اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

المؤلفة ج. ك. رولينج تعلن عن مفاجأة لمعجبي هاري بوتر وهي مسرحية بعنوان HARRY POTTER AND THE CURSED CHILD

0

2001-jkactorspremiere

الكاتبة المبدعة “جي.كي.رولنج” سوف تقوم بتوسيع عالم هاري بوتر السحري و الرائع إلى ماوراء الصفحات و الشاشة ليمتد إلى المسارح أيضاً، حيث أعلنت عن مسرحية جديدة قادمة إلى مسرح لندن بعنوان Harry Potter and the Cursed Child هاري بوتر و الطفل الملعون والتي سوف يتم افتتاحها في العام المقبل.

وقد قام بالتعاون مع “رولنج” في إعدادها كلٌ من الكاتب التيلفزيوني الإنجليزي “جاك ثورن” و المخرج الحائز على جائزة أنطوانيت بيري للتميز في مجال المسرح والشهيرة بإسم جائزة توني “جون تيفاني” والذي جاء بالرائعة السويدية Let the Right One إلى المسرح. وكما ذكرت مصادر  Daily Mail فإن المسرحية القادمة سوف تركز على والدي هاري ليلي و جيمس بوتر قبل مقتلهما من قبل الساحر فولدمورت بالطبع، ومع أن “رولنج” لم تقم بكتابة السيناريو شخصياً لكنها تشارك في إنتاجها إلى جانب كلٌ من “سونيا فريدمان” و”كولن كالندر”.

وقد نشرت المؤلفة و الكاتبة البريطانية في حسابها الخاص بموقع التواصل الإجتماعي تويتر أن يوم أمس كان يوماً مميزاً لسببين أحدهما أنه قد مر ١٨ عاماً من تاريخ نشر الرواية الأولى من السلسلة Harry Potter and the Philosopher’s Stone هاري بوتر وحجر الفيلسوف لأول مرة في المملكة المتحدة،والسبب الثاني هو المسرحية الجديدة التي سيتم إفتتاحها بمسرح لندن عام ٢٠١٦ والتي حسب ماصرحت به المؤلفة “رولنج”  لاتريد إفساد متعتها على المشاهدين بالحديث المفصل عنها ولكنها سوف تكون أمراً ممتعاً حقاً لمعجبي السلسلة. كما أضافت أنها لن تكون prequel برقول بمعنى أنها لن تكون سرد لما يسبق الأحداث التي عاشها هاري بوتر في السلسلة وهذا ما وجده بعض المعجبين محيراً بعض الشيء وافترض مجموعة منهم أنها قد تكون معالجة لهاري بوتر في العصر الحديث وقد يقوم هو بنفسه أي في العمر الذي انتهت السلسلة عليه ليقوم بالبحث في وفاة والديه.

وأجابت “رولنج” أيضاً على السؤال الذي يخطر في ذهن الكثير لماذا لم تأتي Harry Potter and the Cursed Child كرواية مثل بقية أعمال المؤلفة، وكان جوابها أنها واثقة من أنه بعد مشاهدة الجمهور لها سوف يدركون ويتفقون معها أنه من الأنسب أن تكون مسرحية وليست مسرودة على صفحات أوراق رواية. كما أضافت أنها تلقت العديد من العروض لتوسيع قصة هاري على مر السنين، لكن  جاك وجون وسونيا فريدمان كانوا الفريق المثالي الذي كان شرفاً عظيماً ومتعة بالنسبة لها أن تشاركهم العمل وقريباً سوف تكون بالنسبة لعشاق هذه السلسلة أيضاً والذي سيكتشفون للمرة الأولى هذه القصة التي لم تروى من قبل عن هاري بوتر.

ومن الجدير بالذكر أن المسرح لن يكون المكان الوحيد الذي يشهد عودة هذا العالم السحري المحبوب، فمن المنتظر إطلاق فلم قصة جانبية بعنوان Fantastic Beasts and Where to Find Them في العام القادم، والذي يقوم ببطولته النجم الحائز على الأوسكار “إيدي ريدماين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى