اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Game of Thrones: الموسم 4 الحلقة 6 بعنوان The Laws of Gods and Men

12

The Laws of Gods and Men“أبي .. أريد أن أعترف .. أعترف أني أنقذت هذه المدينة .. وأني أنقذت أرواحكم الرخيصة .. لقد كان علي أن أجعل ستانيس يقتلكم جميعا .. أنا مذنب .. أنا مذنب لأني قزم .. وتمت محاكمتي طيلة عمري لأني قزم .. أنا لم أقتل جوفري .. ولكني أتمنى لو قمت بقتله .. مشاهدة ابنك المتوحش العاهر وهو يموت منحني راحة أكثر مما منحتني إياه 1000 عاهرة كاذبة .. أتمنى لو كنت ذلك الوحش الذي ظننتموه .. أتمنى لو كان معي سم كافي لكم جميعا .. سأضحي بحياتي من أجل أن أراكم وأنتم تتجرعونه .. لن أكون كبش فداء لمقتل جوفري .. وأعلم أني لن أحصل على العدالة هنا .. لذا فسأدع الآلهة تقرر مصيري .. أطالب بمحاكمة في حلبة القتال”.

تيريون يقول لعائلته ما أراد أن يقوله منذ زمن طويل، هذه ردة فعله المؤجلة على تهكم الملك جوفري عليه يوم زواجه، وهي أكثر عباراته الصريحة لوالده وأخته سيرسي، والغريب أن هذه التصريحات جاءت أمام حضور المحاكمة، الشعب الذي بدأ منذ وقت طويل بفقدان الثقة بعائلة اللانيستر حتى وإن فعل الذكي تايوين المستحيل للسيطرة على الأمور، وهو الذي يفشل الآن في السيطرة على أبنائه، ولكن إن أردنا ترتيب أولويات تايوين فإن الانتصار والمجد الشخصي قد يكون في البداية، حتى وإن كانت مصلحة العائلة هي أكثر عبارة يرددها.

حلقة هذا الأسبوع حملت عنوان “قوانين الآلهة والبشر” في إشارة مباشرة لآخر عبارة قيلت في هذه الحلقة على لسان تيريون “لعلمي أني لن أحصل على العدالة في هذه المحاكمة فسأدع مصيري للآلهة .. أطالب بمحاكمة على حلبة القتال”، عندما فشل الرجل المتعقل الوحيد في الحصول على محاكمة عادلة عاد لقوانين القدماء.

هذه الحلقة من كتابة “براين كوقمان” المتخصص في كتابة حلقات منتصف الموسم، والذي قدم لنا أروع اقتباس في الموسم الماضي على لسان جايمي لانيستر: “بأي حق يحكم الذئب على الأسد”، وهو لا يفقد لمسته في هذا الموسم حيث قدم اقتباسين آخرين بمنتهى الجمال في الحلقة الرابعة من هذا الموسم، كان الأول على لسان كاليسي في ردها على السير باريستيان عندما طلب منها أن تحكم بالرحمة على رجال ميرين “سأواجه الظلم بالعدالة”، والآخر على لسان اللورد بايليش عندما أجاب على تساؤل سانسا حول مصلحته من قتل الملك جوفري “الشخص الذي لا يملك دافعا للقتل لن يشك به أحد”، وهو في هذه الحلقة يقدم أطول وأعظم اقتباساته على الإطلاق، المشهد الذي أصبح يعرف الآن بعنوان “إعتراف تيريون الأسطوري”.

قبل أن يبدأ هذا الموسم والتوقعات تصب في صالح الكاليسي وجون سنو لنجومية هذا العام، وقد حصل كل منهما على تلك النجومية فعلا في الحلقات الماضية، قبل أن يتسلل نجمنا القصير المحبوب ويخطف الأضواء في نهاية هذه الحلقة، التي يمكن بكل سهولة تنصيبها كأفضل حلقة لهذا الموسم حتى الآن، وأحد أفضل حلقات المسلسل على الإطلاق.

كان من الصعب أن تأتي حلقة لتتغلب على الحلقة الثانية من هذا الموسم والتي وقع الملك جوفري مقتولا في نهايتها، ولكن قوة تلك الحلقة تولدت من قوة الحدث، فيما في هذه الحلقة قام القصير المكير بصناعة الحدث بنفسه، النجم بيتر دينكلج يتعملق بدور تيريون في أحد أروع مشاهده في قيم أوف ثرونز.

حبي للكاليسي يمنعني من الإعتراف أن شخصيتها تعاني في هذا الموسم، فقد أوقعها الكتاب في فخ التكرار الممل، وما حدث لميرين لا يعدو كونه تكرارا لما فعلته نهاية الموسم الماضي في يونكاي، كما أن ترويضها في حلقة هذا الأسبوع قد يعد تكاسلا من المؤلفين الذي انشغلوا كثيرا بما يحدث في العاصمة، فهم يقومون مجددا بوضع كاليسي في قالب مكرر للمشاكل التي تواجهها في ترسيخ قوانين مجتمعها الجديد، أو كما وصفتها هي بكلمة “الحكم” عندما أخبرها السير جوراه بتمرد المدن التي قامت بتحريرها سابقا، حتى وإن كانت مثل هذه المواقف تساهم كثيرا في تطور شخصية الكاليسي فهي ليست السبب الذي يجعلنا ننتظر رؤيتها كل أسبوع.

قد يكون الملك جوفري قد رحل ولكن قذارته ما زالت باقية في ويستروس على هيئة شاب يدعي رامزي سنو، والذي ينجح مجددا في إثبات أنه قام بتهشيم كل معاني الانسانية داخل ثيون قرايجوي والذي رفض إنقاذ أخته له من قفص الكلاب، في الوقت الذي رأينا فيه رامزي وهو يكافئه بحمام ساخن وطلب لمساعدته في إيقاع الشمال، وتحديدا جون سنو وبراندون ستارك.

ستانيس يظهر في بداية هذه الحلقة برفقه معاونه سير دايفوس في مدينته المفضلة “برافوس” والتي سمعنا عنها كثيرا في المواسم الماضية، والتي تظهر اليوم لأول مرة في شارة بداية المسلسل، المدينة التي اشتهرت بمصرفها الحديدي، المصرف الذي جاء ذكره كثيرا على لسان تيريون عندما كان مسؤولا عن المالية، وعلى لسان تايوين وشكواه من الديون المتراكمة عليهم لصالح البنك، حيث يأتي ستانيس لمسؤولي البنك طلبا للمساعدة في استعادة العرش، العرش الذي يعتقد أنه الأحق به، تماما مثلما ذكرت الكاليسي أحقيتها به، والصغير تومن براثيون والذي يجلس على عرشه الآن.

الملك الصغير يسلم المحاكمة لجده المستشار تماما وفقا لمخططات تايوين وينسحب، ليشكل ضغطا جديدا ويزيد من حدة التوتر لدى المتهم تيريون وهو يرى نفسه تحت رحمة من احتقره طوال عمره، وشخصين آخرين لم يراهما سوى قبل بضعة أيام، ولكن الغريب في نقطة التحول التي شاهدناها في لهجة وأعصاب وتعابير وجه تيريون أنها لم تأتي سوى بعد أن قامت حبيبته المنتقمة “شاي” بخيانته والشهادة ضده، وهي ردة فعل لم نشاهدها أبدا، حتى عندما تم القبض عليه وإتهامه زورا من قبل أفراد عائلته، لطالما تعامل تيريون مع الموقف بقناع من السخرية، رغم أن المقربين إليه مثل جايمي وخادمه المخلص “بود” جميعهم أظهروا أمامه علامات الخوف والقلق، ولكنه لم ينفجر سوى بعد شهادة شاي ضده، فكمية الحب الصادق الذي كان يكنّه لها هو أمر غريب حتى على تيريون نفسه، كرامته هنا تجعله يتحدى القضاة والشهود والجمهور، ويطلب إعدامه المحتوم على حلبة القتال وهو ينظر لوالده مبتسما، قد تكون هذه المرة الأولى التي يحس فيها تيريون بأنه أطول رجل في المكان.

12 تعليقات
  1. سوليمان يقول

    نهاية الحلقة اشتغلت الاغنية الي عزفوها في موت روب ستارك

    1. swhite يقول

      ايه لحن عائلة لانسترز

  2. swhite يقول

    Shae words were the turning point in his character there is no turning back now.

  3. دحيم يقول

    ” قد تكون هذه المرة الأولى التي يحس فيها تيريون بأنه أطول رجل في المكان.”
    جميل..

    تايوان في مشكلة لم يحسب لها حساب.. نسله في خطر !
    اذا رجعنا الى حواره مع ابنه جيمي في منتصف الحلقة, نجد أن تايوان قد وافق على اقتراح جيمي بسرعة أذهلت جيمي نفسه, بإتفاقه هذا مع جيمي يضمن استمرار سلالته من خلال جيمي وايضا يرتاح من تيريون بارساله الى الجدار..
    ولكن يبدوا أن لتيريون رغبة أخرى,
    هل يتدخل تايوان في المحاكمة مرة اخرى ليحافظ على نسله؟ لانه وكما نعلم القتال شيء لا يجيده تيريون ابدا..

    1. swhite يقول

      من الواضح ان تايوان مقرر من قبل بقراره لتيرون بس يحتاج اذعان من جيمي ليضمن استمرار النسل منه وبانفجار تايرون في النهاية هدم جميع النوايا والاحتمالات بما في ذلك حبه شاي و احترامه للانستر

  4. jooker يقول

    والله انتا مجنووووون

    احس انو هاذي تكمله للحلقه

    وافضل شي انك نزلتها بدري مو زي دايما تنزلها بعد كم يوم

  5. محمود ماهر يقول

    فناااان

  6. علي عبدالله يقول

    نهاية الحلقة عزفت موسيقى the rains of castamere
    الاغنية والموسيقى الحزينة اللي ما تبشر بالخير أبدا
    تذكرت يوم عزفت الموسيقى في الحلقة الحزينة يوم مقتل الملك روب ستارك، والسيدة كاتلين ستارك
    انا حزين بسبب الحلقة القادمة

  7. Hazem Omar يقول

    رائع .. لا اعتقد ان تيريون في المحاكمة سيقاتل ,اعتقد انه سيطالب باحد ان يقاتل عنه وسيتقدم Oberyn Martell

  8. Hazem Omar يقول

    رائع .. لا اعتقد ان تيريون في المحاكمة سيقاتل ,اعتقد انه سيطالب باحد ان يقاتل عنه وسيتقدم Oberyn Martell

  9. Abdullah .F.S يقول

    وأنا أريد ان اعترف ..!
    أريد أن أعترف بأن موسيقى أمطار الكاستمير اللي أنعزف بآخر الحلقة تأسرني
    رغم سوداوية الأحداث التي تصاحبها إلا انها معزوفه عبقرية ولا أمل من إعادة سماعها !!

  10. Abdullah .F.S يقول

    وأنا أريد ان اعترف ..!
    أريد أن أعترف بأن موسيقى أمطار الكاستمير اللي أنعزف بآخر الحلقة تأسرني
    رغم سوداوية الأحداث التي تصاحبها إلا انها معزوفه عبقرية ولا أمل من إعادة سماعها !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى