مراجعات وتوصيات الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

The Wire – امبراطورية المخدرات والقتل

7 98

الحلقة الأولى من هذا المسلسل عرضت في عام 2002 وكانت هي البدايه لأحد روائع قناة الملكة HBO .. حيث تحدث المسلسل بجرأة كبيرة وواضحة عن قضية حساسة لدى الشعب الأمريكي خصوصا والعالم عموما وهي: المخدرات.

تدور أحداث المسلسل في مدينة بالتيمور الأمريكية والتي يسكنها غالبا المواطنون السود الفقراء, في كل موسم تم التركيز حول نقاط معينة مهمة في المدينة مثل العصابات وطريقة الانضمام و الميناء وكيفية الإستيراد والتصدير والانتخابات للترشيحات البلدية و طرق التعليم و تأثير الأعلام على صناعة كل تلك القرارات الصغيرة والكبيرة.

ركز المسلسل بشكل مميز على سرد قصص عصابات المخدرات وكيفية البيع والشراء وحرب الشوارع بينهم والقتل وتصفية جميع من يخالف قوانينهم و التعامل مع رجال الشرطة المزعجين بقوانينهم و معداتهم الحديثة, وكيفية التأثير على الأطفال وإدخالهم في العصابات بالإغراء بالمال واستغلال الفقر الذي يعيشونه وترسيخ مبدأ البيع والعيش كرجل عصابة وترك المدرسة, كما استعرض حياة المدمنين وكيفية تعاطيهم وتعاملهم مع العصابات و المنتجات في السوق المحرمة.

المسلسل تحدث أيضا عن رجال الشرطة كثيرا وكيفية تعاملهم حول هذه القضايا الصعبه وكيفية ربطها بالعصابات بطرق التعقب والمراقبة التي استخدموها والصعوبات التي واجهوها مع سلبية رؤسائهم مع ارتفاع معدلات الجرائم وعدم فعل أي شي تجاهها .. مرورا طبعا إلى رأس الهرم من السياسيين وصناع القرار الذي لم يختلفوا في تحركهم واهتمامهم عمن سبقهم.

  • أُنتج منه خمسة مواسم.
  • المسلسل استعان برجال شرطة حقيقين ظهرو في العمل بأدوار صغيرة, كما تم الإستعانة برجال عصابة حقيقين تم القبض عليهم من قبل وتم الأستعانة بهم لأداء بعض الأدوار الاجرامية.
  • تحصل مرتين على جائزة الأيمي ومرة واحدة لجائزة القولدن القلوب.
  • يعتبر المسلسل الأعلى تقييماً في موقع IMDB.

قد يعجبك ايضا
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى