التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

Throwback-Thursday-Best-90s-Sitcoms

لا شك ان المسلسلات الكوميدية تعد من اهم مايعرض على التلفزيون فهي النافذة الصغيرة التي تعزلنا عن هموم الحياة وصعوباتها فمهما كنت عاشقا للمسلسلات للدرامية لابد من فاصل كوميدي ياخذك بعيدا عن تعقيدات الدراما وحزنها. ولكن دائما ما نجد اهتمام عشاق المسلسلات الكوميدية دائما ما يتمحور حول الكوميديا القديمة لاسباب منها نوعية وتنوع الشخصيات وقوة وذكاء النص ، ففي عام 1989 أطل على التفزيون Seinfeld وبشخصياته الاربع الاسطورية والتي عاش معها المشاهدين 9 مواسم رائعه ولازال المشاهدين يتمنون عودته حتى يومنا هذا ، وكانت شهرة الاسمر الرائع ويل سميث قد بدأت عن طريق المسلسل المظلوم والرائع هو The Fresh Prince of Bel-Air وفي عام 1993 كان المسلسل الرائع Frasier والذي حصد الكثير من الجوائز على مستوى الايمي و الجولدون جلوب.

بعد ذلك ثورة اخرى في الكوميديا ففي عام 1994 تم عرض المسلسل الاسطوري Friends للمرة الاولى والذي حطم ارقام قياسية في نسب المشاهدة كما حدث مع Seinfeld. وهناك الكثير من الروائع مثل Everybody Loves Raymond , Will & Grace, That ’70s Show وغيرها.

ولكن حينما ناخذ اطلالة على الكوميديا الحالية نجدها تجد صعوبة في المحافظة على مستواها موسم بعد موسم و على سبيل المثال لا الحصر نجد how I met your mother و the big bang theory قد فشلت في مواسمها الاخيرة وبدات تتحول لنوع من الابتذال والتكرار في الكوميديا.

ولكن ذلك لم يمنع من استثناءات وكانت من روائع الكوميديا الحالية مثل الرائع Modern Family والذي احتكر جوائز الايمي في السنوات الاخيرة وحافظ على مستواه على مدى خمسة مواسم ،ولاننسى The Officeالذي تمكن من تقديم 7 مواسم بكوميديا مميزة ولكن قل في اخر موسمين والسبب معروف وهو خروج Steve Carell مما افقد المسلسل جزء كبير من بريقه ، وايضا هناك Scrubs والكثير غيرها.

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا دائما ما نجد انفسنا تميل الى كوميديا التسعينات ونعيد مشاهدتها مرارا وتكرارا،هل هو لملئ الفراغ الذي لم تعد تشبعنا به المسلسلات الجديدة ام هو تشبث بالماضي الجميل؟

ملاحظة: عدم وضعي لبعض المسلسلات لا يعني تجاهلها.