مراجعات وتوصيات الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

9 معلومات قد لا تعرفها عن تمثال الأوسكار الذهبي

0 13

cf44b0f2fe70e2ccb1bc055899b8bf74_w960_h2048

بدأ العد التنازلي للحفل السنوي الثامن والثمانين لتوزيع جوائز الأوسكار الذهبية، والتي تقدمها أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة، على المسرح الدولبي في هوليوود، وينافس عليها عدد كبير من نجوم الصف الأول في هوليوود.

ويعد التمثال الذهبي، أكثر الجوائز قيمة وأهمية لدى الفنانين وصناع الأعمال السينمائية في العالم، ولكن ما لا يعرفه البعض أن التمثال حصل على اسمه الشهير، من أمينة مكتبة، وأنه قدم إلى الفنانين خلال الحرب العالمية مصنوعا من الفخار، وفي هذا التقرير بعض المعلومات عن الجائزة الثمينة:

1- الشكل الأول للجائزة كان من تصميم المدير الفني لشركة “M.G.M” للإنتاج السينمائي سيدريك غيبون، والذي رسم فارس يقف على شريط فلمي، ويمسك بيده سيف، وواقفت أدارة الاكاديمية على التصميم، ونفذته، وطلته بالذهب.

2- تم تقديم التمثال لأول مرة في مأدبة طعام، للممثلة إملي جانينجز، بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في أفلام “The Last Command”، و“The Way of All Flesh”

3- تم توزيع حوالي 2947 جائزة على ممثلين، ومخرجين، وعاملين في المجال السينمائي.

4- في كل عام، يقوم عاملين في شركة “أر.إس أونيز”، ومقرها شيكاغو، بتنظيف وإصقال التماثيل، وهي تقوم بهذه المهمة منذ عام 1982.

5- يبلغ طول التمثال حوالي 13½ بوصة، ويزن حوالي 8½ باوند، أي ما يعادل 35 سنتيمتراً، ووزن يبلغ 3.8 كيلو جرام.

6- يضم الفيلم الذي يقف عليه التمثال، خمس دوائر، يمثلون الفروع الخمسة الأصليين للأكاديمية، وهم الممثلين، والمخرجين، والمنتجنين، والتقنيين، والكتّاب.

film-reel

7- الاسم الأصلي للتمثال، هو “جائزة الاستحقاق الأكاديمية”، ولكنها عُرفت باسم جائزة “الأوسكار” منذ عام 1939، وهناك العديد من التفسيرات لتعريفها بهذا الاسم، من بينهم قصة طريفة، بأن أمينة المكتبة في الاكاديمية، مارجريت هاريك، قالت عندما شاهدت التمثال لأول مرة “إنه يشبه عمي أوسكار”.

8- كان التمثال في البداية مصنوع من البرونز الخالص المطلي بالذهب، وبعد سنوات أصبح مصنوع من النحاس والفضة والنيكل، وأخيرا تم طليه بالذهب عيار 24 قيراط.

9- بسبب نقص المواد خلال الحرب العالمية الثانية، صنعت الاكاديمية الجائزة من الفخار لثلاث سنوات، وبعد انتهاء الحرب، طلبت من النجوم الحاصلين على الجوائز التوجه لمقرها من أجل الحصول على جوائزة الذهبية.

US-OSCARS-TIMES SQUARE

 

قد يعجبك ايضا
اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى