اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: الهوبيت ينهي السنة على قمة الترتيب

0

BZcS4ynCMAEcwqx

على ما يبدوا أن بيلبو باغينز ورفاقه الأقزام لم يتخلوا بعد عن قمة شباك التذاكر للأسبوع الثالث على التوالي، لينتهي عام 2013 وفيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug في المركز الأول مثله مثل الجزء الأول، بعد أن حقق 29.8 مليون دولار ساعدته في رفع إجمالي أرباحه إلى 190.3 استطاع من خلالها كسر حاجز ال 500 مليون دولار حول العالم وهو رقم جيد بالفعل في 3 أسابيع فقط.

2102

على الرغم من نجاح The Hobbit إلا أن هناك نجاح آخر مستمر لا يقل قيمة عنه وهو ما حققه فيلم ديزني الكرتوني Frozen والذي جاء في المركز الثاني بفرق ضئيل جدا عن المركز الأول محققا 28.8 مليون دولار بنسبه ارتفاع بلغت 46% عن الأسبوع السابق ليبتعد الفيلمين في قمة الترتيب عن بقية أفلام القائمة رغم كثرة الأفلام الجديدة والقوية هذا الأسبوع. فيلم Frozen والذي بدأ عرضه في عيد الشكر حقق حتى الآن 248 مليون دولار في 6 أسابيع استطاع أن يحل بهم في المركز السابع كأفضل إيرادات محلية داخل الولايات المتحدة هذا العام ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم في الأسابيع القادمة.

Screen-Shot-2013-05-18-at-1.14.17-PM

في المركز الثالث يأتي صاحب المركز الثاني الأسبوع الماضي فيلم الكوميديا Anchorman 2 والذي يأتي يعد 9 سنوات من عرض الجزء الأول للفيلم محققا 20.2 مليون دولار في أسبوع عرضه الثاني ليحقق إجمالي أرباح بلغت 83.7 مليون دولار ليفصل بينه وبين تخطي مجمل إيرادات الجزء الأول من الفيلم داخل الولايات المتحدة مليون دولار واحد فقط.

the_wolf_of_wall_street_52a38020131228135228

هذا الأسبوع شهد إفتتاح العديد من الأفلام على رأسها فيلم المخرج العملاق مارتن سكورسيزي The Wolf of Wall Street والذي يقوم ببطولته النجم ليوناردو ديكابريو، جاء الفيلم في المركز الخامس محققا 18.5 مليون دولار وهو رقم ضئيل إذا قارناه بفيلم ديكابريو العام الماضي والذي صدر في نفس هذا التاريخ Django Unchained والذي حقق 34.3 مليون دولار في نفس تلك الفترة، لذلك هو رقم أقل مما توقعته شركة بارامونت للإنتاج، لكن منافسة الفيلم مع American Hustle الذان يستهدفان نفس الشريحة من الجمهور جعلت الإيرادات أقل لكلا الفيلمين.

walter-mitty-the-secret-life-of-walter-mitty-25100-1366x768

ومن الوافدين الجدد هذا الأسبوع أيضا جاء فيلم الدراما الكوميدي The Secret Life of Walter Mitty للنجم بين ستيلر والذي فشل في الحصول على مركز متقدم في شباك التذاكر بعد أن احتل المركز السابع بإيرادات بلغت 13 مليون دولار فقط وهو الرقم الذي انعكس على فشل الفيلم في منافسة فيلم الكوميديا الآخر المتواجد بصالات السينما Anchorman 2 على الرغم من أن فيلم ويل فاريل الكوميدي يعرض في أسبوعه الثاني فإن الفيلم جاء في مركز أفضل بكثير.

47-ronin-full-movie

آخر الأفلام التي تصل إلى شباك التذاكر هذا العام هو الفيلم صاحب الميزانية الضخمة للنجم كيانو ريفز 47Ronin والذي توقع الجميع أن يعاني بسبب إزدحام صالات السينما بالعديد من الأفلام المنتظرة، ولكن ما حدث كان أسوء مما هو متوقع، فالفيلم الذي كلف إنتاجه ما يقرب من 200 مليون دولار لم يحقق سوى 9.9 مليون دولار فقط في أسبوعه الأول، احتل بهم المركز التاسع وهو ما يضع شركة يونيفرسال في مأزق كبير وربما تضع الشركة أمل في باقي جمهور الأفلام حول العالم لتدارك هذا الرقم المخيب جدا.

بشكل عام فإن إيرادات شباك التذاكر لمجمل عام 2013 كانت أكبر بنسبة 10% عما كانت عليه في العام السابق 2012 وذلك يصبح عام 2013 هو العام صاحب الإيرادات الأكبر في تاريخ السينما وقبل إنتهاء العام بيومين لذلك فهو عام سعيد لشركات الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى