اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Breaking Bad: الموسم 5 الحلقه 7 “Say My Name”

1

تنبيه: هذه المراجعه تحتوي على حرق أحداث للحلقه المذكوره أعلاه

“You and your pride and your ego”

بدأت هذه الحلقه بوالتر وايت متلبساً الفخر والغرور بإسمه ومكانته كهايزبينرغ، الفخر نفسه الذي قاده لضغط الزناد في نهاية الحلقه نفسها وقتل مايك إيرمنتراوت. لا أحد يقف أمام جبروت هايزنبيرغ، لا أحد يا مايك!

هلع والتر بعد مقتل مايك كان بشكل كبير ناتج عن إستيقاظ الجزء الإنساني الضئيل من والتر وايت المدفون تحت براثن جبروت وبطش هايزنبيرغ. كانت لحظة إستيعاب عظيمة (ومن الواضح، مؤقتة فقط) لوالتر وايت وما وصل إليه من بطش وتعجرف. والتر وضع رصاصة قاتلة داخل إنسان آخر للتو من دون أي مبرر يذكر عدا كونه أهان وتعدى على الكيان الهايزنبيرغي، ومن يتجرأ على فعل ذلك فالموت سيكون بإنتظاره على ما يبدو.

مشهد النهايه للحلقه كان مشهداً صادماً وآخاذاً بنفس الوقت. موت مايك الهاديء أمام النهر على الغروب بجانب قاتله. قاتله النادم المستوعب للتو ما إقترفته يداه. مشهد لم يكن في الحسبان وما دار فيه كان شيئاً لم أتوقع حدوثه على الإطلاق، ليس بهذا الشكل السريع على الأقل.

لكن نحن نتحدث عن بريكينج باد هنا، لا أحد بإمكانه أن يتوقع الحدث القادم في هذا المسلسل. الموسم الخامس يوشك على نهايته (أو نهاية النصف الأول من الموسم الأخير كما يحلو للبعض تسميته) وما حدث في نهاية هذه الحلقه سيترك بالتأكيد أثره الكبير على بقية أحداث المسلسل. موت مايك قد يكون الحدث الذي سيشعل أخيراً الفتيل بين قاتل مايك (والتر) وتلميذ مايك (جيسي). جاين، بروك،مايك. كل ما حدث لهم على يد والتر كان يقود للحظه التي قد نراها عما قريب. -ما يوطد علاقة مايك وجيسي كان واضحاً في الحلقات الأخيرة وخصوصاً في هذه الحلقه عندما أبى مايك أن يذهب جيسي إليه ليسلمه النقود خوفاً عليه من مراقبة الشرطه- هذه العلاقه هي العلاقه التي لم يمتلكها والتر وايت يوماً مع جيسي وهي ما قد يقضي عليه وعلى إمبراطوريته المحتم زوالها.

درجة الحلقه: أ-

شبابيك:

  • علاقه أخرى أيضاً بدأت بالتوطد بشكل طفيف بين سكايلر وجيسي قد تؤدي يوماً ما إلى تحالف قادر على أن يضع والتر وايت في مأزق حقيقي.
  • أداء مذهل قدمه جونثان بانكس طوال هذا الموسم ومنذ أول ظهور له في المسلسل. أتمنى أن يكافيء هذا الإداء بترشيح إيمي السنه المقبله.
  • “.Shut the fuck up, and let me die in peace”
تعليق 1
  1. عربجي يقول

    الللللللله على اول الحلقه .. والله ما ابيخ آخرها !
    – You all know who I am. I’m the cook. I’m the man who killed Gus Fring. Say my name !
    * Heisenberg
    – You’re goddamn right 🙂

    النهاية ابداً ما عجبتني .. اوكي مايك قفطوه وبيجيبون راسه بس خروجه من المسلسل جداً غبي ومين يقتله ؟ والتر 🙁 ليه طيب عقب الكلام حق مانبي نقتل ومقصدنا كله الدراهم آخرتها يقتل شريكه .. نهايه الحلقه بايخه وهذا المختصر << كل ذا ومختصر ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى