشاهد درجة أكبر من الإثارة والتشويق حيث أن أحداثه يتم استعراضها من خلال مجموعة كبيرة من الأفلام مما يمنح فريق الكتابة فرصة أكبر في جعل الأحداث أكثر تشعباً واستعراضها من خلال شخصيات متعددة، لكن يعيب هذا النمط أن عدم متابعته بالترتيب الصحيح قد يتسبب في إفساد مُتعة المشاهدة وعدم فهم بعض الفصول، لهذا سوف نتعرف معاً على الترتيب الصحيح لكافة الأفلام المنتمية إلى عالم دي سي السينمائي منذ إطلاقه وحتى العام الحالي 2017.

Man of Steel

فيلم Man of Steel

يُمثل فيلم Man of Steel “الرجل الفولاذي” الصادر في 2013 افتتاحية عالم دي سي السينمائي الممتد. يُجسد الممثل هنري كافيل شخصية سوبر مان ضمن أحداث الفيلم ويشاركه في البطولة كل من إيمي آدمز، راسل كرو، مايكل شانون، كيفين كوستنر، ديان لين، لورنس فيشبورن، كتب سيناريو الفيلم ديفيد إس. جويار وأخرجه زاك سنايدر.

فيلم Man of Steel

تبدأ أحداث الفيلم في كوكب كريبتون حيث يقوم العالم جور-إل (راسل كرو) بوضع طفله الرضيع على متن سفينة فضائية ويرسله إلى كوكب الأرض ليضمن نجاته بعد تيقنه من أن دمار كوكبه قد صار وشيكاً. تتبنى عائلة كينت الطفل بعد وصوله إلى كوكب الأرض ويخفون حقيقته عن الجميع، ومع تعاقب السنين يبدأ الطفل في اكتشاف قواه ويتدرب على كيفية التحكم بها، لكن تتعقد الأمور على نحو مفاجئ حين يتعرض كوكب الأرض لهجوم فضائي يقوده أحد أبناء كريبتون المُسمى جنرال زود (مايكل شانون)، مما يضطر سوبر مان للكشف عن نفسه أمام العالم وخوض أول اختبار حقيقي له في مواجهة قوى الشر..

حقق فيلم Man of Steel نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وحصد إيرادات تقدر بحوالي 668 مليون دولار أمريكي، وتلقى مراجعات نقدية متوسطة، مما دفع الكثيرين لاعتباره بداية موفقة لعالم دي سي السينمائي الممتد DCEU.

Batman v Superman: Dawn of Justice

فيلم Batman v Superman

فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice “باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة” هو ثاني أفلام عالم DC السينمائي الممتد وتم الإفراج عنه في 2016، وهو أول فيلم في تاريخ السينما يجمع بين أشهر بطلين خارقين في عالم الكوميكس، الفيلم من تأليف كريس تيريو وديفيد إس. جويار وإخراج زاك سنايدر ومن بطولة هنري كافيل، بن أفليك، أيمي آدمز، جيسي أيزنبرغ، جيرمي آيرونز بالإضافة إلى جال جادوت في دور المرأة العجيبة Wonder Woman.

فيلم Batman v Superman

يستكمل الفيلم أحداث فيلم Man of Steel حيث يرى رجل الأعمال بروس واين \ باتمان (بن أفليك) أن سوبر مان يمثل تهديداً على البشر بسبب ما يمتلكه من قوة هائلة لا يُمكن ردعها، كما أنه يعتبره مسؤولاً عن الدمار الذي لحق بالمدن الأمريكية بسبب تصارعه ضد الفضائيين، على الجانب الآخر يرى كلارك كينت \  سوبر مان أن الحارس الليلي باتمان ما هو إلا شخص خارج على القانون يطبق العدالة وفق معاييره الخاصة مما يستلزم معه إيقافه ووضع حداً لتصرفاته، وبينما كل من البطلين منشغلاً بقتال الآخر يحاول الشرير ليكس لوثر (جيسي آيزنبرغ) استغلال الفرصة لتنفيذ مخططه التدميري.

تلقى الفيلم نقداً لاذعاً فور طرحه بدور العرض مما أدى إلى تراجع إيراداته ابتداءً من الأسبوع الثاني، لكن تغيرت الأوضاع نسبياً بعد طرح النسخة الكاملة من الفيلم التي صدرت بعنوان Batman v Superman Ultimate Edition والتي احتوت على 30 دقيقة محذوفة من النسخة الأصلية تضمنت العديد من المشاهد الهامة التي أزالت اللبس وأوضحت الكثير من الأمور المُبهمة التي كانت سبباً رئيسياً في انتقاد الفيلم.

Suicide Squad

فيلم Suicide Squad

ابتعد الفيلم الثالث من أفلام عالم DC السينمائي عن شخصيات الأبطال وركز على شخصيات الأشرار الخارقين، فيلم Suicide Squad “الفرقة الانتحارية” صدر في عام 2016 وهو من تأليف وإخراج ديفيد آير وشارك في بطولته عدد كبير من الممثلين على رأسهم ويل سميث، مارجوت روبي، كارا ديليفين، جاي كورتني، فيولا ديفيس بالاشتراك مع جاريد ليتو في دور الجوكر.

فيلم Suicide Squad

يعد الفيلم بالكامل بمثابة رد فعل على ما جرى من أحداث في فيلم Batman v Superman، حيث تقرر أماندا والر (فيولا ديفيس) -رئيسية إحدى الوكالات الأمنية السرية- تكوين فريق من الأشرار ذوي القوى الخارقة المُحتجزين لديها واستغلال قدراتهم ومهاراتهم في القيام بمجموعة من المهام شديدة الخطورة وسد الفجوة التي خَلفها موت سوبر مان.

تم استقبال الفيلم بهجوم شرس من النقاد حتى أن بعضهم اعتبره الفيلم الأسوأ بين كافة أفلام عالم DC السينمائي، لكن هذا لم يمنعه من تحقيق إيرادات مرتفعة تجاوزت 740 مليون دولار أمريكي رغم أن ميزانيته الإنتاجية كانت في متوسط 170 مليون دولاراً، وأعلنت الشركة المنتجة عن نيتها في تقديم جزءاً ثانياً من الفيلم بعنوان Suicide Squad 2 من المقرر عرضه في 2019.

Wonder Woman

فيلم Wonder Woman

يعد فيلم Wonder Woman “المرأة العجيبة” أحد أفضل أفلام الكوميكس بشكل عام والأفضل على الإطلاق بين مختلف أفلام عالم دي سي السينمائي الممتد حسب تقييمات الجمهور والمراجعات النقدية، كتب سيناريو الفيلم آلان هينبرغ وأخرجته باتي جنكيز وهو من بطولة جال جادوت، كريس باين، روبين رايت، كوني نيلسن.

فيلم Wonder Woman

يستعرض الفيلم رحلة حياة الأميرة الأمازونية ديانا برنس (جال جادوت) التي نشأت على إحدى الجزر المُنعزلة، ولكن حياتها بالكامل تنقلب رأساً على عقب حين تلتقي بالطيار البريطاني ستيف تريفور (كريس باين) الذي تحطمت طائرته على شواطئ الجزيرة، ومن خلاله تبدأ في التعرف على العالم الواسع المحيط بها والذي يتجاوز حدود جزيرتها، وتقرر الرحيل معه محاولة إنهاء حالة الحرب المنتشرة في أرجاء الأرض، لكن بعد اندماجها في عالم البشر تدرك أن مهمتها بالغة الصعوبة وأن الأمر أكثر تعقيداً مما تصورت.

تصدر فيلم Wonder Woman إيرادات شباك التذاكر العالمي خلال الأيام الأولى من عرضه بفضل ما تلقاه من مراجعات نقدية إيجابية وبلغت إيراداته الإجمالية نحو 820 مليون دولار أمريكي، كما حاز على تقييم 90% على موقع Rotten Tomatoes المتخصص في نقد الأفلام السينمائية، مما يجعله بكل المقاييس الأفضل بين مختلف أفلام عالم دي سي السينمائي DCEU.

Justice League

فيلم Justice League

Justice League “فرقة العدالة” هو آخر أفلام عالم DC السينمائي حتى الآن، صدر الفيلم في النصف الثاني من 2017 والنص للكاتبين كريس تيريو وجوس ويدون وإخراج زاك سنايدر، بينما ضم فريق البطولة بن أفليك، هنري كافيل، إيمي آدمز، جال جادوت، عزرا ميلر، جيسون موموا، راي فيشر.

فيلم Justice League

يُمثل فيلم Justice League الاجتماع الأول لكامل أبطال عالم دي سي الخارقين، حيث يبدأ الفيلم بعد فترة وجيزة من نهاية أحداث Batman v Superman، حيث يستشعر بروس واين \ باتمان (بن أفليك) بأن هناك خطر ما يقترب من الأرض، ومن ثم يقرر بمساعدة ديانا برنس \ ووندر وومان (جال جادوت) البحث عن الأشخاص أصحاب القدرات الخارقة لتكوين فريقاً من الأبطال يكون قادراً للتصدي لذلك الخطر الوشيك وسد الفجوة التي خلفها سوبر مان بعد وفاته.. ينجح بروس واين فعلاً في تكوين الفريق وبالتزامن مع ذلك يصل إلى الأرض الشرير الكوني ستيبن وولف والذي يسعى إلى إشاعة الدمار والفوضى اعتماداً على القوة الهائلة المتولدة عما يُعرف باسم الصناديق الأم Mother Boxes.

تلقى فيلم Justice League ردود فعل متباينة من قبل الجماهير والنقاد، حيث أن هناك من اعتبره رائعة سينمائية وهناك من رأى أن مستوى الفيلم جاء مخيباً للآمال، وقد تمكن الفيلم من حصد إيرادات تقدر بنحو 647 مليون دولار أمريكي، ورغم ضخامة الرقم إلا أنه أقل كثيراً من المتوقع من هذا الفيلم صاحب الميزانية الأكبر بين مختلف أفلام عالم دي سي السينمائي والتي بلغت 300 مليون دولار أمريكي.

مستقبل أفلام عالم دي سي السينمائي

أفلام عالم دي سي

أعلنت شركة دي سي وشركة وارنر بروس. خطتها الإنتاجية خلال السنوات القليلة المقبلة والتي تضمنت تقديم العديد من الأفلام المتممة لأحداث العالم السينمائي الممتد، بعضها تم تحديد موعد عرضه بشكل نهائي وبعضها مجرد مشاريع قائمة لم يتم الإعلان عن تفاصيلها، بالإضافة إلى بعض العناوين التي لا تتجاوز كونها مجرد اقتراحات فيد التطوير، لكن الأمر المؤكد أن تلك الأفلام سوف تقدم المزيد من الشخصيات وتحقق المزيد من الإثارة، واشتملت القائمة على الآتي:

  • Aquaman
  • Shazam!
  • The Flash: Flashpoint
  • Wonder Woman 2
  • The Batman
  • Suicide Squad 2
  • Man of Steel 2
  • Cyborg
  • Green Lantern Corps
  • Nightwing
  • Batgirl
  • Black Adam
  • Justice League 2
  • Gotham City Sirens

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى