اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

ما تحتاج معرفته عن حفل غولدن غلوب Golden Globe الخامس والسبعين

0

يعد حفل توزيع جوائز غولدن غلوب أحد أبرز الأحداث الفنية التي ينتظرها محبي السينما والدراما سنوياً، وبعد أن أقل من 24 ساعة سوف تنطلق فعاليات الدورة الخامسة والسبعين لتلك الجائزة العريقة، وسوف نتعرف معاً على أهم المعلومات المتعلقة بذلك الحفل الذي ينتظره الملايين حول العالم.

لمحة تاريخية عن جائزة غولدن غلوب

Golden Globe

قبل التطرق إلى الأمور المتعلقة بالحفل الحالي علينا أولاً العودة للماضي والتعرف على أصل تلك الجائزة الرفعية.. جائزة غولدن غلوب أو Golden Globe Award والمعروفة أيضاً باسم الكرة الذهبية، هي مجموعة جوائز أمريكية تمنح سنوياً لأفضل الإنجازات السينمائية والتلفزيونية، وهي تعاد ثاني أشهر جائزة فنية في العالم بعد جائزة الأوسكار، ويعتبر البعض جوائز غولدن غلوب مؤشراً على نتائج الأوسكار التي تعلن بعضها بشهور قليلة.

يرجع تاريخ جائزة غولدن غلوب إلى عام 1943م حين تكون رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية HFPA وهي منظمة تضم الصحفيين العاملين في مجال صناعة الترفيه في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قامت الرابطة بإنشاء تلك الجائزة والتي كانت في بداية الأمر تُقدم لصناع السينما فقط ولكن في أوائل الخمسينات تمت إضافة بعض الفئات الجديدة لتشمل الجائزة بذلك الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية معاً.

جوائز مستحدثة وجوائز ملغاة

فيلم Cars

يشار هنا إلى أن جوائز الغولدن غلوب لم تكن دائماً بالشكل الذي هي عليه اليوم، فكما ذكرنا بدأ الأمر بتقديم الجوائز للأفلام السينمائية فقط ثم أضيفت في وقت لاحق مجموعة الجوائز التلفزيونية، لكن الأمر لم يقف عند هذا الحد بل أن تلك الجائزة دائمة التطور ويتم بشكل مستمر إضافة فئات جديدة وفي المقابل حذف فئات أخرى.

مثال ذلك حتى عام 2006 لم تكن تقدم جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة وكان فيلم Cars أول من حصل عليها، كذلك هناك بعض الفئات التي ألغيت مثل جوائز أفضل فيلم وثائي، أفضل فيلم أجنبي ناطق بالإنجليزية، جائزة أفضل نجم صاعد وأفضل نجمة صاعدة وجائزة أفضل تصوير سينمائي.

موقع الحدث الفني

فندق بيفرلي هيلتون

يقام حفل توزيع جوائز غولدن غلوب في دورته الخامسة والسبعين اليوم السابع من يناير وذلك داخل المقر المعتاد لهذا الحفل وهو القاعة الدولية في فندق بيفرلي هيلتون الواقع في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

الفندق يقع على مساحة 8.9 فداناً عند تقاطع شارعي يلشاير وسانتا مونيكا، وهو يشتهر باستضافة الفعاليات العالمية الضخمة حيث أنه بخلاف حفل توزيع جوائز غولدن غلوب يستضيف الفندق حفل توزيع جوائز إيمي وغير ذلك من الفعاليات. يشار هنا إلى أن أول حفلة غولدن غلوب استضافها الفندق كانت في 1961م ومنذ ذلك الحين تحول إلى مقر دائم لذلك الحفل.

الرعاة والقنوات الناقلة

غولدن غلوب

يأتي حفل توزيع جوائز غولدن غلوب برعاية مؤسسة Dick Clark Production ومن المقرر إذاعته على الهواء مباشرة عبر شبكة NBC، بينما سوف يتم عرض الحفل عربياً –بشكل حصري- في صباح الإثنين الثامن من يناير 2018 عبر قناة Dubai One.

الأسود سيد الموقف

يعد حفل الغولدن غلوب أول فعالية هامة تشهدها هوليوود في أعقاب الأزمة التي أثيرت مؤخراً والمتعلقة بظاهرة التحرش الجنسي بالنساء، وبناء على ذلك قد أعلنت مجموعة من الفنانات عن نيتهن في ارتداء اللون الأسود تعبيراً منهن عن تضامنهن مع ضحايا التحرش الجنسي وكذلك تعبيراً عن احتجاجهن على تلك الظاهرة ومطالبة الجهات المعنية باتخاذ مواقفاً حاسمة تجاهها.

لاقت تلك الدعوة التي أطلقتها الفنانات النساء ترحيباً كبيراً من النجوم الرجال وفي مقدمتهم المصارع السابق ونجم السينما الحالي دواين جونسون -ذا روك- الذي طالب زملائه من الفنانين بالالتزام بارتداء البدل السوداء فقط دعماً لتلك الحملة.

مقدم الحفل معروف بانتقاده لترامب

سيث مايرز

وقع اختيار رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية هذا العام على المذيع الأمريكي الساخر سيث مايرز ليقدم حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الخامس والسبعين، وهو المذيع الذي حقق شهرة واسعة بعد تقديمه برنامج Late Night والذي يحظى بشعبية طاغية خاصة بين المراهقين وصغار السن.

من المعروف أن مقدم البرامج سيث مايرز من أشد المنتقدين لسياسات الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب كما أنه تهكم عليه في العديد من حلقات برنامجه، ولهذا يعتقد البعض أن الحفل لن يخلو من لمسات سيث الفكاهية ومن المتوقع أيضاً ألا يفوت الفرصة دون التهكم بشكل مباشر أو غير مباشر على الرئيس الأمريكي.

مقدمي جوائز غولدن غلوب بالدورة 75

أنجلينا جولي

لم يتم الإفصاح عن كامل قائمة النجوم المشاركون في تقديم جوائز غولدن غلوب بهذه الدورة، إلا أن الأخبار المترددة قد ذكرت بعض الاسماء في مقدمتها:

  • أنجلينا جولي
  • جرانت وريكي مارتن
  • سارة جيسيكا باركر
  • إيما واتسون
  • شارون ستون
  • هالي بيري
  • جال جدوت

أعلنت الجهة المنظمة للحفل في وقت سابق عن أنضمام نجمتي مسلسل Game of Thrones إيميليا كلارك وكيت هارينجتون إلى قائمة مقدمي الجوائز.

الجائزة الفخرية

أوبرا وينفري

يتم تقديم جائزة فخرية خاصة لإحدى الشخصيات العامة المؤثرة سنوياً في مجال صناعة الإعلام والترفيه ضمن حفل توزيع جوائز غولدن غلوب وتلك الجائزة تكون مُعلنة بعكس الجوائز الأخرى التي لا تُعرف نتائجها إلا في اللحظات الأخيرة وتعرف باسم جائزة “سيسيل بي دوميل”.

وقع اختيار الجهة المنظمة هذا العام على الإعلامية العالمية أوبرا وبنفري لتنضم بذلك إلى قائمة الشرف التي تضم عدداً كبيراً من أشهر الأسماء في هذا المجال مثل ميريل ستريب وجودي فوستر ومورجان فريمان، ويُشار هنا إلى أن حصول وينفري على هذه الجائزة ليس فقط بصفتها مقدمة لأحد أشهر البرامج في تاريخ التلفزيون الأمريكي إنما بصفتها منتجة وممثلة أيضاً.

الأعمال الأكثر ترشحاً للجائزة

the-shape-of-water

في ختام تقريرنا يتوجب علينا الإشارة إلى الأعمال التي لديها فرص أكبر في الحصول على جائزة غولدن غلوب من واقع الترشيحات، وفيما يخص الأعمال السينمائية يعد فيلم The Shape of Water صاحب نصيب الأسد من الترشيحات حيث نال 7 ترشيحات مختلفة لتلك الجائزة، يليه أفلام The Post، Missouri، Three Billboards Outside Ebbing بعد حصول كل منهم على 6 ترشيحات للغولدن غلوب.

فيما يخص الجوائز المقدمة للأعمال التلفزيونية فقد جاء مسلسل Big Little Lies في الصدارة بعد تلقيه ستة ترشيحات، بينما احتل المركز الثاني مسلسل Feud: Bette and Joan بعدد أربعة ترشيحات.

https://

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى