اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

HIMYM لا يستمر

5

HIMYM

استطاع مسلسل How I Met Your Mother جذب الكثير من المشاهدين في بدايته عام 2005، واستمرت جمالية المسلسل وتميز النكتة وتجديد الفكرة، ولا زال البعض يعتبر شخصية بارني ستينسون والتي يمثلها نيل بارتيك هاريس من أفضل الشخصيات الكوميدية على التلفاز، وكل شيء كان مميزاً، حتى بدأ المسلسل بعد 2009 يتنازل عن ماهيّته الكوميدية، وتحوّل مسار المسلسل إلى مسار درامي وكوميدي مبتذل، هذا لم يحدث في يوم وليلة، بل بدأ في 2009 ومازال هذا التنازل يزداد، حتى وصل المسلسل إلى الاستخفاف بالمشاهد بشكل مقزز، وتحوّل المسلسل من “كيف قابلت أمكم؟” إلى “كيف تركت روبين لبارني؟” ، هذا التحول وصل لذروته في الموسم الماضي وهو -بالنسبة لي- الأسوء على الإطلاق، ولا شك أن حادثة خطوبة روبين لبارني كانت هي الجزء الأسوء، حيث تحوّلت الأحداث إلى استخفاف جلي للمشاهد، عنصر المفاجأة تميز به المسلسل منذ بداياته، ولكنه لم يصل لهذه المرحلة من الابتذال والاستخفاف بالمشاهد، المعذرة ولكن المسلسل لا يصنف كخيالي حتى تصنع لي تلك القصة الخيالية والباهتة التفاصيل !! لا شك أن أكبر داء يصيب كتاب المسلسلات الكوميدية هي الرومانسية، وقد أحتاج لأذكرك عزيزي القارئ بالمسلسل الشهير Friends والذي وقع في هذا الداء ولم يستطع أن يشفى منه حتى الحلقة الأخيرة من الموسم العاشر !! وكذلك بدأت أعراض هذا المرض تظهر في المسلسل المميز The Big Bang Theory، ولم يستطع أحد النجاة من هذا المرض بالكامل سوى المسلسل الأفضل Seinfeld والذي فعلاً أنهى المسلسل دون إدخال موضوع الحب والرومانسية أبداً، في HIMYM هبط الأداء بشكل متوازن، حتى بدأ موضوع وقوع بارني في الحب، وتحويله من شخصية محبوبة ومضحكة وصاحب خدع وألاعيب للحصول على علاقة سريعة مع امرأة، إلى شخصية مملة ورومانسية بابتذال، المسلسل استطاع النفاذ بجلده عندما أظهر الأم أخيراً وبعد 8 سنوات من الانتظار، وبعد بداية جيدة للموسم الأخير استبشر المحبون خيراً، ولكن لم يترك لنا كتاب المسلسل الوقت للفرحة، حتى أعادوا رتم الابتذال والدراما، وأصبح واضحاً للجميع أن المسلسل يريد الوصول للحلقة الأخيرة أو ماقبلها بحلقتين، أما ما هو في منتصف المسلسل فلا يهم ما الذي فيه من قصص عجيبة ونكت سخيفة، إخفاء الأم من جديد هو سبب واضح لنزول الأداء مجدداً، أتمنى -أتمنى فعلاً- أن يرتفع أداء المسلسل للمرة الأخيرة في تاريخه، لا نستطيع تحمّل هذا الكم من التكرار، حتى أصبحنا نشاهده للأيام الجميلة التي أمتعونا فيها قبلاً.

أختم بجملة لأحد أفضل الكوميديان في التاريخ ، عندما سئل عن سبب إنهائه لمسلسله وهو مازال في القمة ، أجاب جيري ساينفلد:

“أردت أن ننتهي ونحن في القمة، حتى لا يقول الناس Seinfeld مسلسل مميز ولكن آخر موسمين نزل الأداء أو شيئاً من هذا القبيل، أردت الإنتهاء والناس يريدون المزيد”.

وللأسف لم يتعلم الكثير من منتجي المسلسلات من هذه الكلمات، وأنهوا مسلسلاتهم لأن الناس أرغمتهم على إنهائها من سوء الأداء.

5 تعليقات
  1. The Big Boss ~ يقول

    المسلسل فعلا في موسمه الاخير ..ولا يسعى للتجديد ..
    تم اعلان ان الموسم القادم هو الاخير من مدة طويلة ..وتكلموا عنها في الكوميك كون ..لذلك المسلسل يريد أن ينهيي جميع الاطراف قدر الامكان ..حتى لا ينتهي بنهاية مستعجلة كفريندز

    الموسم هذا للان يقدم كوميديا رائعة ..غاب بارني ..لكن تيد ومارشل وليلي والبقية في افضل مراحل شخصياتهم حتى الان ..فـهم يعوضون غياب بارني

  2. فيصل السماري يقول

    طبعا الكل اعتقد يتفق معك في انخفاض مستوى المسلسل في المواسم القليلة السابقة، لكن ما أتفهم سبب تقليلك من مستوى هالموسم لحد الآن؟ لأني أشوفه -حتى الآن- يقدم كوميديا ممتازة وأفضل من بدايات المواسم اللي قبله، حتى نمط الابتذال والدراما ما كان حاضر في هالموسم أبدا، عكس المواسم السابقة اللي كان حاضر فيها وبطريقة منرفزة.

    “ولكن المسلسل لا يصنف كخيالي حتى تصنع لي تلك القصة الخيالية والباهتة التفاصيل”

    طبعا كل مسلسل كوميدي لازم يحضر به شي من الخيال والصدف اللامنطقية حتى يصنع منها حدث كوميدي ويحرك القصة، يعني مستحيل تلقى مسلسل كوميدي كل الأمور فيه تسير بمنطقية! خصوصا لو كانت القصص للشخصيات مترابطة ببعضها نوعا ما، وليس كساينفلد مثلا حيث كل شخصية لها في الغالب خط سير أحداث لوحدها تمشي عليه في الحلقة.

    وطبعاً هجومنا على الرومانسية في المسلسل ليس من أجل انتقاد وجود الرومانسية نفسها، لأنه في النهاية مسلسل كوميدي-رومنسي ولا بد على كل الشخصيات انها تعطى قصة رومانسية، ولكن معاملة القصص الرومانسية بضعف وبشيء من الابتذال في المواسم السابقة وتحديدا جزيئة روبن وبارني وتيد هي ما عرض المسلسل للانتقاد من معجبين المسلسل والنقاد.

    عموما أتفق اني ما حبيت أبدا طريقة سرد قصة بارني وروبن في السابق، وكيف وصلوا الى ما هم عليه الآن، لكن بما أنها محتومة علينا هالعلاقة في هالموسم، يجب ان ننسى ما حصل في المواسم السابقة ونركز على هالموسم لوحده، واللي حتى الآن أرى الكتاب معاملينها بطريقة ممتازة وبعيدة عن الابتذال.

    شكراً يا محمد

  3. حمد يقول

    الحب الزايد يخرب الكثير من الاشياء hiwym ماصبرني عليه الا اني شايفه من زمان المسلسل حلاته يوم كان بارني يلعب بالعالم اما آخر سنتين اتصبر بس عشان العشرة زي كثير من المسلسلات ،،، زي ماقلت استبشرنا خير بداية الموسم بالام بس ماطلعت الا قليل ٨ سنوات ننتظرها وبالاخر ماتطلع بجزء كبير من هالموسم صعبة

  4. a.r.s يقول

    انت ناقد من الدرجة الأولى . أول مرة أشوف واحد بتفق معي تماما وقفت مشاهدته من بعد ماتحول دراما . لأن لو بتفرج دراما راح أنوجه لشئ ثاني .

  5. tricks يقول

    هذا المسلسل المفروض يسمونه ياصبر الارض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى