اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

نتائج حفل البافتا البريطاني 2013

1

George Clooney, Grant Heslov and Ben Affleck hold their Baftas for best picture, which went to Argoبعد أن نجح في خطف أهم الجوائز في حفلات القولدن قلوب ونقابات الممثلين والمنتجين والكتاب يعود “بين أفليك” وفيلمه الدرامي المثير Argo للفوز مجددا .. ولكن هذه المرة خارج الحدود الأمريكية وتحديدا في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون أو كما يعرفها الجميع باسم “بافتا” .. حيث نجح الفيلم في الفوز بالجائزة الكبرى في الحفل كما نجح مخرجه بين أفليك بالفوز بجائزة أفضل مخرج .. وهو الذي كان مرشحاً أيضا ضمن الممثلين الخمسة.

جائزة أفضل ممثل كانت محجوزة مسبقا للمبدع “دانييل داي لويس” بعد تجسيده للرئيس الأمريكي “لينكون” .. بينما كانت المفاجأة حصول الممثلة الكبيرة “ايمانيويل ريفا” على جائزة أفضل ممثلة عن الفيلم النمساوي Amour .. حيث كانت بوصلة الترشيحات تضع الجائزة بين جنيفر لورانس من فيلم Silver Linings Playbook وجيسيكا تشاستين من فيلم اغتيال أسامة بن لادن Zero Dark Thirty.

آن هاثاواي تدخل هذه الحفل بنفس الثقة التي دخل بها “دانييل داي لويس” بعد أدائها الرائع جدا في فيلم “البؤساء” والذي ألغى أي مجال للمنافسة في فئتها .. كما نجح النمساوي الرائع “كريستوف والتز” بالفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم الويسترن Django Unchained.

المخرج والكاتب الكبير كوينتن تارانتينو يستمر في حصد الإعجاب مع السيناريو الجريء جدا لفيلم Django Unchained ويتوج هذه الشجاعة بفوز جديد عبر حصوله على جائزة أفضل سيناريو أصلي عن الفيلم الذي يسرد مسيرة “جانقو” الرجل الأسمر المستعبد في الغرب الأمريكي قبل فترة الحرب الأهلية .. ومغامرته القاسية من أجل استرداد زوجته التي تعمل كخادمة في منزل “كالفين كاندي” والذي يؤدي دوره ليوناردو ديكابريو .. كما نجح المخرج والكاتب “ديفيد أوراسل” بالفوز بجائزة أفضل نص مقتبس عن فيلمه Silver Linings Playbook والذي يتمحور حول حياة شخص مصاب بمتلازمة نفسية تسبب له تقلبات في المزاج تصّعب عليه التعايش مع المجتمع .. حتى يقابل فتاة تعاني من نفس المشكلة.

الفيلم الجميل Life of Pi للمخرج “أنج لي” والذي يتحدث عن الشاب الهندي الصغير العالق وسط المياه مع نمر مفترس ينجح بالفوز بجائزة أفضل تصوير وأفضل مؤثرات بصرية .. بينما ينجح فيلم “البؤساء” الموسيقي بخطف جوائز أفضل ماكياج وديكور وصوت .. بينما ذهبت جائزة أفضل أزياء كما هو متوقع لفيلم Anna Karenina.

أحد نجوم الليلة الانجليزية كان بلا شك العميل الخاص 007 والذي يشارك هذا العام بفيلم Skyfall أحد أروع أجزاء سلسلة جيمس بوند هذا إن لم يكن الجزء الأفضل على الإطلاق .. المخرج “سام مينديز” ينجح في تحويل الفيلم التجاري إلى فيلم ذو قيمة فنية عالية تجعله يفوز بجائزة أفضل فيلم بريطاني .. بالإضافة لفوزه كذلك بجائزة أفضل موسيقى.

الفيلم الوثائقي Searching For Sugar Man والذي كسب إعجاب وتعاطف الكثير من الجمهور خلال الفترة الماضية ينجح بالفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي وهو الذي يتحدث عن مغني منسي يدعى “رودريغز”.

Anne Hathaway, winner of the best supporting actress Bafta Christoph Waltz, winner of the best supporting actor award at the 2013 Baftas Django Unchained writer/director Quentin Tarantino holds his Bafta for best original screenplay Sam Mendes and the crew of Skyfall with their Bafta for outstanding British film Thomas Newman, David Morrissey and Paloma Faith with Newman's best original music Bafta 9 BAFTA Film Awards 2013 - Press Room - London

تعليق 1
  1. Afro boy يقول

    شكرا على الموضوع الجميل
    بخصوص سكاي فال حقا نال اعجابي في أول الأمر لم أنوي أصلا مشاهدته لا أهوى افلام بوند على اطلاق لكن بمجرد سماعي لاسم المخرج الدي عمل على فلم “روود تو بريديكشن” قلت سأعطيه فرصة و حقا كان ممتاز الفلم .
    دانيال داي لويس يستحق أكثر من أوسكار حقيقة ممثل مبدع من اول فلم شاهدته له “أخر موهيكانز” و أن معجب بطريقة تمثيله .
    أيضا بن أفلك أبدغ في فلمه “أروغو” مع أن أفلامه السابقة التي أخرجها متفاوته نوعا ما في الجودة لكن مخرج اتفائل له بمستقبل ,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى