اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Seinfeld مسلسل عن لا شيء

4

 

ساينفلد, مسلسل عرض على قناة NBC ما بين عامي 1989-1998 وهو مسلسل سيتكوم يعتمد على كوميديا الموقف, ويعتبر النوع الأشهر والأفضل .. كوميديا كقصة خفيفة جدًا, وكضحك هي الأقوى والأثقل .. من مميزات المسلسل بأنه ‘ ! A Show about nothing ‘ هذا شعار المسلسل, عن لا شيء! لا شيء مفيد, فقط ضحك وضحك وضحك, في ساينفلد سترى التركيز على أصغر الأشياء في حياتك .. ترى مواقف تافهة سبق وحصلت لك, لكن مع طاقم تمثيلي خيالي .. عن طريق كتابة الثنائي الكوميدي ” لاري ديفيد – جيري ساينفلد”.

قصة المسلسل تتمحور عن الكوميديان ” جيري ساينفلد ” ووظيفته كستاند أب, وعلاقته مع أصدقائه الثلاثة, “جورج” الأصلع المنحوس .. “إلين” العزباء .. “كرايمر” الجار غريب الأطوار .. وفي كل حلقة تكون لكل شخص قصة وعن طريق عظمة الكتّاب, في آخر الحلقة تجتمع الخيوط.. ويظهر موقف كوميدي للأربعة في مدينة نيويورك.

قصة إنتاج المسلسل عندما كان الإثنان لاري وجيري في محل تموينات, شاهدوا شيء, فبدؤوا بحوار ” تافه ” : المكون يحتوي على أحد العناصر واشياء أخرى.” — ردة فعلهم : كيف؟ الأمر عن القمار؟ ماذا لو كنت مصاب بداء السكري, هل به سكّر؟ — إنتهوا.. قالوا : هكذا يجب أن يكون البرنامج! ” عن لا شيء.”

البداية كانت في عام 1989, عندما عرضت الحلقة الأولى وكان إسم المسلسل وقتها ” The Seinfeld Chronicles ” عرض البايلوت لكنه لم يأتِ بنسبة مشاهدة عالية, رفضت NBC فحاولوا البحث عن قناة أخرى تتبناه.. لكن لا أحد! سلعة سيئة, وبعد فترة عادوا مرة أخرى.. وقبلت القناة بالمسلسل.

قبل ذلك بدأ البحث عن الكاست, بدايةً من شخصية ” كرايمر ” حيث تقدم لها ” توني شلهوب ” لكنهم لم يقنعهم, فما إن تقدم ” مايكل ريتشاردز ” وجدوه مناسب للدور.. وفي الواقع فشخصية ” كرايمر ” حقيقة, في الواقع الشخصية كانت مقتبسة من جار ” لاري ديفيد ” الحقيقي, حيث عرض عليه أن يقتبس الشخصية, لكن لن يكون هو الممثل .. ووافق, وفي البداية كان إسم الشخصية ” كيسلر ” لكن جيري أعاد تسميتها ” لكرايمر”.

شخصية ” جورج كوستانزا ” في البداية فكروا في ” ستيف بوشيمي ” , لكنهم ما إن رأيا ” جايسون أليكسندر ” في شريط فيديو, بعد 10 ثواني قال لاري : هو المطلوب! , الكيمستري بين جيري وجايسون كان عالية جدًا من البداية .. ويقول جايسون: ” في البداية كنت سأقلد وودي آلن” , وشخصية جورج في الواقع هي مقتبسة من حياة الكاتب ” لاري ديفيد ” فجورج يؤدي حياة لاري الذي هو الصديق العزيز لجيري.

شخصية ” إلين بينيس ” بدايةً تقدمت ” روزي أدونيل, ميقان مولالي ” لكن الإختيار وقع على جوليا لوي درايفوس, وهي التي كانت تعرف لاري ديفيد سابقًا, وكانت هي المنشودة, شخصية إلين مقتبسة من حياة ” كارول ليفر ” التي كانت تؤدي العروض الكوميدية وكاتبة.

 

في الموسم الثالث المسلسل وصل لمرحلة عالية جدًا, بدأ الجمهور يشاهده وفي 1992 ترشح لـ 9 جوائز إيمي,  وفاز بإثنتين .. ومع الموسم الرابع وصل للقمة فعلًا, خصوصًا عن طريق حلقة ” The Contest ” , لهذه الحلقة قصة, حيث أنها الحلقة الأجرأ في المسلسل, وربما الأجرأ على قناة ليست ” بكيبل “, القصة كانت عن “العادة السرية” وكيف يمكن للأصدقاء الأربعة الصبر عن هذه العادة .. وكان الكاتب لاري ديفيد المقتنع والمتأكد بأن القناة لن تقبل عرض الحلقة, وأيضًا كان مستعد للإستقالة! عرضت الحلقة ولم يخرج لفظ Masturbating, وفاز لاري ديفيد بإيمي لأفضل حلقة كوميدية .. وهذه الحلقة ربما تصنف الأفضل في تاريخ الكوميديا ككل.

في 1993 نقل المسلسل إلى يوم ” الخميس ” وهذا اليوم هو يوم المسلسلات الكوميدية المميزة والأفضل, ومع النجاح فاز مايكل ريتشاردز بإيمي أفضل ممثل مساعد كوميدي.

في 1996 ترك لاري ديفيد المسلسل, من الصعب إبتكار 22 حلقة في العام, ومنهك جدًا.. لأجل ذلك ترك الكتابة, أحضروا كتاب جديدين والبعض لم يعجبهم مستوى الحلقات وفقدوا لمسة ديفيد, لكن المسلسل لازال عاليًا وهو الأفضل.

في نهاية الموسم الثامن إنتهى عقد كلٌ من : ” جوليا – جيسن – مايكل ” فطالبوا بنسبة من أرباح المسلسل مثل جيري, وافقت القناة لأهمية المسلسل ولكن جيري لازال صاحب النسبة الأعلى.

في 1997 كان جيري صاحب القرار في إكمال المسلسل أو إنهائه, وأشرك زملاءه الثلاثة في هذا القرار, وقع القرار على موسم تاسع أخير بالرغم من أن القناة أغرت جيري ساينفلد وعرضت عليه 5 ملايين دولار للحلقة الواحدة!! القناة ستفقد المسلسل الأفضل في التاريخ. وكان رأي الرباعي : ” إنهاء المسلسل وهو في القمة أفضل.”

عاد لاري ديفيد لكتابة الحلقة الأخيرة, حضر ممثلين كثيرين غير الرباعي .. الدموع والإبتسامات كانت حاضرة وقبل التصوير, قام الرباعي بحضن بعضهم البعض والبكاء وقال جيري وهو يبكي : ” من هذا اليوم وصاعدًا, حين يفكر أي أحد في أيٍ منّا, سيفكر في الثلاثة الآخرين .. لا يمكنني التفكير في 3 أشخاص يمكنني أن أرتبط معهم غيركم”.

نهاية المسلسل البعض أحبوها, والأغلب كرهوها. شاهد الحلقة أكثر من 76 مليون.

 

جيري ساينفلد .. صاحب القصة كوميدياني لا يهمه أي شيء, يرتبط بنساء كثيرات جدًا جدًا, وينفصل عنهن لأي سببٍ تافه, شقته هي مكان الجلوس المفضل مع أصدقائه الثلاثة.

 

 

جورج كوستانزا .. رجل أصلع قصير غير محظوظ أبدًا .. يعيش مع والديه في بعض الأحيان, مثير للشفقة بحظه السيئ, دائما لديه مشكله وأغلبها مع الجنس الناعم.

 

 

كوزمو كرايمر .. جار جيري وصاحب الشقة التي أمامه, لا أحد يعرف من أين يأتي بمصدر رزقه أو بأفكاره الغريبة,  شخصية حمقاء بأفعالها .. إشتهر بدخوله المفاجئ لشقة جيري بفتحه للباب بسرعة وبدون استئذان .. يقول عنها أنه في البداية كان يأتي متأخرًا عن مشاهده, فيفتح الباب بسرعة إلى أن أعجبت الجمهور.. فأصبحت ضمن الكتابة.”

 

 

إلين بينيس .. كانت عشيقة لجيري إلى أن إنقطعت العلاقة وأصبحوا أصدقاء عاديين, حظها مع الرجال ليس بجيّد .. حادة الطباع وإشتهرت بحركتها عند الفرح ” Get out!”

 

 

نيومن .. شخصيّة ثانوية ليست كثيرة الحضور  إلا أنها ممتعة جدًا جدًا جدًا .. صديق لكرايمر .. يسكن في بناية جيري وبينه وبين جيري كره شديد .. موظف في البريد.

 

 

والديّ جورج .. كثيري المشاكل .. كل مشهد لهم لابد من الصراخ بين الإثنين, وجودهم في الحلقات ليس بكثير .. ممتعين.

 

بالنسبة لي, فأنا أرى ساينفلد هو أفضل مسلسل في التلفاز كاملًا.. رغم إنتهائي منه منذ سنتين إلا أني إلى الآن أشاهده, ولم أجد ضالتي الكوميدية بعده.. شاهدت حلقات ساينفلد جميعها, ويوميًا أعيد مشاهدة بعض الحلقات .. مثل ” The Soup Nazi ” التي تصنف من أفضل الحلقات الكوميدية, ومن شاهدها يعرف هذا شيء.

شخصيتي المفضلة هي جورج, أراه الأفضل في الكوميديا بشكلٍ عام.. ويأتي بعده كريمر وجيري وإلين ونومن, الجميع يضحكني في المسلسل.. الشخصيات الثانوية والضيوف هم أفضل من ” مسلسلات ” كاملة.

أفضل 5 حلقات لي:

1 – The Contest

2 – The Soup Nazi

3 – The Hamptons

4 – The Jimmy

5 – The Merv Griffin Show

 

ولو وضعت قائمة مرة أخرى.. ستتغير! الحلقات الأسطورية في ساينفلد كثيرة جدًا.

 

 

 

4 تعليقات
  1. Mr.Keiton يقول

    انصح بتحميل البرامج الوثائقية عن المسلسل، فيها من الأسرار الشيء الكثير.

  2. Alpha يقول

    تحليل رائع للمسلسل الأروع

  3. Yazeed يقول

    المسلسل افضل مسلسل كوميدي انعرض. واعتقد لاري ديفيد نجح في تكملة نجاحه عن طريق مسلسل Curb Your Enthusiasm. مسلسل يحمل نفس فكرة ساينفيلد إلا انه مصور بكاميرا واحدة واحرأ بكثير، وحلقات الreunion اللي جمعوا فيها شخصيات ساينفيلد كانت رائعة!

    بخصوص الفينالي انا كنت اكرهها في البداية، لكن بعد مشاهدتي لها اكتشفت انها عبقرية ومثالية! تكتشف ان الشخصيات اللي الكل احبها ناس نذلين، انانيين، ولا يستحق’ن الإجترام. فعلا جريئة!

  4. hamada2700 يقول

    أفضل مسلسل كوميدي شاهدنه في حياتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى