التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

586007355

في دامجز لا وجود للأخلاقيات، أو معنى الشرف إن كان لديك معلومة، أو خيط ليورط المدعى عليه فأنت عنصر قيم للمحامية المخضرمة باتي هيوز. باتي ستبحث عن أقذر أسرارك، وستقلب عليك أقرب حلفاءك، ومن الممكن أن تتحالف مع الشيطان؛ في سبيل دفعك للهاوية والضغط أكثر حتى ترضخ لمطالبها.

Damages “الأضرار” دراما قانونية تنقلنا لمسار جديد في دراما المحاماة بعيدا تماما عن أروقة المحاكم، حيث تهتم باتي بقضايا التعويضات أو الأضرار المالية وما يصاحبها من شد وجذب بين المتضررين ومن رفعت عليه القضية لتسوية التعويض المالي قبل وصول القضية للمحاكم.

يتناول الموسم الأول قضية آرثر فروبشر رجل أعمال قامت مجموعة من موظفيه السابقين برفع قضية تعويض نتيجة تضررهم بقضية تلاعب بأسهم الشركة من الداخل والكذب بخصوص صحة الشركة ماليا مما أدى إلى حرمانهم من حقوقهم المالية ما بعد الإفلاس. تعرض شركة باتي هيوز خدماتها للتكفل بالقضية.

تظهر شخصية إلين بارسونز وهي محامية طموحة متخرجة حديثا، تقدم طلبا للتوظيف في شركة هيوز ومساعديها، وعلى الرغم من صعوبة الحصول على وظيفة في هذه الشركة إلا أنها تتفاجأ بقبول طلبها من باتي بذاتها ومع مرور الأحداث يكتشف المتابع أن لباتي مآرب أخرى.

ما يميز المسلسل هو علاقة باتي و إلين المعقدة، والتي مرت بتحولات عديدة ففي البداية كانت إلين المحامية الصغيرة التي تنظر لباتي كقدوة ومثال للدفاع عن الحق والعدالة، لتتحول بعدها لعداء وانتقام ولربما لكره أحيانا و كمشاهدة للمسلسل أعتقد أن علاقتهم كانت تنافسية مع خليط من كل شي. كما يظهر المسلسل طبيعة علاقة باتي بعائلتها المكونة من زوجها وولدها إضافة إلى ظهور ومضات لحياتها الغامضة قبل أن تصبح تلك المرأة الحديدية.

التصوير في السلسلة على طريقة الومضات أو بنظام الـ Flash back في كل حلقة هناك مشاهد مستقبلية لأحداث لم تحدث بعد، و لعل المشاهد يصاب بالتشوش في البداية لعدم تجانس اللقطات و ما إن ينتهي الموسم حتى تجتمع جميع قطع الأحجية. تمثيل غلين كلوز يستحق رفع القبعة فعلى الرغم من أن باتي شخصية متلاعبة لا يمكن الوثوق فيها إلا أنك لا تمتلك إلا أن تعشق الشخصية، كما ستخرج من المسلسل بعدد لا بأس به من الاقتباسات الفخمة خاصة تلك التي تدور ما بين باتي و إلين.

السلسلة تتكون من خمس مواسم في كل موسم 13 حلقة أنتجت قناة FX أول ثلاث مواسم لكنها قررت التخلي عنه وإلغاؤه نتيجة المشاهدات المتدنية إلا أن Direct TV أشترت حقوقه أنتجت آخر موسمين كل موسم مكون من 10 حلقات لم تختلف فيها جودة الكتابة والإنتاج وكأنك ترى Damages نفسه ولكن في قناة أخرى.