اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

الطريق إلى الأوسكار 2015: القائمة ما قبل الأخيرة لأوسكار أفضل فيلم أجنبي

0

artwork

كل عام تحظى فئة أفضل فيلم أجنبي في حفل جوائز الأوسكار بإهتمام عالمي كبير خاصة مع الإرتفاع الملحوظ لمستوى الأفلام الاَسيوية واللاتينية ومنافستها بقوة للأفلام الأوروبية على الجائزة العالمية الأغلى على الإطلاق.

أعلنت الأكاديمية هذا الأسبوع عن القائمة ما قبل الأخيرة للأفلام المنتظر ترشحها لأوسكار أفضل فيلم أجنبي، وكما هو الحال كل عام تبدأ الإعتراضات وخيبات الأمل مع غياب العديد من الأسماء القوية عن المنافسة بسبب كثرة وتنوع الأسماء، ولعل أهم الغائبين عن القائمة هذا العام الفيلم التركي Winter Sleep الذي نال شرف الفوز بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي كأفضل أفلام المهرجان، بالطبع بجانب فيلم المخرج خافير دولان المميز Mommy الذي فاز أيضا بالعديد من جوائز مهرجان كان منها جائزة لجنة التحكيم، وأخيرا فيلم Two Days One Night الذي قدمت من خلاله النجمة ماريون كوتيار أداءً مبهراً جعلها ضمن الأسماء المتوقع دخولها في إطار المنافسة على أوسكار أفضل ممثلة.

لكن بالتأكيد القائمة تضمنت العديد من الأفلام الرائعة والمميزة وعلى رأسها الفيلم البولندي Ida الذي فاز بأفضل فيلم في مهرجان الفيلم الأوروبي الأسبوع الماضي، وجاءت القائمة الكاملة كما يلي:

الفيلمالدولة المنتجةالمخرج
Accusedهولندابولا فان دير أويست
Corn Islandجورجياجورج أوفاشفيلي
Force Majeureالسويدروبن اوستلوند
Idaبولانداباول باوليكواسكي
Leviathanروسياأندري زویاغینتسف
Tangerinesاستونيازازا أوروشادز
The Liberatorفنزويلاألبرتو ارفيلو
Timbuktuموريتانياعبد الرحمن سيساكو
Wild Talesالأرجنتينداميان زيفورن

هذه القائمة بالتأكيد ستمنح الجمهور الفرصة للإطلاع على عدد من الأفلام الجديدة والمختلفة التي تستحق المشاهدة على سبيل المثال فيلم Corn Island الذي لم يحظى بإهتمام إعلامي كبير ولا يعرفه الكثير.

الإعلان عن جميع الأفلام والأسماء المرشحة للأوسكار سيتم في 15 يناير 2015، قبل أن يتم إقامة الحفل السنوي الكبير للإعلان عن الفائزين في 22 فبراير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى