اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: فيلم ديزني Frozen ينجح في إعتلاء الترتيب

0

555

استطاع فيلم ديزني ثلاثي الأبعاد الجديد Frozen إزاحة فيلم النجمة الجميلة جينيفر لورانس The Hunger Games: Catching Fire من على عرش سباق الأفلام بعد أن تربع عليه لمدة أسبوعين.

فيلم الرسوم المتحركة حقق 31.6 مليون دولار في أسبوعه الثاني، جاء أغلبها يوم الأحد بسبب تدفق العائلات على دور العرض في ليالي العطلات الأسبوعية.

بينما حقق الجزء الثاني من سلسلة ألعاب الجوع 27 مليون دولار في أسبوع عرضه الثالث محققا إجمالي أرباح فلكية وصلت ل 673 مليون دولار منها 336 مليون دولار في الولايات المتحدة فقط.

Out of the Furnace Movieالفيلم الجديد الذي افتتح هذا الأسبوع هو فيلم النجم كريستيان بايل و المخرج سكوت كوبر Out of the Furnace الذي لم يحقق سوى 5.3 مليون دولار احتل بها المركز الثالث، ولكنها تعتبر بداية سيئة جدا بالنظر للتوقعات التي كانت قد تخطت تلك الأرقام القليلة في عالم شباك التذاكر. خاصة أن الفيلم الذي يتولى انتاجه العملاق ريدلي سكوت والنجم الكبير ليوناردو ديكابريو كلف انتاجه 22 مليون دولار.

آراء النقاد حول Out of the Furnace كانت متباينة حيث حصل الفيلم على تقييم 52% على موقع Rotten Tomatoes. كما أعطاه جمهور الفيلم الذي تخطت أعمار 77% منهم حاجز ال 25 عاما تقيم C+ للفيلم على الرغم من طاقم عمل الفيلم القوي الذي يتضمن كل من كيسي أفليك، زوي سالدانا، وودي هارلسون، فورست ويتيكر، سام شيبارد، وويليام دافو.

201311110058

فيلم ديزني الآخر Thor: The Dark World حل رابعا بإيرادات بلغت 4.7 مليون دولار ليحقق بذلك إجمالي أرباح بلغت 610 مليون دولار منها 193 في الولايات المتحدة وحدها. يليه فيلم Delivery Man ب 3.7 مليون دولار ثم فيلم النجمين جايسون ستاثام و جيمس فرانكو Homefront سادسا ب 3.3 مليون دولار.

pareza-e8250

واستمرت شركة فوكس بعرض فيلم The Book Thief في 82 صالة عرض جديدة ليحقق بذلك 2.7 مليون دولار احتل بهم المركز السابع من خلال عرضه في 1316 صالة عرض محققا إنخفاضا بلغ 44% عن الأسبوع السابق. ومثله فيلم الدراما الاخر Philomena الذي جاء تاسعا بعد أن حقق 2.2 مليون دولار من خلال عرضه في 835 صالة عرض بنسبة انخفاض بلغت 38%.

في المركز الثامن جاء الفيلم الذي حقق الكثير من المفاجأت من قبل Best Man Holiday بعدما حقق 2.6 مليون دولار ساعدت في رفع اجمالي أرباحه لمبلغ 67 مليون دولار في أسبوع عرضه الرابع.

وأخيرا يأتي فيلم النجمين ماثيلو ماكونهي وجاريد ليتو Dallas Buyers Club بعدما حقق 1.4 مليون دولار من خلال عرضه في 734 صالة عرض بنسبة انخفاض بلغت 42% عن إيراداته في الأسبوع الماضي.

Inside-Llewyn-Davis

وبعيدا عن قائمة التوب 10 يأتي فيلم الأخوين جويل وإيثان كوين Inside Llewyn Davis محققا 402 ألف دولار من خلال عرضه في 4 صالات عرض فقط وهو ما يعني تحقيق 100,500 دولار لكل صالة عرض وهو أمر مذهل بالفعل. الفيلم يقوم فيه النجم أوسكار ايزك بدور مطرب شاب يسعى لإثبات نفسه وتحقيق أحلامه بإيصال صوته للجماهير. متوسط الأرباح لكل صالة عرض تجاوز بكثير ما استطاع تحقيقه فيلم الاخوين كوين السابق No Country for Old Men الذي استطاع تحقيق 1.2 مليون دولار من خلال عرضه في 28 صالة عرض بمتوسط 43797 دولار لكل صالة عرض. لكنه فشل في تحطيم أفضل متوسط أرباح لكل دار عرض بالنسبة للأفلام المحدودة هذا العام والذي حققه فيلم Blue Jasmine ب 102,011 دولار لكل دار عرض من خلال عرضه في 6 صالات في أغسطس الماضي.

bad-grandpa-poster-1024x576

وأخيرا استطاع فيلم الكوميديا المتميز Bad Grandpa تخطي حاجز ال 100 مليون دولار كإيرادات ليكون بذلك من بين 8 أفلام كوميدية تخطت حاجز ال 100 مليون دولار هذا العام بعد ان حقق الفيلم 40 مليون دولار حول العالم وهو ما يعد مكسبا كبيرا جدا لشركتي MTV وبارامونت، خاصة وأن تكلفة الفيلم لم تتجاوز ال 15 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى