اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

10 مشاهد خطرة لن تصدق أن توم كروز قام بأدائها بنفسه

0

 0

أظهر النجم الكبير توم كروز قدرة هائلة في الحفاظ على مكانته بين كبار نجوم الصف الأول في هوليوود لفترة طويلة جدا قاربت ال 30 عاماً، ليصبح أحد أكبر الأسماء التي ما زالت تحقق أفلامه إيرادات ضخمة في شباك التذاكر تتخطى مجموع إيراداتها حاجز ال 8 مليار دولار وهو رقم خرافي بالفعل.

أهم ما يميز توم كروز عن غيره من نجوم الأكشن أنه يعطي الدور كل ما لديه ويعمل بإتقان شديد لدرجة أنه يصر دائما على القيام بأغلب المشاهد الصعبة في أفلامه بنفسه، مهما بلغت نسبة خطورتها ومن دون الإستعانة بأي بديل أو ما يعرف في هوليوود باسم Stuntman.

وفي الأسبوع السابق تم نشر صورة لتوم كروز أثناء تصوير الجزء الخامس من سلسلة Mission: Impossible وهو يسير على الجوانب الخارجية لطائرة محلقة على إرتفاع 5000 قدم وهو أمر صعب جداً يدل على المخاطرة الكبيرة التي يقوم بها توم كروز في أفلامه.

وفي هذا التقرير سنقدم لكم أكثر المشاهد الخطرة والجنونية التي قام بها توم كروز بنفسه في أفلامه الماضية.

[divider]10- تبادل النيران من فوق السيارة من فيلم Knight and Day[/divider]

10

على الرغم من إحتواء المشهد على الكثير من المؤثرات البصرية الواضحة إلا أن توم كروز قام بالفعل بالتشبث بمقدمة وسقف السيارة أثناء تحركها وهو ما ظهر أيضا في إنعكاس الطريق والسيارات على نظارته الشمسية، وبالرغم من كل وسائل الحماية والوقاية التي ارتداها كروز في المشهد يظل الأمر في غاية الخطورة.

 

[divider]9- خزان المياة من فيلم Mission: Impossible[/divider]

9

سلسلة Mission: Impossible هي واحدة من أشهر أفلام الأكشن على الإطلاق ولعل السبب في هذه الشهرة هو النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من السلسلة، وفي هذا الفيلم أصر توم كروز على القيام بالكثير من المشاهد الخطرة في الفيلم بنفسه.

ولعل أبز هذه المشاهد هو مشهد إنفجاز خزان المياه حينما قفز توم كروز من النافذة هربا من المياه المندفعة التي قدرت كميتها ب 16 طن تم إستخدامها في هذا المشهد، وقد أصر توم كروز على القيام بالمشهد بنفسه على عكس رغبة المخرج براين دي بالما الذي حاول إقناع توم كروز بإستخدام بديل له في هذا المشهد.

[divider]8- مطاردة السيارات من فيلم Jack Reacher[/divider]

8

كشف هذا المشهد عن مدى براعة توم كروز في قيادة السيارات، حيث قام بتصوير جميع مشاهد القيادة في الفيلم بنفسه وليس هذا المشهد وحسب، وكان واضحاً جداً أن توم كروز نفسه هو الذي يجلس خلف مقود السيارة، وأبدى المخرج بول جينينغز إعجابه بقيادة كروز للسيارة ووصفه بأنه أفضل السائقين الذين عمل معهم في أفلامه، وعلى الرغم من وسائل الأمان التي زودوا بها السيارة، أكد أن القيادة بهذا الشكل كان في غاية الخطورة.

[divider]7- مطاردة الدراجات النارية من فيلم Knight And Day[/divider]

7

في هذا الفيلم تم الإستعانة ببديل قم بأغلب المواقف الخطرة التي يصعب على توم كروز القيام بها على الدراجة النارية، لكن توم كروز قام في هذا المشهد بحركة صعبة جداً وهي حينما قام بتبديل إتجاه النجمة كاميرون دياز من الخلف للإمام لتقوم بإطلاق النار على المطاردين، حيث كان توم كروز هو صاحب فكرة اللقطة في الأساس وأصر على القيام بها بنفسه، وظهرت أيضا ثقة كبيرة من النجمة كاميرون دياز في توم كروز لتسمح له بالقيام بهذه الحركة الخطرة.

[divider]6- المطاردة في الهواء من فيلم Minority Report[/divider]

6

فيلم Minority Report هو أحد أفلام الخيال العلمي التي إمتلكت ميزانية ضخمة للإنفاق على المؤثرات البصرية بقيادة المخرج الكبير ستيفن سبيلبيرغ الشهير بعشقه لهذا النوع من الأفلام، لكن كل ذلك لم يمنع توم كروز من تحدي الإصابات والمخاطر والقيام بالمشاهد الصعبة بنفسه.

لتصوير هذا المشهد تم تصميم استوديو ضخم فقط للقيام بهذه اللقطات وهو ما ساعد كروز على القيام بكل الحركات الخطرة مابين القفز من جانب المبنى والسقوط في الهواء وغيرها من الحركات الصعبة.

[divider]5- تسلق الصخرة من فيلم Mission: Impossible II[/divider]

5

في محاولة لصنع بداية قوية للجزء الثاني من سلسلة الأكشن الشهيرة Mission: Impossible قرر مخرج الفيلم الصيني (جون وو) تصوير مشهد خطر يتسلق فيه الشخصية الرئيسية في الفيلم إيثان هانت صخرة جبلية ضخمة بيديه وبدون أي معدات، وعلى الرغم من إستخدام بديل للقيام بالحركات الأكثر خطورة في المشهد، إلا أن توم كروز أصر على القيام ببعض الحركات الصعبة بنفسه بمساعدة بعض وسائل الحماية، وانتهى الأمر بالفعل بإصابة توم كروز بجرح في كتفه أثناء القيام بالتسلق من ناحية لأخرى.

[divider]4- القفز من فوق ناطحة السحاب من فيلم Mission: Impossible III[/divider]

4

بالتأكيد لا يوجد شخص بكامل قواه العقلية قد يعطي الإذن لنجم كبير بحجم توم كروز  أن يقفز من فوق ناطحة سحاب شاهقة الإرتفاع لتصوير لقطات صغيرة لمدة ثواني وحتى بتواجد كل وسائل الحماية والأمن لأن أي خطأ بسيط قد يودي بحياة هذا النجم وبشكل مروع.

مخرج وكاتب الفيلم (جاي جاي إبرامز) قال أنه كان متردد حول كتابة هذا المشهد من البداية لأنه يعلم أن توم كروز سوف يصر على تصويره بنفسه، لذلم صمم المخرج جزء من ناطحة الساحب خصيصا داخل الاستوديو، وعلى الرغم من أن النموذج الذي صمم كان على إرتفاع كبير ليسمح بتصوير مشهد السقوط إلا أنه كان مزود بالكثير من وسائل الحماية بالأسفل تحسبا لأي خطر أو سقوط خاصة وأن توم كروز لم يكن يرتدي سوى الحبل الذي ظهر في المشهد.

[divider]3- الإستلقاء أسفل الشاحنة من فيلم Mission: Impossible III[/divider]

3

كما ستشاهد في الفيديو بالأسفل (بداية من الدقيقة 18) يظهر أحد الأشخاص من فريق العمل وهو في حالة توتر شديدة بينما يستلقي النجم توم كروز في وسط الطريق منتظرا لشاحنة كبيرة لتمر من فوقه وعجلاتها الضخمة تمر مباشرة بجوار رأسه، وعلى الرغم من سهولة إستخدام بديل له في هذا المشهد إلا أن توم كروز تمسك برأيه وقرر أن يصور المشهد بنفسه.

[divider]2- القتال بالسكين من فيلم Mission: Impossible II[/divider]

2

القتال بالأيدي ليس أمر شديد الخطورة ويقوم به معظم ممثلي الأكشن، لكن أن يقوم ممثل خلال القتال بتلقي ضربة بسكين حاد مباشرة صوب عينيه هو أمر لا يحدث أبدا، في هذا المشهد الشهير من الجزء الثاني من سلسلة المهمة المستحيلة اقترح مخرج الفيلم (جون وو) أن يتم تسديد الضربة لتوم كروز على أن تتوقف السكين قرب وجهه، لكن توم كروز اقترح أن تتوقف السكين قبل مقلة عينه مباشرة لزيادة حدة وإثارة المشهد.

ولكي يتم تنفيذ المشهد بهذا الشكل تم إستخدام سكين حقيقي وتم ربطه بحبل قوي تم قياسه بدقه ليتوقف السكين على بعد بوصة أو أقل قبل عين توم كروز، وتم تكليف النجم دوغراي سكوت بتسديد السكن ناحية عين توم كروز بكامل قوته وهو ما وضع النجم الاسكتلندي تحت ضغط عصبي شديد.

[divider]1- برج خليفة من فيلم Mission: Impossible – Ghost Protocol[/divider]

1

بدون شك هو واحد من أفضل مشاهد الأكشن التي تم تصويرها في السنوات الأخيرة، بحيث يتسلق فيه توم كروز برج خليفة أطول مبنى صنعه الإنسان في العالم ليصبح على إرتفاع 2722 قدم وهو الإرتفاع الذي يصيب أي شخص بالدوار الشديد، وكما هو متوقع أصر توم كروز على تصوير اللقطات كلها تقريبا بنفسه بدون الإستعانة بالبديل.

على الرغم من كل وسائل الحماية والتأمين اعترف توم كروز أنه لم يتوقع أن تكون الرياح بهذه القوة على هذا الإرتفاع، وهو ما جعله يرتطم بالنوافذ لأكثر من مرة، لكن المشهد في النهاية خرج رائعا وعلى أكمل وجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى