اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Breaking Bad: الموسم 5 الحلقه 8 “Gliding Over All”

1

تنبيه: هذه المراجعه تحتوي على حرق أحداث للحلقه المذكوره أعلاه

مراجعه هذه الحلقه من بريكينج باد كان أمراً ليس بالسهل. هل تنظر لهذه الحلقه كحلقه أخيرة لموسم كامل؟ أم تنظر لها كحلقة تختم نصف موسم فقط؟ نجوم المسلسل على مواقع الشبكات الإجتماعيه يصفون هذا الموسم كموسم منفصل وغير مرتبط بالموسم القادم (السادس) بينما القناه العارضه AMC تصفه كجزء من الموسم الأخير وليس موسم منفصل. مراجعة هذه الحلقه كحلقه أخيرة قد تتسبب في الظلم بالحكم عليها. لكن لو تمت مراجعتها كحلقه خاتمه لنصف الموسم الأخير فهي إذاً حلقة ممتازة جداً ولم يصنع المسلسل أمثل منها حتى الآن، على أقل تقدير.

تكريس بريكينج باد الوقت والجهد للبناء الدرامي البطيء لأحداثه الكبيره هو ما يجعله أحد أفضل المسلسلات الدراميه على الإطلاق. هذه الثمان الحلقات الأولى كانت بشكل كبير تعمل على هذه الجبهه؛ بناء المسلسل للحظه الكبيره التي شاهدناها في “البريمير” أولى حلقات الموسم والتي ستقودنا إلى والتر وايت في عيد ميلاده الـ52 والذي يبدو وكأنه سيحتفل به بإزهاق الكثير من الأرواح من خلال ترسانة الأسلحه التي أصبح يمتلكها.

النصف الأول من الموسم الأخير كان بطريقة أو بأخرى يؤدي إلى إكتمال بناء إمبراطورية هايزنبيرغ. وصل والتر إلى القمه في نهاية هذه الحلقه وبدى وكأن المسلسل على وشك أن يطوي أخر صفحاته وينتهي إلى الأبد. ولكن الصفحه ما قبل الأخيره حملت معها حرفين كانا كافيين لكشف ما لم يكن في الحسبان: W.W

“GLIDING o’er all, through all,
Through Nature, Time, and Space,
As a ship on the waters advancing,
The voyage of the soul–not life alone,
Death, many deaths I’ll sing.”

“عابراً عليهم جميعاً، خلالهم جميعاً

خلال الطبيعه، الزمان، والمكان

كسفينةٍ على المياه متقدمةٍ

رحلة الروح – لا الحياة فحسب

الموت، الوفيات العديده التي سأغنيها.”

— الشاعر الأمريكي والت ويتمان في ديوانه الذي وجده هانك.

من المؤسف لوالتر أنه لم يخطيء هذه المره، لم يرتكب فعلاً أحمقاً خلال أحدى جلسات الطبخ، لم تقبض عليه الشرطه متلبساً بشبهه، لم يكن لوالتر يد في ما جلب عليه نهايته المحتمه وإنكشافه أمام هانك. كانا حرفان فقط، حرفان فقط هو ما كان كفيلاً بنسف إمبراطورية هايزبينرغ. قد يتذمر البعض بأن طريقة إنكشاف والتر أمام هانك لا تحمل معها قدراً عظيماً من الحماس، ولكنها كانت برأيي طريقة شاعرية رائعة كانت لتجعل والتر ويتمان نفسه فخوراً.
كل شيء أصبح في تناسق وإستعداد للثمان حلقات الأخيرة. لا أحد فينا مستعد لما قد يحدث الصيف القادم عندما يبدأ بريكينج باد بغناء أغنية وداعه الأخيره والتي يبدو أنها ستكون كما قد أرادها الشاعر والت ويتمان: تعبق برائحه الموت.

درجة الحلقه: أ

شبابيك:
  • عودة مثيرة لشخصية غير متوقعة: الذبابه.
  • ما زال سم “الرايسن” الذي يمتلكه والتر من أخطر الأدوات المنسيه في المسلسل منذ بدايته وإحساسي يقول أنها قد تقود في نهايه المطاف لمقتل والتر نفسه.
  • المونتاجات السينمائيه في هذه الحلقه كانت رائعة بحق وإستخدام بارع لهذه ذات العنوان المثالي.
  • بالحديث عن الإخراج السينمائي، المخرجه البارعه “ميشيل مكلارين” قد تكون بلا مبالغه أفضل مخرج سبق وعمل في التلفزيون على الإطلاق.
  • لا يوجد موعد محدد لعوده الموسم الأخير ولكن في الغالب سيكون في شهر يوليو 2013.
تعليق 1
  1. EMAN يقول

    بداية الحلقة الأولى من الموسم الخامس تعلمنا مستقبل والتر وايت وحيد و مريض و داخل witness protection program

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى