التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

3560658_original

بدون شك بينديكت كمبرباتش هو واحد من أكبر النجوم وأكثرهم شعبية هذه الأيام، فالنجم البريطاني إستطاع خلال الاعوام القليلة الماضية أن ينهض بمستواه ومسيرته الفنية إلى درجة عالية من القوة والإبداع ليضع نفسه بسرعة كبيرة بين صفوة نجوم السينما والتلفزيون في العالم، ومن المتوقع أن يصعد كمبرباتش المزيد من الخطوات في سلم النجاح والشهرة خلال الأعوام القادمة.

السبب الرئيسي في هذه النهضة القوية في مسيرة كمبرباتش كان قيامه ببطولة مسلسل Sherlock الذي حوله من مجرد ممثل عادي قد لا يلتفت إليه أحد على الشاشة إلى نجم عالمي لامع تنهال عليه العروض من شتى الأعمال السينمائية والتلفزيونية الكبرى، وبالفعل إستغل كمبرباتش الفرصة أفضل إستغلال وأستمر في إختيار أعمال ترفع من قيمته الفنية في الوسط السينمائي العالمي، ففي عام واحد ظهر كمبرباتش في عدد كبير من الأعمال السينمائية الناجحة بداية بالفيلم الأوسكاري الرائع 12Years a Slave ثم Star Trek Into Darkness وسلسلة The Hobbit.

قبل ان ينطلق بقوه في العام الثاني ويبدع في بطولة فيلم The Imitation Game الذي منحه الفرصة الأولى للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي، تلك الجائزة التي ذهبت في النهاية لمواطنه إيدي ريدماين

وعلى الرغم من كل هذا النجاح وتلك الشهرة التي يتمتع بها النجم البريطاني، إلا أنه هناك العديد من الأشياء التي لا يعرفها جمهوره عنه، وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز 10 أشياء قد لا تعرفونها عن بيندكت كمبرباتش.

10- كان طالبا أكاديميا واعدا

10

هناك الكثير من النجوم الذين يتجهون إلى التمثيل بعد فشلهم في تحقيق تفوق دراسي أكاديمي في حياتهم العادية، على عكس كمبرباتش الذي كان من الطلاب المتفوقين طوال مسيرته التعليمية خلال دراسته في مدرسة هارو الشهيرة في لندن والتي حصل منها على شهادة الثانوية بتفوق.

عشق كمبرباتش للتمثيل لم يقف حائلاً أمام تفوقه العلمي، بل بالعكس أستغل بينيدكت ذكائه وتفوقه الدراسي ودرس الدراما والتمثيل بجامعة مانشستر وتخرج منها بالفعل قبل أن يحصل على درجة الماجستير في الفن الكلاسيكية من أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية.

9- عمل مدرساً للغة الإنجليزية في الهند

9

بينديكت كمبرباتش لم يكن ينتمي لعائله ثرية، وكانت تتولى جدته الإنفاق على دراسته الثانوية، لذلك لم يتسرع كمبرباتش بإكمال دراسته الجامعية وقرر العمل في أحد محلات العطور لمدة 6 أشهر ليتمكن من جمع مبالغ بسيطة من المال.

بعد العمل في العطور قرر كمبرباتش السفر إلى مدينة دارجيلنغ الهندية ليعمل مدرساً للغة الإنجليزية في أحد المعابد البوذية، تلك التجربة التي منحت كمبرباتش بحد قولة تجارب وخبرات لم يكن يحلم بها ووصف حياته وسط الرهبان في منازلهم بأنها تجربه مذهلة ساعدته على زيادة قدرته على التركيز وإختيار الأولويات بحكمة والتفكير في التصرفات بتروي قبل القيام بها.

8- والداه الممثلان رفضا أن يدخل مجال التمثيل

 8

في إحدى حلقات مسلسل Sherlock عاد الدكتور واتسون للمنزل فوجد شارلوك هولمز يتحدث إلى رجل وامرأة ظنهما واتسون أنهم مجرد زبائن عاديين، لكنه اكتشف بعد ذلك أنهم والد ووالدة شارلوك هولمز، لكن الذي لا يعرفه الكثيرون أن أسماء الممثلين الذين قاما بالدور هم واندا وتيموثي كمبرباتش وهم في الحقيقة والد ووالدة النجم بينديكت كمبرباتش (شاهد المشهد في الأسفل).

تيموثي كمبرباتش كان ممثل مسرح غير مشهور وشارك لسنوات طويلة في العديد من المسرحيات والمسلسلات بأدوار صغيرة وهو نفس الأمر مع واندا التي ظهرت بأدوار صغيرة في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات أشهرها Doctor Who و Heartbeat.

فشل والدي كمبرباتش في تحقيق نجاح كبير في التمثيل جعلهم على قناعة تامة بأن حياة التمثيل زائله وغير مستقرة وسيضيع معها العمر هباء، لذلك سعيا دائما لمنح إبنهما المستوى التعليمي الأفضل مهما كلف الأمر وحاولا دائما تشجيعه على دراسة القانون والعمل كمحامي لكن إصرار كمبرباتش وعشقه الشديد للتمثيل وضعه على بداية طريق ربما أفضل بكثير مما خطط له والديه.

7- تم إختطافه في جنوب أفريقيا

7

في بدايات مسيرة كمبرباتش الفنية وقبل أن يصبح نجم مشهور بالتحديد عام 2004، شارك كمبرباتش في المسلسل القصير Ends of the Earth وسافر مع فريق عمل المسلسل إلى دولة جنوب أفريقيا لتصوير عدد من حلقات المسلسل، هذه الحلقات التي كانت على وشك أن تكون اَخر أعماله الفنية في حياته.

فخلال عطلة نهاية الأسبوع ذهب كمبرباتش برفقة أثنين من أصدقائه إلى شاطئ سودوانا للحصول على دورة تدريبية في الغطس، لكن خلال رحلة عودتهم أصيب إحدى إطارات السيارة بثقب كبير وعجزوا عن إصلاحه أو تبديله، وخلال محاولتهم لطلب المساعدة خرج عليهم ستة رجال وحاولوا سرقتهم لكنهم لم يجدوا معهم شيء حتى السيارة لم تكن قابلة للتحرك، فقرر اللصوص تقييد كمبرباتش ورفاقه وإختطافهم .

كمبرباتش وصف إحساسه في ذلك الوقت بقوله: “لقد كنت على جانبي وأذني على الأرض وهناك عصابة مربوطة على عيني والدماء تسيل من وجهي، لقد كان الجو شديد البرودة وكنت أشعر بالحشرات تتحرك في كل مكان من حولي، وبدأت بعدها بالتفكير في وطني وعائلتي وفضلت أن أموت معهم على ألا أموت هنا وحيدا”.

اللصوص قاموا بعد ذلك بإطلاق سراح كمبرباتش ورفاقه حينما علموا أنهم مواطنين بريطانيين خوفا من أن يتطور الأمر ويصبح أكثر تعقيدا ويتم القبض عليهم.

6- كان على وشك التخلي عن مسلسل شارلوك هولمز

6

لا يمكن أن يتواجد كمبرباتش في برنامج أو يذكر أسمه مقال من دون ذكر دوره في المسلسل الرائع Sherlock، فكل من كمبرباتش ومسلسل Sherlock له الفضل على الاَخر، حيث حول المسلسل كمبرباتش من مسلسل عادي غير معروف إلى نجم عالمي كما صنعت موهبة وإبداع كمبرباتش للمسلسل نجاح خيالي واسم كبير وارتبط الاسمين معاً دائما، لكن هل تعلم أن كمبرباتش كان قريبا جداً من التخلي عن هذا الدور؟

كمبرباتش كان يرى فكرة تقديم شخصية شارلوك هولمز الشهيرة بشكل حديث ومتتطور فكرة رخيصة ولن تحقق النجاح بل على العكس سيكره الجمهور المسلسل، لكن بعد محاولات كثيرة قرر قراءة سيناريو الحلقة الأولى ووقع بالفعل في حب القصة بحد قوله، لكنه على كل حال لم يندم بالتأكيد على الموافقة على هذا الدور الذي كان نقطة التحول في حياته الفنية.

5- قام بتصوير تجربة الأداء لفيلم Star Trek Into Darkness عبر الأيفون

 5

على الرغم من أن مسلسل Sherlock كان السبب الرئيسي لشهرة كمبرباتش العالمية، إلا أن فيلم Star Trek Into Darkness كان أول فيلم سينمائي ضخم له وكانت تجربة ممتازة ساعدت في زيادة شعبيته بدرجة كبيرة بالأخص في الولايات المتحدة.

لكن الطريف في الأمر كان كيفية تقدم كمبرباتش للدور، ففي ليلة رأس السنة تلقى كمبرباتش إتصال هاتفي من وكيل أخبره فيها أنه من ضمن الأسماء المرشحة للعب دور الخصم في الجزء الثاني من فيلم Star Trek وأن عليه تصوير أدائه في هذا الدور وإرساله لمخرج الفيلم جاي جاي إبرامز.

كمبرباتش اتصل بالعديد من استوديوهات التصوير وصناع الأفلام، لكن بسبب التوقيت الصعب وإجازة رأس السنة لم يكن هناك أي مكان متاح للعمل في هذا اليوم، لذلك قرر كمبرباتش تصوير أدائه لهذا الدور عبر هاتفه الآيفون في منزل صديقه، حيث قامت زوجة صديقه بتثبيت كرسيين لتضع عليهم الهاتف وقاموا بتجميع كل المصابيح من المنزل ووضعوها في المطبخ ليخرج المشهد بالشكل الطلوب، وفي النهاية حصل كمبرباتش بالفعل على الدور.

4- هو الممثل الأنسب لفيلم دكتور ستراينج

4

كل من يرى بينديكت كمبرباتش للوهلة الأولى لا يصدق أبدا أنه شخص حماسي باحث عن الإثارة وعاشق للرياضات الجنونية بداية من ركوب الأمواج مروراً بالقفز المظلي وحتى عشقه للدراجات النارية السريعة، وقد صرح أكثر من مرة أنه ينتظر الفرصة لإظهار كل هذه الحماسة على شاشة السينما.

كل ما سبق يجعل بينديكت كمبرباتش هو الخيار الأفضل للعب دور البطولة في فيلم مارفيل القادم Doctor Strange الذي سيعرض في عام 2016 ضمن أفلام المرحلة الثالثة لشركة مارفيل، وهو الدور الذي ناله كمبرباتش بعد منافسة مع عدد من النجوم على رأسهم النجم الكبير خواكين فينيكس.

أحد الأسباب التي تجعل كمبرباتش مناسب لهذا الدور هو عشقه الشديد لمهنة الجراحة وإعجابة بالأطباء الجراحين، حيث أكد من قبل أنه لطالما فكر أن يدرس الطب ليصبح شخص مفيد للمجتمع والناس ويقوم بالعمليات المعقدة التي تحتاج لقدرات كبيرة، وهي نفس المهنة التي يزاولها بالفعل دكتور ستراينج في قصص الكوميك وفي الفيلم القادم.

3- مقلد أصوات موهوب جداً

3

في الموسم السابق من المسلسل الكارتوني الشهير The Simpsons ظهرت شخصية الساحر سيفيروس سناب الذي يجسده النجم اَلن ريكمان في سلسلة هاري بوتر، وكل من تابع الحلقة ظن أن ريكمان نفسه هو الذي يقوم بالأداء الصوتي للشخصية في هذه الحلقة، وأنه أنضم أخيرا إلى الكتيبة الكبيرة من النجوم الذين شاركوا في هذا العمل الأيقوني، لكن صاحب صوت هذه الشخصية كان بينديكت كمبرباتش الذي يتقن بشده تقليد العديد من أصوات النجوم والفنانين.

ففي إحد حلقات البرنامج التفزيوني The Graham Norton وبحضور النجم هاريسون فورد قام كمبرباتش بتقليد شخصية تشوباكا من سلسلة Star Wars بطريقة رائعة، كما قام من قبل بتقليد صوت جارجار بينكس من نفس السلسلة وصوت شخصية غولوم من سلسلة Lord of The Rings.

هذا الأداء الصوتي المبهر جعل المخرج الكبير بيتر جاكسون يختار كمبرباتش للقيام بالأداء الصوتي لشخصية التنين سموغ في سلسلة The Hobbit.

2- لدية رخصة رسمية لعقد قران الأزواج

2

العام الماضي وبالتحديد في مهرجان كوميك كون في سان دييغو، تغيب النجم بيندكت كمبرباتش عن حضور اللقاء المخصص له مع زوار المهرجان بسبب تواجده في جزيرة إيبيزا الأسبانية لحضور حفل زفاف صديقه وزميل الدراسة القديم روب ريندر.

كمبرباتش لم يكن أشبين للزوج أو أحد الحاضرين في الحفل، بل كان هو من قام بعقد القران بنفسه، حيث أن كمبرباتش يحمل تصريح رسمي من الكنيسة يمنحة الحق بعقد قران أي زوجين.

1- أسلافه كانوا من أكبر تجار الرقيق

1

على الرغم من أن والدي كمبرباتش رضخوا في النهاية لرغبة إبنهم بالعمل كممثل محترف، إلا أن والدته مازالت غير راضيه عن إستخدامه لإسم “كمبرباتش” في الوسط الفني، ليس لأن الاسم صعب أو غريب لكن لأسباب تاريخية تعود لماضي العائلة.

ففي عام 1705 غادر جايكوب كمبرباتش إنجلترا متجهاً إلى جزيرة بربادوس الأمريكية لبناء مستعمرة خاصة به، وعلى مدار العقود إمتلكت عائلته مساحات كبيرة من الأراضي في منطقة البحر الكاريبي واشتهرت بتجارة الرقيق حتى تم إلغائها عام 1834.

ومنذ ذلك الحين وحتى الاَن إمتلكت الكثير من العائلات لقب كمبرباتش لأن هذا الاسم تم منحه لكل العبيد الذي كانوا يعملون لدى هذه العائلة الإنجليزية بعد إطلاق سراحهم، ولعل أبرز من يحملون هذا الاسم هي المفوض العام للنقل بولاية نيويورك واندا كمبرباتش، الأمريكية من أصول أفريقية والتي أكدت من قبل أن أجدادها حملوا اسم أسيادهم السابقين أجداد النجم بينديكت كمبرباتش.

كمبرباتش أكد أنه يعلم بتاريخ عائلته المؤسف وظهر في العديد من الأفلام مجسدا هذا الأمر اَخرها كان دور صاحب المزرعة من الفيلم الشهير 12Years a Slave وقبلها كان قد قام بدور ويليام بيت الذي قام بإصدار قرار إلغاء العبودية في فيلم Amazing Grace واعترف كمبرباتش أنه قام بهذا الدور كنوع من الإعتذار عن ما مارسه أسلافه.