التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

8

حققت الدراما الأمريكية نجاحا ساحقا، وقد يرجع ذلك لتنوع مواضيعها، بين الخيال العلمي، والكوميدي، والتاريخي، والجريمة، والتشويق والإثارة، بالإضافة إلى الحرص على تنفيذها بإتقان.
وعلى مدار سنوات طويلة، استطاعت مجموعة من المسلسلات الأمريكية التربع على عرش الدراما الأمريكية، وتحقيق نجاح وشهرة ليس في أمريكا فحسب، بل خارجها أيضا، وهناك من استغل نجاح النسخ الأمريكية منها، وقام بتحويلها إلى نسخ جديدة بلغات أخرى مثلما حدث مع مسلسل “Desperate Housewives” حيث تم تحويله إلى مسلسل تركي يدور حول نفس القصة الأمريكية، كما تم دبلجة العديد من المسلسلات الأمريكية الناجحة، مثل مسلسل “The Simpsons” الذي تم دبلجته إلى اللهجة المصرية.
وفي هذا التقرير عدد من أشهر وأنجح المسلسلات في تاريخ الدراما الأمريكية:

1- Friends:

FRIENDS, Courteney Cox Arquette, Matt LeBlanc, Matthew Perry, David Schwimmer, Sasha Alexander, Jennifer Aniston, 'The One With Joey's Interview', (Season 8, epis. #819, aired 04/04/2002), 1994-2004, © Warner Bros. / Courtesy: Everett Collection

أحد أشهر وأهم المسلسلات في تاريخ الدراما الأمريكية، استمر عرضه لعشر سنوات، وحققت أخر حلقاته نسبة مشاهدة تجاوزت 52 مليون مشاهدة.
تدور أحداث المسلسل حول الحياة اليومية لستة اصدقاء، في نيويورك، وقام ببطولته الممثلة الأمريكية جينفر انستون، ليزا كودرو، ومات ليبلانك، ديفيد شومر، ماثيو بيري، وكورتني كوكس.

مشهد من مسلسل Friends:

2- Game of Thrones:

2
مسلسل فانتازيا، مقتبس عن سلسلة روايات، وتدور أحداثه في قارتين خياليتين، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، ويتناول المسلسل خلال هذا الصراع مجموعة من القضايا، الاخلاقية، والدينية، والاجتماعية.
قام ببطولة المسلسل مجموعة من النجوم، من بينهم بيتر دنكلينج، لينا هيدي، صوفيا ترنر، نيكولاج كوستير والدو، إميليا كلارك، إيان جلين، جون برادلي، إلفي الين.

مشهد من مسلسل Game of Thrones:

3- Sherlock:

3
أحداث المعالجات الدرامية لقصة المحقق الخاص “شيرلوك هولمز”، بدأ عرض المسلسل عام 2010، ويستمر عرضه حتى الآن.
ويقوم ببطولته الممثل البريطاني بنديكت كومباربتش، ومارتين فريمان، وعرضت حلقة خاصة منه في بداية شهر يناير الماضي.

مشهد من مسلسل Sherlock:

4- The Simpsons:

THE SIMPSONS: SEASON 21
مسلسل رسومي، يعد من أشهر المسلسلات الأمريكية، تدور أحداثه في مدينة سبرينج فيليد، حول عائلة “سيمبسون”، المكونة من الأب هومر، والأم مارج ، والابن بارت، والابنتين ليزا، وماجي.
بدأ عرض المسلسل عام 1989، ويستمر عرضه حتى الآن، وقام بالأداء الصوتي للشخصيات في المسلسل، العديد من النجوم، دان كاستلانيتا، جولي كافنر، يارلدي سميث، هانك ازاريا، هاري شيرر.

مشهد من مسلسل The Simpsons:

 

5- Mad Men:

5
تقع أحداث المسلسل في فترة الستينيات، حول ما يحدث لدون درابير، مدير فريق الإبداع في شركة “ستيرلينج كوبر للدعاية”، وكيف يتعامل مع المواقف في حياته الاسرية والمهنية.
ويقوم ببطولة المسلسل جون هام، الذي حصل على خمس جوائز جولدن جلوب على دوره في هذا المسلسل، ويشاركه البطولة إليزابيث، موس، كرستينا هندريكس، جانيوري جونز، فينسنت كارثيزر.

مشهد من مسلسل Mad Men:

 

6- How I Met Your Mother:

HOW I MET YOUR MOTHER -- Season 8 -- Pictured (L-R): Josh Radnor as Ted Mosby, Cobie Smulders as Robin Scherbatsky, Neil Patrick Harris as Barney Stinson, Jason Segel as Marshall Eriksen and Alyson Hannigan as Lily Aldrin -- © 20th Century Fox Television

مسلسل كوميدي، يدور حول المهندس المعماري تيد موزبي، الذي يقص لابنائه كيف التقى بوالدتهم، فيحكى لهم يوميا موقف حدث له مع اصدقائه.
بدأ عرض المسلسل عام 2005، واستمر عرضه حتى عام 2014، وقام ببطولته جوش رادنر، جيسون سيجال، اليسن هانيجان، كوبي سمولدرز، ونيل باتريك هاريس.

مشهد من مسلسل How I Met Your Mother:

7- The Good Wife:

CBS_GOOD_WIFE_702_CLEAN_IMAGE_thumb_Master
مسلسل أمريكي درامي قانوني، يدور حول اليسيا، الزوجة الصالحة، والمطيعة لزوجها، المحامي الكبير، ولكن تورطه في فضائح فساد، وأخرى جنسية، يضعه في السجن، فتقرر اليسيا العودة للعمل في المحاماة.
بدأ عرض المسلسل عام 2009، ويستمر العرض حتى الآن، وقام ببطولته جوليانا مارجوليس، مات زوكري، ارشي بنجابي، جراهام فيليبس، وميكنزي فيجا، الان كومينج.

مشهد من مسلسل The Good Wife:

8- House of Cards:

1425318206-house-of-cards-season-3-thumb-image
مسلسل درامي أمريكي، حقق نجاحا ملحوظا منذ عرضه عام 2013، تدور أحداثه حول عضو في الكونجرس الأمريكي، يعد خطة مدروسة مع زوجته، لكي ينتقم ممن خانوه.
يقوم ببطولة المسلسل كيفن سبايسي، روبين رايت، كيت مارا، مايكل كيلي.

مشهد من مسلسل House of Cards:

9- Orange Is the New Black:

9
تدور أحداث المسلسل داخل أحد سجون النساء الأمريكية، وبدأ عرضه عام 2013، ويستمر عرضه حتى الآن.
يقوم ببطولته عدد من النجمات، من بينهم تايلور شيلينج، لاورا بريبون،مايكل هارني، جيسون بيجز.

مشهد من مسلسل Orange Is the New Black:

10- Scrubs:

10
واحد من أشهر المسلسلات الكوميدية الأمريكية، استمر عرضه حوالي تسعة أعوام، بداية من عام 2001، وحتى 2010.
تدور أحداث المسلسل حول الطبيب المتدرب “جاي.دي”، الذي يتعرض للكثير من المواقف داخل المشفى الذي يعمل به، فيكتشف المعنى الحقيقي للصداقة، والحب، وللطب.
ويعد المسلسل أحد أسباب شهر الممثل الشاب زاك براف، وشاركه البطولة دونالد فايسون، سارة تشالك، كريستوفر ميلوني.

مشهد من مسلسل Scrubs:

11- It’s Always Sunny in Philadelphia:

11
مسلسل كوميدي أمريكي حقق نجاحا كبيرا منذ أول حلقاته، ويدور حول أربعة أصدقاء مغرورين ومتغطرسين، يملكون حانة ايرلندية في فيلادلفيا.
بدأ عرض المسلسل في عام 2005، ويستمر عرضه حتى الآن، ويقوم ببطولته تشارلي داي، جلين هورتون، وسيمبا سميث، كايتلين أولسون، وداني دفيتو.

مشهد من مسلسل It’s Always Sunny in Philadelphia:

12- Arrow:

13
يقص المسلسل حكاية أوليفر كوين، الفتى المدلل والعابث، الذي يختفي لفترة، مما يجعل الجميع يعتقد إنه مات، ولكنه يعود بعد خمس سنوات، مختلف تماما، ويقرر انقاذ بلدته من الشر الذي يسيطر عليها.
بدأ عرض المسلسل عام 2012، ويستمر عرضه حتى الآن، ويقوم ببطولته ستيفن أميل، كاتي كاسيدي، كيلي هو، مانو بينيت، ديفيد رامسي، كاتي لوتز.

مشهد من مسلسل Arrow:

13- The Americans:

14
من أشهر مسلسلات الجريمة والإثارة والتشويق الأمريكية، وحصل على جائزة “برايم تايم إيمي”.
تدور أحداث المسلسل حول جاسوسين من الاتحاد السوفيتي، يتظاهران بأنهما متزوجان، من أجل التجسس على الحكومة الأمريكية، خلال فترة الحرب الباردة.
بدأ عرض المسلسل الشهير، في عام 2013، ويستمر عرضه حتى الآن، ويقوم ببطولته ماثيو ريس، وكيري راسل، نو إيميرتش، وأنتون تانر، وأنيت ماهندرو.

مشهد من مسلسل The Americans:

14-Everybody Loves Raymond:

Everybody-Loves-Raymond-H-1920x1080
أحد أشهر المسلسلات الكوميدية الاجتماعية الامريكية، تتناول أحداثه حياة صحفي رياضي ناجح، تتدخل عائلته في طريقة معيشته، مما يوقعه في الكثير من المشاكل اليومية.
بدأ عرض المسلسل عام 1996، واستمر حتى عام 2005، وتم إنتاج نسخة مصرية منه، وهو مسلسل “الباب في الباب”، قام ببطولته شريف سلامة، وكارولين خليل، وهشام اسماعيل.
قام ببطولة المسلسل الأمريكي راي رومانو، باتريشيا هيتون، براد جاريت، كريس إليوت، كيفن جيمس.

مشهد من مسلسل Everybody Loves Raymond:

15- Desperate Housewives:

dh-s7-gallery-2-pgb
مسلسل درامي اجتماعي كوميدي، تدور أحداثه حول أربعة من ربات البيوت، اللاتي تتعرضن للكثير من المشاكل، بعد انتحار واحدة من صديقاتهن.
عرض المسلسل لأول مرة على شبكة “ABC” الأمريكية، في عام 2004، واستمر عرضه حتى عام 2012، وقام ببطولته، إيفا لانجوريا، تيري هاتشر، جيمس دينتون، بريندا سترونج، فيلستي هوفمان، دوج سافانت.

مشهد من مسلسل Desperate Housewives:

16- House:

house-widescreen-house-md-20369103-2560-1352
أحد أكثر المسلسلات الدرامية الطبية نجاحا في تاريخ المسلسلات الأمريكية، يدور حول الدكتور “هاوس” غريب الأطوار، والبارع في عمله، لذلك يسند إليه رؤسائه أصعب الحالات الطبية، والتي يتمكن دائما من حلها.
بدأ عرض المسلسل 2004، واستمر عرضه حتى عام 2012، وقام ببطولته الممثل البريطاني هيو لوري، عمر إبس، روبرت شون لينارد، أوليفيا وايلد، جينفر موريسون.

مشهد من مسلسل House :