مراجعات وتوصيات الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

True detective بمجرد بداية “الانترو” ستعي تماما بأنك مقبل على تحفة بصرية

2 14

tumblr_mzijdcu7n01rpvhhso2_500

الفن جامد إذا لم يكن في يد من “يمثلّه”. وأبطال مسلسل True detective يرسخون أنفسهم في التجربة الفريدة – من السينما للتلفزيون. الفكرة قالب تقليدي من الصورة الامريكية للترفيه، جريمة، والمجرم مطارد، حتى ننتصر. فيكون التحدي بطريقة التقديم، وهنا كان لكتاب المسلسل الدور الاجمل في صياغة الحوار، وسرد القصة، وأداء الادوار. الكلام وردّهُ كانت بديلة لموسيقى المشهد، فكل ما تريده من تناغم.. تسمعه.

بمجرد بداية “الانترو” تعي تماما بأنك مقبل على تحفة بصرية غنية، وبأن الكادر أولى اهتماما بالغا في كافة التفاصيل. استطاع “رست/ ماثيو ماكونهي” تحديد هوية المقتولة بأنها تمتهن الدعارة، كان دقيقا في وصفه. هدوؤهُ كان يسهل تمييزه، بخطوات قليلة وعلبة سجائر تأخذ حيزا في جيبه. لكنه كان معتدا بنفسه بنظر رفيقه “مارتن/ وودي هارليسن” الذي اكتشف بسؤاله أنه أخطأ، فما احتياجه لاختلاف التفسير في معنى “الواقعية” داخل وعي المؤمن بها وبين الفلاسفة، وما علاقتها بالتأمل المستوحى من الصليب الموجود في شقته. ” لا اقصد تحويل ديانتك، لكن بم تؤمن؟” كان سؤاله.

الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة خلال مرور المشهد كانت آسرة، الحوار وسكونه، الطريقة المسرحية غير المبتذلة للدخول أو الخروج من المشهد في بعض اللقطات. تبدو البداية شيقة، عصف إعصار بمديرية الأمن، “نحتاج استرجاع ما فقدناه” جمعوا الحفظة، وكان “رست” و “مارتن” يدلون بشهادتهما على ما حدث في احدى القضايا المفقودة.

حركات الجسد في حالتها الابداعية القصوى، وجاءت مغلفة بسلسلة “ذكية” – إن صحّت العبارة من الحوارات داخل المشاهد. بسؤال “مارتن” عما إذا كان ” رست” غريبا في حاله بالمشهد الأول، استرسال الطبيب الشرعي في وصفه لطريقة القتل والاضرار التي لحقت بجسد القتيلة، تلتها نظرته “لمارتن” دلالة على عدم احتياجه لتكرار ما قاله. مشهد سؤالهم للمزارع والتفاتة “رست” من جانب للاخر كانت رائعة. وتطول القائمة.

ما زاد انبهاري هو اعادة اكتشاف “ماثيو ماكونهي” لنفسه – كما يقول العزيز كلاسيكو- في هذا العام. عرفته لأول مرة بدور المحامي في Time to kill كانت لحظة مميزة. وقع اللكنة القادمة من تكساس عبر لسانه كانت لاذعة. وتكمل تعابير وجهه عن كلامه أحيانا. تقمّصه لما يؤديه من أدوار مختلفة يجعل الامر يبدو سهلا.. كما لو كان ذلك.. سهلا!

2013: Rectify
2014: True detective
are you not entertained؟

Screen-Shot-2014-01-17-at-8.02.49-PM

قد يعجبك ايضا
اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى