اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Homeland: الموسم 2 الحلقة 12 بعنوان The Choice

6

Episode 212

المقدمه الغنائيه إختفت، “شوتايم تقدم” تبعها عنوان المسلسل وتذكير للأحداث الماضيه المهمه في نطاق المسلسل. أغلب الأحداث المعروضه في مونتاج “سابقاً في المسلسل” كانت تدل أن الحلقه الأخيره للمسلسل ستلقي بالضوء على شخصياتنا وتغوص في مجرى حياتهم الحالي بعد جنون الحلقات “الأكشنيّة” الماضيه. لكن لم يكن أي منا يستوعب أن الصخب المجنون الحقيقي كانت هو ما تحضر له الساعه الأخيرة لهذا الموسم من هوملاند. من غير المعقول كيف إستطاع هذا المسلسل تحريك كل قطع الأحجية بشكل خفي طوال هذا الموسم ليرمي بالقطعه الأخيرة في المكان الصحيح ويفجر بها كل ما أراد أن يعيد تشكيله. هو لم يكن إنفجار حرفي مذهل لغرض الإثاره، بل لأنه أعاد تشكيل هيئة المسلسل بأكمله وضغط زر مسح وأعاد تشكيل جميع (جميع!) العلاقات بين شخصيات المسلسل. عندما تمزج هذا النوع من الإثاره مع دراما الشخصيات الناتج يكون مروعاً ومخيفاً ومذهل بنفس الوقت وهذا بالضبط ما يميز هوملاند عن باقي المسلسلات حالياً: مزجه العبقري للحركه والإثاره مع الدراما الناضجه.

ما جعل تبعات الهجوم الإرهابي التفجيري تبعات درامية مثيرة كان التمهيد العبقري لها في النصف الأول من الحلقه. كاري وبرودي عادا إلى الكوخ الشهير في حلقه الموسم الأول طيبة الذكر “The Weekend” الذي أرى أن عودته كانت مهمه وممتازه للتذكير بعلاقه برودي و كاري المتكهربة والأحداث التي قادت الأثنين إلى الدخول إلى هذا الكوخ في الماضي وجعلتهم يخرجون منه. التسليط الهاديء والمتمعن على هذه العلاقه والعوده بها الى الوراء قليلاً كان لا مفر منه بعد الأحداث المتسارعة (واللتي طالها بعض النقد) في الحلقتين الماضيتين. سعادة الإثنان بعد عودتهما، تصارحهما مع بعضهما البعض، تشكيكهما بدوام هذه السعاده ودوام علاقتها، إخبار كاري لبرودي عن والدتها وعدم قدرتها على التعايش مع مرضها ومرض والدها، تفّهم برودي وإيضاحه بأنه لن يفعل ما فعلته والدتها ولن يتركها. أي متابع تلفزيوني يعرف أن هذه دلالات واضحة أن لا يمكن لهذه الساعة أن تنتهي من دون إنفصال برودي وكاري بشكل أو بأخر. المسألة هنا كانت بأي طريقه يمكن لكتاب المسلسل أن يجعلوا من هذا الإنفصال مصدر فعال لمسار يستطيع المسلسل أن يسلكه بعد هذا الموسم. الدافع وراء هذا هو أن كتاب المسلسل أستوعبوا أن المسلسل هو “مسلسل كاري وبرودي” أكثر من كونه مسلسل عن عمليات الإستخبارات المركزيّة الأمريكيه. هوملاند هو مسلسل عن الرابطة الإنسانية الخالصة التي جمعت بين شخصين متفككين نفسياً ربطتهم ببعض وربطت معها تفككهم. المسلسل إستطاع من هذا النطاق أن يجعل الإثارة الدرامية نابعة من الرابطة الجامعة لهذان الإثنان. مهما زاد جنون المسلسل ووصلت أحداثه لمرحله الإثارة الحركيّه المجردة من المشاعر البشريّه (كمسلسل 24 مثلاً)، كانت هذه العلاقه هي المنصه التي يستقيم عليها متى ما أراد يذكرنا بإنسانيته التي تنطق بالواقعيه.

أي مخاوف وشكوك سبق وراودتني عن مدى إمكانية إستمرار المسلسل بالإستناد على “جدار” علاقة كاري وبرودي كانت قد إنمحت كلياً مع كل جدار فعليّ هدمه الإنفجارالمروع الناتج عن قنبله أبو نذير. خطة أبو نذير كانت في مرحلتها الأخيرة بعد موته ومشهد الجنازه الآخاذ له ما كان ليكن كاملاً من دون إظهار نجاح هجمته التي كان يخطط لها منذ وقت طويل وتوريطه في النهاية لبرودي الذي كان يعلم منذ البداية أنه يعمل مع الإستخبارات. وجد المسلسل الطريقه المثاليّه لإنهاء الموسم الثاني من دون القضاء على أهم عناصره وهي علاقه كاري وبرودي: في نهاية الموسم الأول كانت كاري الوحيدة الواثقه من إجرام برودي، في نهاية الموسم الثاني كاري هي الوحيدة الواثقه من برائة برودي! التضارب العنيف بين المبدأ الأول والمبدأ الثاني أمر مثير للدهشه ولكنه بالضبط ما يصف هذه العلاقه الغريبه والمثيره بشكل كافي. العالم كله الآن يحاول إيجاد برودي المجرم بينما تحاول كاري أن تجد المسؤول الحقيقي وراء التفجير، ويبدو أنه يجب عليها أن تجده بسرعه قبل أن تعثر الإستخبارات المركزيّة بقيادة سول الآن على برودي بعد إكتشافهم المحتم لعدم مقتله في التفجير، خصوصاً أن سول سبق وذكر لكاري أن برودي قد يضع البزه التفجيريه مجدداً وأنه لا يثق به، مما سبب التكهرب المثير في علاقته مع كاري. لم تكن تلك العلاقة الوحيدة التي أصابها إضطراب وتغير في هذه الحلقه فكما ذكرت في البداية أن علاقات كثيرة أخذت منعطفاً مع هذه الحلقه: علاقة برودي مع عائلته بعد إذاعه تسجيل الفيديو، علاقة برودي مع ابنته داينا التي كانت في مرحله البناء طوال الموسم، علاقه مايك بأسرة برودي، علاقة إستيس مع كوين الذي أظهر جانب جميل لشخصيته في حواره في المشهد الذي جمعهما. كل هذه الإضطرابات والنقلات النوعيّة في العلاقات الرابطة للشخصيات هي بالعادة ما يصنع نهايات موسم عظيمه في التلفزيون وهذا ما كان الوضع عليه برأيي في نهاية الموسم الثاني لهوملاند.

هوملاند هو في أقوى حالاته عندما تكون كاري تعمل وراء هدف معين ويمسها شخصيّاً. الموسم الثالث سيكون نوعاً ما كالموسم الأول حيث أن سعي كاري وراء إثبات براءة برودي سيكون المحرك الرئيسي الدافع لها والذي سيجعلنا نستكشف خبايا شخصيتها اللتي ما زالت وبعد سنتين مثيره جداً للمتابع. لا يمكنني بالتأكيد توقع أحداث الموسم الثالث وما سيجري فيه، ولكن كل الدلائل تشير أن المسلسل على وشك أن يأخذ خطوات أجرأ مما قبل ويدفع معها عجلة الدراما التلفزيونية إلى أبعد مما قبل.

شبابيك:

– قد نكون سمعنا مدحاً كافياً في هذا الموضوع، ولكن تمثيل كلير داينز ودايمين لويس في هذه الحلقه والموسم عموماً كان عظيماً بحق.

– الشخص الذي لا يلقى مدحاً كافياً فعلا هو الموسيقار التلفزيوني للمسلسل شون كاليري الذي سبق وسمعنا ألحانه الجميله في 24 أيضاً.

-لمحه جميله من المسلسل كانت سماع الـ3 صلوات الدينية في هذه الحلقه: الإسلامية في جنازة أبو نذير، المسيحية في جنازة والدن، واليهودية مع سول على أرواح ضحايا التفجير.

– بيتر كوين تطور مع الوقت الي أحد أهم الشخصيات المثيرة في المسلسل والتي أتمنى أن نراها حاضرة بشكل كبير الموسم القادم.

– “You’re the smartest and the dumbest fucking person I’ve ever known”

– موعدنا في خريف 2013!

 

 

 

6 تعليقات
  1. محمد السبعان يقول

    بختصار في هذا الفاينلي تشبعت دراميا

    متحمس جدا للموسم الثالث كيف البراءه بتكون

  2. عبدالله يقول

    افضل فينالي لهذه السنة بنظري …ماذا عنك ياحاتم عبدالله ؟

    1. حاتم عبدالله يقول

      أوافقك الرأي. أظن الفينالي الوحيد لهذه السنة المضاهي لروعه فينالي هوملاند هو فينالي Sherlock.

  3. abdu يقول

    لا اعلم لماذا المسلسل احسه سخيف لكني اتابعه …
    يمكن عشان اداء برودي …
    يعجبني جدا جدا

  4. T F A S E E L يقول

    بالفعل فاينلي خيالي ، جملة سول لكاري فضيعة وتوصف حالتها بالزبط * إنتي اذكى واغبى شاهدته في حياتي*

    مسلسل جميل وإنتاج ضخم من الشوتايم

    قراءة مميزة أخوي حاتم

  5. فك فك يقول

    توقعت جميع الأحداث صدق أنكم دلوخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى