اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

هل أوقع فيلم 12 عاما من العبودية السينما الإيطالية في فخ العنصرية؟

1

pitt.poster.inside

سارعت شركة ليونزغايت إلى سحب بوسترات فيلم 12Years a Slave من صالات العرض الإيطالية بعد أن تلقت الكثير من الشكاوى التي أوضحت تجاهل دور العرض لوضع بوسترات بطل الفيلم الأول شيتويل إيجيوفور والإكتفاء بوضع صور النجوم الأكثر شهرة منه مثل براد بيت ومايكل فاسبيندر.

معظم البوسترات تضمنت صورة براد بيت أو فاسبيندر بشكل كبير في منتصف البوستر مصحوبة بصورة صغيرة غير واضحة للنجم شيتويل إيجيوفور على الجانب السفلي للبوستر مجسدا شخصيته الأساسية في الفيلم سوليمان نورثرب، حيث اعتبر الكثير من أفراد الجمهور والجهات الإعلامية هذا تصرف بالعنصري من شركة التوزيع المحلي في إيطاليا، خصوصا وأن الفيلم يتمحور موضوعه الأساسي حول الاستعباد والعنصرية.

بمجرد انتشار الخبر أخلت شركة سوميت التابعة لشركة ليونزغايت والمسؤولة عن التوزيع في إيطاليا مسؤليتها تماما عما حدث وأكدت خلال تصريح رسمي قالت فيه: “تلك البوسترات غير مصرح بها ولم يتم الموافقه عليها إطلاقا من أي من المنتجين أو المسؤولين عن الفيلم”. وأصدرت الشركة بعدها قرارا فوريا بسحب كل تلك البوسترات من دور السينما الإيطالية ومنع وضع أي بوستر غير مصرح به بعد ذلك.

شركة التوزيع المحلي داخل إيطاليا BIM لم تبدي أي تصريح، وكان رد فعلها الوحيد أن قامت بسحب معظم البوسترات التي تمت مهاجمتها سريعا بحلول مساء الثلاثاء.

12-years-a-slave-white-black-620x400

تصدر براد بيت للبوسترات في إيطاليا يعد أمراً ليس بالغريب خاصة لشهرة النجم الكبير عالميا، كما يعتبر أفضل واجهة للأفلام الأمريكية في إيطاليا، لكن هذة المرة الوضع مختلف تماما لأن بطل الفيلم الأول هذة المرة هو شيتويل إيجيوفور وهو الذي تدور حوله كل الأحداث. بينا يقوم براد بيت بدور ثانوي يجسد فيه دور نجار كندي بينما يقوم مايكل فاسبيندر بدور أحد سادة العبيد المتجبرين.

يذكر أن الفيلم الذي كلف إنتاجه 20 مليون دولار قد تمكن من تحقيق 37 مليون دولار في أمريكا الشمالية وحدها، ومن المنتظر أن تصدر شركة الإنتاج نسخة جديدة بعد إعلان أسماء المرشحين لجوائز الأوسكار (والمقرر الإفصاح عنها في 16 يناير القادم) أملا أن تساعد ترشيحات الفيلم لبعض الجوائز في زيادة إيرادات الفيلم.

تعليق 1
  1. حمد يقول

    عادي جدا وضع صورة النجم الاكثر شهره لجذب الجمهور في فيلم جانغو لتارنتينتيو تم وضع صورة ليناردو دي كابيرو فقط في جميع بوستر ات العرض في الخليج مع ان البطل كان هو والتز وفوكس ولكن كابيرو مشهور في الخليج ولجذب الجمهور وضعو صورة كابيرو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى