التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

The-Good-Wife-Wallpaper-the-good-wife-24455135-1280-1024

في أول لقطات السلسلة تظهر إمرأة بملامح مكلومة بجانب رجل يتأسف علنا لفضيحة فساد وخيانة زوجية، وأمام حشد من الإعلاميين كمنظر مماثل لفضيحة مونيكا وكلينتون، تلك المرأة تقف ولا تنبس بكلمة ونظراتها لا للصحفيين انما كانت على ملابس زوجها وما هي الا لحظة لنرى الزوجين لوحدهما في ردهة ما في مكان المؤتمر، تليها صفعة خد من إليشيا كرد اعتبار لما عرضها له من إمتهان.

ذلك الرجل هو بيتر فلوريك النائب العام لمقاطعة كوك في ولاية شيكاغو، معرض للسجن في قضية رشوة وفساد لإحدى القضايا وكعادة أي سياسي متهم بخيانة زوجية، فعلى الموظف أن يعتذر علنا استعطافا للجمهور وقد تكون أداة استرحام وقت المحاكمة.

إليشيا فلوريك زوجة النائب العام و محامية سابقة وربة منزل مملة تركت المحاماة كي تتفرغ لتربية أبنائها ترى نفسها بعد المؤتمر في شاشات التلفاز، النفسيون يحللون تقاسيم وجهها، والمنجمون يخمنون بقاءها مع زوجها أو لا.

تقرر إليشيا بعد الخيانة العودة لمهنتها السابقة وخيارها كان شركة Lockhart/Gardner أحد شركائها هو وويل غاردنر صديق دراسة سابق لإليشيا وبيدو أنه كان على علاقة حب بها لكن من طرف واحد أيام الجامعة.

تدخل إليشيا في معترك المحاماة مجددا كمحامي في السنة الأولى تتعرف فيها على كاليندا المتحري الخاص للشركة لتنشأ بينهما صداقة الى جانب دخولها في منافسة مع زميلها كاري آقوس كمساعد آخر في السنة الأولى، وتتسلسل أحداث الحلقات في ردهات المحاكم لحل القضايا إضافة الي التطرق لمسألة الصعوبات المالية التي تعصف بالشركة.

تتمحور القصة على عدة شخصيات في المسلسل منها البسيط ومنها المعقد فلو كنت مشاهدا للمسلسل فأول شخصية ستجذبك هي كاليندا.

كاليندا: شخصية غامضة ومعقدة تتلاعب بمن تريد في سبيل الحصول على المعلومة، وعلى الرغم من الانتهاء المسلسل من جزئه الرابع إلا أن ملامح شخصية كاليندا لم تتكشف بالكامل.

ثانيا شخصية ويل: وهو محامي مكافح حياته العملية أشغلته عن حياته العاطفية شغوف بعمله.

ثالثا ديان لوكهارت: أحدى شركاء الشركة وحليف كبير لوويل وهي من تتكفل بإدارة الشؤون المالية.

المسلسل إجمالا ذو حبكة قوية في الأمور القانونية فنرى أن الكتاب تعرضوا للكثير من المشاكل القانونية كالجرائم، قضايا التعويضات التقنية، وحتى العسكرية بطريقة سلسة يستطيع المشاهد من خلالها معرفة طريقة سير القوانين الأمريكية وثغراتها ولو بشكل يسير.

أخفق الكتاب في ترتيب أي علاقة رومانسية للآن ولعل السقطة الكبرى هي إدخال قصة زوج كاليندا في محاولة لمعرفة ماضيها وهي سقطة كبيرة للشخصية التي ضعف أداؤها لسوء سير أحداثها إضافة لعدم وجود الكيمياء بين الممثلين.

تعزى قلة المشاهدة العربية بإعتقادي لعدم وجود ترجمة عربية ترفع بإستمرار فالكثير من المشاهدين سيفقدون الاهتمام لعدم وجود وسيلة لفهم المحادثات.