اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

نتالي بورتمان في القدس لأجل قصة عن الحب والظلام

0

a-tale-of-love-and-darkness-natalie-portman

تتواجد حالياً النجمة السينمائية (نتالي بورتمان) في مسقط رأسها مدينة القدس، حيث بدأت العمل على تصوير فيلمها الروائي الأول “قصة عن الحب والظلام” المقتبس عن رواية الكاتب الإسرائيلي (عاموس عوز) والتي حازت على جوائز أدبية عديدة بعد صدورها عام 2002.

وقد سردت الرواية الأوتوبيوجرافية نشأة الكاتب (عاموس عوز) في مدينة القدس وتطرقت لقيام دولة إسرائيل والصراع اليهودي العربي. وكانت (نتالي بورتمان) قد حصلت على حقوق الرواية مؤخراً بعد أن أكدت منذ عدة سنوات بأنها ترغب لتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي. وفي اليومين الماضيين تابعت وسائل الإعلام وصول (نتالي) إلى العاصمة القدس وبدء تصوير الفيلم في حي “نحالوت” الشعبي وهو أحد الأحياء القديمة، تقطنه أغلبية يهودية محافظة ومتطرفة، وقد إحتج السكان اليهود بالحي على تصوير الفيلم في منطقتهم، وقدموا شكوى للبلدية على تواجد طاقم الفيلم في الحي دون أن يتم إبلاغهم مسبقـًا، وأنهم متخوفين من أن يقدم الفيلم صورة سيئة عنهم أو أن يتم الإساءة لأحد من خلاله، لكن بلدية القدس لم تقبل الشكوى ووجدت الدعوى باطلة وأنها تميل للتطرف. وأكدت البلدية لسكان الحي أنَ طاقم العمل سيلتزم بإرتداء ملابس محتشمة خلال تواجدهم في الحي.

الفيلم سيركز كثيراً على إظهار القدس القديمة في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي وستجسد (نتالي بورتمان) دور والدة (عاموس عوز). كذلك سيشارك معها في الفيلم عدد من الممثلين الإسرائيليين المحليين. ويبرز إسم (سلاومير ايزياك) الذي سيتولى إخراج الصورة في الفيلم وهو من عمل كسينماتوغرافر مع المخرج البولندي الراحل (كريستوف كيسلوفسكي). وعمل في أفلام ضخمة في هوليوود مثل: “هاري بوتر وجماعة العنقاء” و “الملك آرثر”. وجدير بالذكر أن (نتالي) تستقر حاليـًا مع زوجها وطفلها في القدس للتركيز على إنجاز هذا المشروع. وقد أعلنت هيئة تنمية القدس عن تقديمهم الدعم للفيلم بمبلغ يقارب نصف مليون دولار, وهو أكبر مبلغ يتم دفعه لفيلم سينمائي من الخزينة الإسرائيلية.

jpg

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى