التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

هانحن في ثالث حلقات هذا الموسم, ففي ويستيروس من يملك المال والقوة هو من يدخل في الصراع, وكما نعلم سابقاً في هذه اللعبة والمنافسة تفوز او “تموت” , لكن السؤال هو: كيف ستلعب؟ لنذهب بلعبة الشطرنج , فبعد ان قلب تيريون الطاولة في اخر الموسم الماضي, أعيدت اللعبة مرة اخرى وتم ترتيب حجر الشطرنج مرة اخرى , لكن الصراع لم يتوقف !

1638

اول مشاهد الحلقة كانت مع آريا كذلك, من داخل البيت الابيض والاسود, كما يبدو ان آريا تبدأ رحلتها الجديدة مع جاكين للتحول لشخص لا هوية له, تبدو رحلةً صعبة, لكن عندما شرعت بالتخلص من ممتلكاتها, استوقفها سيفها “نيدل” , حيث مرت الذكريات في رأسها, افتكرت عائلتها. تخلصت من ممتلكاتها, وخبئت سيفها تحت الحجر, اصبحت آريا مستعدة لتنضم إلى عبّاد الموت, كما قال جاكين.

لنذهب الى كينقز لاندينق عاصمة ويستيروس
0254
الجميع في تلك المدينة فرح بمرور زواج مارجري وتومين على خير, فالمسلسل عودنا ان الزواجات لا تأتي بخير, لذلك كرهنا الزوجات, لكن الكل في تلك المدينة يهتف بإسم مارجري! امر لم يعجب سيرسي, فكره سيرسي لمارجري ليس وليد اللحظة, بل اول من لحظة وصول مارجري للكينقز لاندينق, وكما اظهر لنا المسلسل ماضي سيرسي مع الساحرة, وان الساحرة اخبرت سيرسي ان هنالك ملكة ستأتي وتأخذ اللقب منها وو.. قد تكون مارجري, فبعد ان حظيا تومين ومارجري بأول ليلة زواج, بدأت مارجري تبدأ باللعب عليه, تلعب برأسه, إستغلت ذلك الموقف وبدأت بإقناع تومين ان يُبعد سيرسي لديارها وديار اهلها, تومين المسكين, يذهب صباح اليوم الثاني الى امه ويخبرها عن افضلية ان تبقى سيرسي هنالك في بلاد اهلها سعيدة, لن يمر الموضوع على سيرسي هكذا, فعرفت سيرسي ما وراء هذا الكلام, مارجري في هذه الحلقة اتقنت دورها ونصها ومشهدها بحذافيره! بكل كلمة نطقت بها رأيت ملكة قادمة!, اتوقع لها بصمة في هذا الموسم. بعد هذا المشهد تذهب سيرسي إلى مارجري بوجهٍ عابس, هذا المشهد ادهشني, فجرأة مارجري واضحاك مجلسها على سيرسي امر لم اره الا من سيرسي, فبدأت مارجري تتكلم “كالملكة” وهي كذاك, وانها اعلى شأناً من سيرسي, كان مشهد تقليل من سيرسي التي لم تلقى شيئا تستند عليه, والذي جعل من سيرسي ثائرة.
game-of-thrones-season-5-natalie-dormer
إلى الشمال, إلى وينترفل!
Game-of-Thrones-Season-5-Roose-Bolton-Ramsay-Bolton-and-Walda-Frey
لم تعد “Wnterfell” كسابق عهدها, اصبحت كالجحيم, لم تعد تلك المناظر الجميلة في وينترفل في عهد ستارك تدور في رأسنا, بل منظر الجثث, والموتى تعتلي اسوار وينترفل. الى داخل المجلس حيث يجلس رامزي وابيه رووز على المائدة, ويتبادلون حديث الحكم, فتكلم رامزي متفاخراً لسلخه لعائلة كاملة, وجعل طفلهم يشاهدهم قبل ان يقوم بقتله كذلك, الامر الذي اغضب رووز, فقاطع رامزي وقال له “توقف عن الأكل, واسمع, لدي شيء مهم اريد ان اقوله لك” , رووز يريد ان يعلم رامزي درس في استراتيجية حكم البلاد, لا اكل ومهزلة اثناء النقاش. مهد رووز لرامزي الحديث, ودخل في صلب الموضوع انه يجب من رامزي ان يتزوج من سانسا ليسيطر على الشمال, خطوة كانت فاجعة لنا, فهذا الابن الغير شرعي رأينا لوحته المآساوية على ثيون! لا لم يعد ثيون.. سانسا عانت الأمرّين في حياتها, اعتقد انها تستحق الافضل!!. لكن سانسا المسكينة لا تعرف الكثير عن عديم الرحمة رامزي, واتوقع ليتل فينقر لا يعلم عنه ايضاً, تأتينا نظرات ثيون الحزينة, وتعود بنا للماضي الجميل.

game-of-thrones-season-5-littlefinger-sansa

مالذي يفكر به بيتير بايليش ! لماذا وافق على هذا الزواج , وما الذي يريده؟ فما اصاب عائلة ستارك كله بسبب خيانات ليتل فينقر المتعددة, كيف ذلك وهو سيد اللعبة! اعتقد انه سيضرب الكل بحجر واحد. ثم نذهب للداخل ونسمع قسم رامزي انه لن يؤذي سانسا ابداً, من سيصدقك؟!. دعوني اقول ان رووز والد رامزي قد يدخل بصراع العروش, لكنه لن يجابه الليتر فينقر, الذي يصنع العجلة بداخلها عجلة. الشمااااااال يتذكرر يا سانسسساا! هذه الجملة التي قد اقول انها اوقفت كل المتابعين, جملة حركت شيء بداخلنا, هبت لنا بالماضي, واي ماضي جميل كان للستارك!

ماضي بريين

1107
بودريك وبريين, وحديثهم لبعضهما عن ماضيهما, حيث ذهب بودريك لماضيه وكيف انه كان يعمل في إسطبل للخيول وكيف اصبح على ما هو عليه, وتتكلم بريين عن ماضيها كذلك, وقصتها مع رينلي الشاذ, وتفسر بريين غضبها تجاه موت رينلي, وانه كان هو من احتضنها عندما كان يُقلل منها في كل مجلس رغم ان ميوله شاذة, وقالت انه اذا كان “شبح” ستانيس لا يُقتل, فستانيس له لحمٌ وعظم وان من الممكن قتله.

الجدار

GOT503_081414_HS_DSC_3389
يبدو ان جون سنو يعلم كيف تُدار دفة القيادة.. ستانيس يذهب مرة اخرى لقائد الحرس الليلي جون سنو, ويعرض عليه العرض مرة اخرى, لكن جون يرفض ذلك للمرة الثانية, ورد جون ذلك العرض بقوله لـستانيس: كم سيطول بقائكم؟ فيرد ستانيس: وهل سئمتم منا بهذه السرعة؟, جون:لا, لكن كم من المدة سنقدم لكم الطعام والدفئ, فالشتاء قادم! وبدأ المخزون ينفذ. بعد ذلك في الإجتماع يقوم جون بتعيين ثورن كضابط اول في الحرس الليلي, ويريد التخلص من القذر جانوس, كيف لا وهو من قاد الحرس لنيد ستارك! فيرسله لقلعة خرِبة, امر ازعج جانوس وقام يشتم القائد جون سنو بأبشع الشتائم, ويطلب جون منه ان يرجع بكلامه, ويرفض جانوس ظاناً ان ثورن سيحمي ظهره, وان هذه مجرد خدعة لزعزعته, فطلب جون من اولي ان يجلب سيفه, وكان قريب من تنفيذ الإعدام لهذا المُعارض, يبدأ جانوس بالتوسل بالرحمة عليه, واعتذاراته لجون, تردد جون في ذلك بعد ان رآه يتوسل, فأعطاه ما يريد, رحمة؟ فصْل رأس جانوس عن جسمه خير رحمة له, تربية نيد خير دليل على تقدم جون بهذا الإعدام بنفسه, حيث قال نيد يوماً (من ينطق بالحكم, هو من ينفذه) , موسم الإعدامات, فالحلقة السابقة رأينا دينيريس تقوم بإعدام رئيس العبيد.

ڤولانتيس..

الرحلة لدانيريس تستمر, لكن توقفت الرحلة في ڤولانتيس, بعد ان اصر تيريون انه سيصاب بالجنون اذا ظل يشاهد صلعة ڤاريس, فتلثم وخرج. في ڤولانتيس واثناء التجول, توقف تيريون وڤاريس للتحديق بالراهبة, التي كانت تعظ الناس بإله النور الذي ارسل ملكة التنانين”دانيريس” لتعيد العالم وتحييه, فيلقي تيريون بنكاته على لڤاريس: (“سنذهب لمقابلة المنقذة, كان عليك ان تخبرني بذلك, من لا يرغب بمقابلة المنقذة؟”) لكن يذهب نظر الراهبة على تيريون, ويقومان ويذهبان لبيت دعارة. في بيت الدعارة رأينا تلك العاهرة تتجول بزي ام التنانين, وتيريون لأول مرة لا يجيد ما يجيد فعله دائما, شآيْ قتلت تيريون عاطفياً, فلم يعد يرغب بتلك المتع.., رأينا المنفيْ جوراه مورمنت! تعرّف جوراه على تيريون, وانتظره حتى ذهب لقضاء حاجته واختطفه ليذهب به لأم التنانين, لكن لماذا؟ اولاً تيريون كان ذاهباً الى هناك على كل حال, ثانياً هل تعتقد انها ستسامح خائن؟ ..
GOT503_091114_HS__DSC1507-21
ختاماً, كانت حلقة رائعة, باقي الحلقات ستكلنا الكثير, مصير سانسا, ورحلة آريا, وطريقة حكم جون, اتمنى ان اشاهد ما تبقى من عائلة ستارك معاً, او عالأقل تعود وينترفل.