التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

Dumb and Dumber poster

قبل ست سنوات تقريباً عرض علي أحد أبناء عمي مشاهدة فيلم معه .. وهو كان من مهووسي الأفلام ..
في ذلك الوقت كنت ابناً لمجتمع محافظ جداً ، لم أشاهد أفلاماً إلا إسلامية كعماد اليتيم ومسرحيات الجوالة ..
وأتذكر أن جريمتي الكبرى حينما شاهدت فيلم تايتنك في بيت عمي .. وتبت بعدها إلى الله من مشاهدة تلك المحرمات !

ثم أتى ابن عمي هذا يدعوني لمشاهدة فيلم معه ، كأنه يريدني أن أعود إلى تلك المحرمات والتي تبت عنها من مشاهدتي الأولى !!
في النهاية وافقت على المشاهدة ، وكنا أربعة أشخاص .. ابن عمي اختار لنا فيلماً كوميدياً -بما أننا سعوديين لا يهمنا إلا الكوميديا والأكشن- ..
وعرض لنا وقتها فيلم الغبي والأغبى والمعروف بـ “Dumb And Dumber” الفيلم وكما هو معروف من بطولة الكوميدي المعروف جيم كيري ..

لا أخفيكم أني شاهدت الفيلم نفسه إلى هذا الوقت ما يقارب العشر مرات أو أكثر .. لم أكن أعرف التورنت وقتها ، كنت أبحث عن أفضل اللقطات في اليوتيوب ..
ولكن عندما تعرفت على التورنت وتعرفت على عالم الأفلام الواسع جداً ، وجدت أن ممثلي المفضل وقتها “جيم كيري” لديه أفلام كثيرة وكوميدية ..
عندما بحثت عن الأفلام الكوميدية كنت أتوقع أن فيلم الغبي والأغبى هو من فيلم من الأفلام الكثييييرة من نفس النوع ، كنت أقول : إذا هذا اللي عرضه لنا ابن عمي ، فوش أقول عن اللي ما عرضه ؟؟!
كنت أتوقع أني سأجد بسهولة من يتفوق على المستوى الكوميدي في ذلك الفيلم ، ولكني بالتأكيد لم أجد .. ذلك الفيلم فيه كوميديا بسيطة ، لا تكلف فيها .. ومضحكة بشكل مزري ..
بعد الغبي والأغبى لم أضحك على فيلم كوميدي أبداً ، أضحك من الداخل ممكن ، لكن أن أضحك وأزعج من حولي بصوت ضحكاتي هذا نادر الحدوث ، بينما كان هو كل ما أفعله أثناء مشاهدة الغبي والأغبى ..
أنا أعرف جيداً أني قد أبالغ في وصف الفيلم ومحبتي له لأنه كان البداية، مثل تعلّق البعض بمسلسل بريزون بريك لأنه كان بدايتهم ..

الشيء المبهج لي ولمحبي الفيلم ، أنه وبعد 20 سنة من إنتاج هذا الفيلم قرر النجمين جيم كيري وجيف دانيلز إنتاج الجزء الثاني منه في العام 2014 ..
أتمنى من كل قلبي ، أن أجد فيه نصف الكوميديا التي كانت في الجزء الأول ، لأنه وإلى الآن لم أجد في أي فيلم أو مسلسل كوميدي نصف ما وجدته في الغبي والأغبى ..

لكل من لم يشاهد الفيلم أنصحهم فيه وبقوة.