اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

وفاة المخرج العالمي آلان رينيه عن عمر يناهز 91 عامًا

0

alain-resnais1أُعلن صباح اليوم عن وفاة المخرج الفرنسي الكبير “آلان رينيه” بمنزله في العاصمة باريس عن عُمر يناهز 91 عاماً. الراحل أمضى معظم فترات حياته في المجال السينمائي كناقد ثم كاتب ومخرج سينمائي، وكان أحد رواد الموجة الفرنسية الحديثة. “آلان رينيه” عُرف بتميز طرحه وبتنوع أفلامه عن بقية أبناء جيله، فقد تنوعت أعماله بين أفلام تسجيلية وروائية تركت أثر كبير على المتابعين.

رحل “رينيه” تاركـًا خلفه إرث فني سينمائي ضخم من الافلام التي حصدت جوائز عالمية مثل: (Hiroshima, mon amour), (The War Is Over) (Last Year at Marienbad) (Night and Fog)
وغيرها من الأفلام الأخرى التي ظلت راسخة في تاريخ السينما. وقد إستقبلت فرنسا الخبر بحزن شديد، حيث عبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن أسفه لرحيل أحد أعظم المخرجين في العالم. وكذلك صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بأن فرنسا قد فقدت موهبة عظيمة وشخصية عالمية.

كان “رينيه” ولا يزال أحد رموز السينما العالمية، وحتى ببلوغه عقده التاسع كان لا يزال يواصل العمل في المجال الذي أحبه. فقد أنهى مؤخراً فيلمه الأخير (Life of Riley) والذي عُرض بمهرجان برلين السينمائي الشهر الماضي وحاز على جائزتين تكريمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى