اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما غاضب من قرار سوني بمنع فيلم The Interview

0

obama

عقد الرئيس الأمريكي يوم أمس المؤتمر الصحفي الأخير له في عام 2014 قبل بداية أعياد العام الجديد، وتحدث من خلاله حول العديد من الموضوعات والأمور المهمة في الولايات المتحدة، وبالتأكيد حصلت قضية إختراق سوني وإلغاء عرض فيلم The Interview الذي يشغل الرأي العام أجمع في هذه الفترة على نسبة كبيرة من حوار الرئيس مع الصحافة.

أوباما علق بشكل صريح حول رأيه بإلغاء عرض فيلم The Interview وقال:

إذا كان هناك شخص بإمكانه منع فيلم ساخر من العرض، فتخيل ماذا قد يحدث إذا لم يعجبهم فيلم وثائقي ..  أو إذا بدأ المنتجون والموزعون في إقحام أنفسهم في الرقابة على كل أعمالهم خوفا من الإساءة لمشاعر شخص حساس ربما هو في الأساس يحتاج للإساءة له. هذه ليست أمريكا. هذا ليس ما نحن عليه. أنا متعاطف مع سوني كشركة خاصة شعرت بالقلق حيال إلتزاماتها، لكن كنت أتمنى أن يتحدثوا معي أولا.

وحول دور كوريا الشمالية وإتهامها في القيام بتلك الهجمات الإلكترونية علق أوباما على الأمر بشكل تهكمي حيث أن دولة كاملة تشعر بالتهديد والخوف من ممثلين كوميديين وفيلم ساخر:

دعونا نتحدث بالتحديد حول ما نعرفه الاَن، يمكننا التأكيد أن كوريا الشمالية شاركت في تلك الهجمات، أعتقد أنه أمر مثير للإهتمام حول كوريا الشمالية إنها تقرر القيام بهذا الإعتداء على شركة إنتاج من أجل فيلم ساخر بطولة سيث روغان وجيمس فرانكو، أمر مثير حول النظام الذي نتعامل معه. أنا أحب سيث وأحب جيمس، لكن أن يمثلا تهديدا لهم يعطيك إنطباعا واضحا حول طبيعة النظام الذي نتحدث عنه، وسوف نرد بشكل مناسب.

الرئيس الأمريكي تحدث كذلك حول سبل منع حدوث المزيد من هذه الهجمات الالكترونية وقال في ختام هذا الموضوع:

يجب علينا وضع بعض القوانين الواضحة حول كيفية عمل الإنترنت، جزء مهم من المشكلة هو أن الكثير من الدول الضعيفة أصبح بإكانها القيام بهذا النوع من الهجمات، وهو ما يجعل مشكله القرصنة هذه أمرا ذا أولوية عالية، لذلك يجب على الكونغرس العمل معنا للحصول على مشروع القانون الذي يسمح لنا بمشاركة المعلومات التي نحتاجها، فإذا لم نمنع هذه الهجمات من الحدوث مرة أخرى، فلن يؤثر ذلك على صناعة الأفلام فحسب بل سيؤثر على إقتصادنا بأكمله.

وبعيدا عن هذا الموضوع، وجه أحد الصحفيين سؤالاً للرئيس حول الأفلام التي ينوي مشاهدتها خلال إجازة الأعياد، وأجاب أوباما: “لدي قائمة طويلة بالأفلام التي سأشاهدها، لكني لا أكشف أبدا عن قائمتي الكاملة للأفلام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى