اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

وفاة مخرج فيلم The Graduate الأوسكاري مايك نيكولز

0

mike-nichols

توفي المخرج الألماني الكبير مايك نيكولز عن عمر يناهز ال 83 عام بسبب أزمة قلبية حادة بعد أن قدم للسينما والتلفزيون والمسرح عطاء منقطع النظير.

نيكولز إشتهر بقوة بمجرد دخوله في عالم السينما، حيث ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج في أول أفلامه السينمائية Who’s Afraid of Virginia Woolf قبل أن يعود في العالم التالي ويفوز بنفس الجائزة عن فيلمه الشهير The Graduate مع النجمين داستن هوفمان و آن بانكروفت، كما ترشح بعدها نيكولز لثلاث جوائز أوسكار أخرى من بينها جائزتين لأفضل مخرج وجائزة أفضل فيلم عن The Remains of the Day.

إسم مايك نيكولز سيظل محفور في تاريخ الفن العالمي حيث أنه واحد من ضمن 12 شخص فقط على مدار التاريخ إستطاعوا الجمع بين جوائز الأوسكار والإيمي والغولدن غلوب وجائزة توني المسرحية.

نيكولز ظل متزوح من المقدمة التلفزيونية الشهيرة ديان سوير منذ عام 1988 حتى وفاته ولديه ثلاث أبناء، وأكدت قناة ABC التي تعمل لديها زوجته أن أسرته ستقيم للمخرج الراحل نصب تذكاري يخلد ذكراه معهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى