اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

مجموعة من أفضل مسلسلات 2017

0

شهدت عملية صناعة المحتوى التلفزيوني ابتداءً من التسعينات وحتى الآن طفرة هائلة على المستوى الفنى، حيث تضاعفت ميزانيات الإنتاج المخصصة للمسلسلات مما أدى إلى تحسين جودتها، حتى صارت العديد من المسلسلات منافساً قوياً للأفلام السينمائية، وقد شهد الموسم الماضي 2017 إنتاج أكثر من 100 مسلسلاً جديداً بالإضافة إلى تمديد عدد كبير من المسلسلات السابقة من خلال مواسم جديدة، وهذا كله صب في مصلحة المشاهد الذي وجد نفسه أمام كم هائل من المسلسلات التلفزيونية المتنوعة.

سوف نستعرض معاً مجموعة من أفضل مسلسلات 2017 التي حصلت على نسب تقييم مرتفعة على كبرى المواقع الفنية وحققت نسب مشاهدة مرتفعة حرصنا على تنوعها ما بين الإثارة والتشويق والكوميديا والدراما، مع الإشارة إلى أن هذا التقرير يشمل المسلسلات التي بدأ إنتاجها في 2017 فإن كنت من عشاق Game of Thrones أو The Walking Dead أو Blind Spot لا تنزعج من عدم وجودهم بالفقرات التالية، فالسبب الوحيد بذلك هو أن تاريخ عرضهم الأول يسبق 2017 وما عُرض منهم بالعام الماضي لم يكن سوى موسماً جديداً.

Big Little Lies

Big Little Lies

كان لمسلسل Big Little Lies حضوراً طاغياً في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب واستطاع حصد أربع جوائز مستحقة وسبق ذلك فوزه بثماني جوائز إيمي، مما يُثبت بشكل قاطع أنه أحد أفضل مسلسلات 2017 وهو من بطولة نيكول كيدمان وريس ويذرسبون ولورا ديرن.

تدور قصة المسلسل حول ثلاث أمهات تبدو حياتهن طبيعية وهادئة، لكن تتغير الأمور كثيراً حينما تقع جريمة قتل غامضة في البلدة، وأعمال التحقيق حول هذه الجريمة تؤدي إلى كشف العديد من أسرار الماضي الملئ بالكذبات التي ظن أصحابها أنها صغيرة، لكنها في الواقع كانت أكبر من كل توقعاتهم وأدت لانقلاب حياتهم رأساً على عقب.

The Gifted

The Gifted

بعدما اعتقد الكثير بأن مسلسلات الأبطال الخارقين قد فقدت بريقها جاء مسلسل The Gifted في الشهور الأخيرة من عام 2017 ليثبت العكس، بعدما قدم رؤية جديدة ومغايرة للمألوف حول عالم المتحولين أو الرجال إكس، وحقق نسب نجاح مرتفعة ويعد موسمه الثاني من أكثر الأعمال المنتظرة في العام الحالي 2018.

تدور أحداث مسلسل The Gifted حول اثنين من المراهقين يمتلكون قدرات خارقة، إلا أنهم يعيشان داخل مجتمع ينبذ مُمتلكي تلك القوى ويعمل على تقييدهم واحتجازهم، الأمر الذي يدفعهم للهرب والانضمام إلى خلية سرية مكونة من أشخاص مماثلين، ويتكاتفون معاً من أجل تحقيق هدف واحد وهو النجاة والبقاء على قيد الحياة!..

One Day at Time

One Day at Time

يعتبر مسلسل One Day at Time أحد أبرز المسلسلات الكوميدية في 2017 وقد حاز على نسب تقييم بالغة الارتفاع على أشهر المواقع النقدية، وذهب بعض النقاد لاعتباره من أفضل الأعمال الكوميدية خلال الألفية الحالية بشكل عام.

تدور أحداث المسلسل حول جدلية صراع الأجيال وذلك من خلال متابعة يوميات ثلاثة أجيال مختلفة من عائلة أمريكية يعيشون تحت سقف واحد، كل منهم تقاليده وطباعه ورؤيته للحياة، مما يجعلهم في حالة صدام دائم وينتج عن ذلك العديد من المواقف الطريفة والمفارقات الكوميدية، ونظراً لنجاح المسلسل تم تجديده لموسم ثاني يُعرض بالعام الحالي 2018 ومن المتوقع أن يمتد لأكثر من ذلك.

The Handmaid’s Tale

The Handmaid’s Tale

تدور أحداث المسلسل -المثير للجدل- داخل دولة خيالية بالكامل تدعى “جلعاد” يفترض المسلسل إقامتها على أنقاض الولايات المتحدة الأمريكية بعد انهيارها، تلك الدولة ثيوقراطية شديدة التطرف لا تعترف بوجود شيء يدعى “حريات”، وداخل هذا المجتمع يتم تقسيم النساء إلى ثلاث فئات هم الجواري والمعلمات والزوجات.

وصف النقاد المسلسل بأنه يقدم دراما شديدة الروعة والتعقيد وحاز على عدد كبير من جوائز الإيمي ويعد أحد أكثر مسلسلات 2017 مشاهدة وكذلك من أفضل الأعمال التلفزيونية التي قدمت خلال السنوات الأخيرة بشكل عام.

Taboo

Taboo

وجود النجم السينمائي توم هاردي في مقدمة أبطال مسلسل Taboo كان كفيلاً بأن يجعله أحد أكثر مسلسلات 2017 مشاهدة، حتى أن الإعلان الدعائي الخاص بالمسلسل قد تجاوز مليون مشاهدة خلال أول 24 ساعة بعد طرحه، لكن قصة المسلسل وتكامل عناصره من إخراج وأداء تمثيلي وسيناريو هو ما دفع به لاحتلال مراتب متقدمة ضمن قوائم أفضل مسلسلات 2017.

تجري أحداث مسلسل Taboo في القرن التاسع عشر حول المغامر الجوال جيمس ديلاني “توم هاردي” الذي يعود إلى لندن بعد جولة طويلة في إفريقيا حتى يتسلم إرثه عن والده وهو عبارة عن امبراطورية شحن بالغة الضخامة، إلا أنه يفاجئ بأن هناك من يطمع بتلك الامبراطورية ويجد نفسه مقحماً في عِدة صراعات مع جهات مختلفة.

13 Reasons Why

13 Reasons Why

أثار مسلسل 13 Reasons Why ضجة واسعة عند عرضه وهو يعد بكل تأكيد أحد أفضل مسلسلات 2017 وأحد أنجح إنتاجات شبكة نيتفليكس بصفة عامة.

تدور أحداث المسلسل في أجواء تشويقية مثيرة حول المراهق كلاي جينسن الذي يعثر على صندوق غريب مُرسل إليه، حين يفتحه يعثر بداخله على مجموعة شرائط كاسيت مُسجلة بصوت حبيبته السابقة هانا بيكر التي انتحرت قبل أيام قليلة، وحين يستمع للشرائط يدرك أن هانا تكشف له الحقائق المثيرة التي دفعتها للإقدام على إنهاء حياتها بهذه الطريقة المأساوية.

Good Doctor

Good Doctor

أحدث مسلسل Good Doctor ضجة كبيرة عن عرضه وحظي بإعجاب الجماهير والنقاد على السواء وحقق نسب مشاهدة بالغة الارتفاع، ولعل أبرز ما يُميز هذا العمل أنه مفعم بالمشاعر الإنسانية ويعتمد على الدراما الهادئة الآخاذة، وهو مقتبس عن مسلسل كوري يحمل نفس العنوان.

تدور أحداث مسلسل Good Doctor حول طبيب شاب مصاب بمرض التوحد ومتلازمة سافانت، ورغم أن ذلك الداء كان سبباً في افتقاده إلى المهارات الاجتماعية كان أيضاً سبباً في عبقريته الطبية، ويرحل ذلك الطبيب من بلدته الصغيرة لينضم للفريق الطبي داخل إحدى المؤسسات العلاجية الكبرى ويحاول بشتى الطرق إثبات جدارته كجراح.

The Marvelous Mrs. Maisel

The Marvelous Mrs. Maisel

مسلسل آخر كان له حضور قوي في الغولدن غلوب وهو ينتمي إلى تصنيف الدراما الكوميدية، وتدور أحداثه حول السيدة ماريام مارسيل زوجة رجل الأعمال الذي يؤدي بعض العروض الكوميدية على المسرح كهواية، تعيش ماريام حياة هادئة مستقرة وتبدو حياتها أقرب إلى المثالية، ولكن فجأة ودون سابق إنذار يخبرها زوجها بأنه يحب امرأة أخرى وأنه سوف يهجرها لأجلها وهنا تتعقد الامور وتنقلب الأوضاع وتبدأ سلسلة طويلة من الأحداث غير المتوقعة والتي تحمل الكثير من الكوميديا..

Young Sheldon

Young Sheldon

مسلسل Young Sheldon مشتق عن المسلسل الشهير The Big Bang Theory، حيث يروي المسلسل قصة بطل المسلسل الثاني في مرحلة الطفولة، وقد حققت الحلقات الأولى من المسلسل نجاحاً كبيراً وقاربت أعداد مشاهدي بثه الأول 17 مليون مشاهد.

تدور أحداث المسلسل حول الطفل العبقري المغرم بالتكنولوجيا والعلوم والذي يعاني في ذات الوقت من الانطوائية والرغبة في الانعزال، ومن ثم يواجه العديد من المشاكل في كل مكان يتواجد به، خاصة أن عدد كبير من المحيطين به ينظرون إليه على أنه شخص غريب الأطوار ولا يشعرون تجاهه بدرجة كبيرة من الارتياح!!.. تم تجديد المسلسل لموسم ثاني مُدرج ضمن قائمة الأعمال الأكثر انتظاراً في العام الجاري 2018.

Mr. Mercedes

Mr. Mercedes

مسلسل Mr. Mercedes يصنف ضمن مسلسلات الغموض والتشويق وهو مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب الأمريكي ستيفن كينج التي حُوِّلت أغلب أعماله إلى أفلام ومسلسلات شهيرة.

تدور أحداث المسلسل حول محقق متقاعد تسيطر على تفكيره إحدى القضايا القديمة التي عجز عن حلها أثناء فترة عمله، وهي جريمة قتل راح ضحيتها ستة عشر شخصاً بعدما دهسهم مجهول بسيارته المرسيدس. يعاود المحقق البحث حول الأمر بشكل منفرد ودون تكليف رسمي من القيادات، لكن المجرم ينتبه لذلك ومن ثم يتحول الأمر بينهما إلى ما يُشبه لعبة الشطرنج..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى