اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: أرباح ضخمة لألعاب الجوع وفيلم ديزني الجديد

0

Catching-Fire-e1385387789904

حقق فيلم النجمة جينيفر لورانس الجديد The Hunger Games: Catching Fire أفضل إيرادات في تاريخ عيد الشكر في الولايات المتحدة بعد أن حقق الفيلم 110.2 مليون دولار في فترة الأعياد و 74.5 في أسبوعه الثاني على شاشات السينما. ولكن ليس ببعيد عنه استطاع فيلم ديزني الجديد Frozen تحقيق 66.7 مليون دولار في أسبوع عرضه الثاني و 93 مليون دولار طوال فترة الأعياد.

ألعاب الجوع سحق الرقم القياسي السابق لعيد الشكر والذي كان ملكا لفيلم Harry Potter and the Sorcerer’s Stone صاحب ال 82 مليون دولار عام 2001، ليحقق بذلك 296 مليون دولار في الولايات المتحدة وحدها و 573 مليون دولار حول العالم في أسبوعه الثاني فقط.

بالنظر للرقم القياسي الإجمالي لفترة عرض الأفلام في عيد الشكر فبقيادة The Hunger Games: Catching Fire و Frozen فإن مجموع كل أفلام شباك التذاكر هذا الأسبوع بلغت 294 مليون دولار وهو ما زاد عما حققه شباك التذاكر في عيد الشكر العام السابق ب 291 مليون دولار.

فيلم ألعاب الجوع كان على مقربه كبيرة من تحطيم أرقام أصحاب المركزي الثاني والثالث في قائمة أفضل إيرادات في الأسبوع الثاني Avatar و The Dark Knight أصحاب ال 75.6 و 75.2 مليون دولار على التوالي حينما حقق 74.5. لكن كل تلك المنافسة بعدية تماما عن متصدر تلك القائمة فيلم مارفيل المميز The Avengers صاحب ال 103 مليون دولا إيرادات في أسبوعه الثاني.

Elsa_frozen

قصة صاحب المركز الثاني فيلم Frozen التي تدور حول أميرتين جميلتين إنعسكت بشكل كبير على نسبة الحضور من مشاهدين الفيلم، حيث أكدت الأحصائيات أن 81 % من حضور الفيلم كانو من العائلات، 57% منهم من النساء والفتيات. الفيلم جاء ليكمل أرباح ديزني الخرافية والقياسية هذا العام والتي تخطت بالفعل حاجز ال 4 مليار دولار هذا العام كما رصدنا من قبل. كما أكمل الفيلم سيطرة ديزني المطلقة على أعياد الشكر في الولايات المتحدة، حيث أن أفضل 5 أفلام من حيث أفضل إنطلاقه في تاريخ عيد الشكر جميعها من إنتاج ديزني.

الفيلم من قصة هانس كريستيان أندرسون صاحب قصة فيلم The Little Mermaid، تلك القصة التي تدور حول “آنا” فتاة شجاعة يملؤها التفاؤل، تنطلق في رحلة خطرة برفقة “كريستوف” الخبير بالأماكن الوعرة الجبلية والذي يصطحب معه دائما حيوان الرنة المخلص له، ليبحثان سويا عن أختها “إلسا” والتي تمتلك قوة غريبة بتحويل كل ما تلمسه إلى جليد، نتج عنها بقاء المملكة في فصل الشتاء إلى الأبد. حيث تواجه “آنا” و “كريستوف” برفقة رجل الثلج المضحك والمسمى “أولاف” الظروف المناخية الصعبة الشبيهة بمناخ جبل ايفرست، ويصارعون عناصر الطبيعة في سباق نحو إنقاذ المملكة من خطر التجمد. الفيلم من إخراج كل من كريس باك وجينيفر لي وكلف إنتاجه 150 مليون دولار.

psssss887328250

فيلم ديزني الجديد Frozen تم افتتاحه الأسبوع الماضي ولكن في دار عرض واحدة وهذا الأسبوع هو الإفتتاح العام الرسمي للفيلم، ولكنه لم يكن صاحب الإفتتاح الوحيد هذا الأسبوع، فمعه جاء فيلم النجمين جايسون ستاثام و جيمس فرانكو Homefront  ليحل في المركز الخامس، وهو بلا شك يعتبر أمرا محبطا بالنظر لكونه في أسبوعه الأول بعد أن حقق 9.7 مليون دولار فقط. ولكن على كل حال فوضعه أفضل بكثير من فيلم شركة فوكس الجديد Black Nativity الذي حقق 5 مليون دولار فقط في أسبوعه الأول ليقبع في المركز الثامن. وبعيدا عن التوب 10 وقع فيلم النجم جيمس برولين الجديد Oldboy المقتبس من التحفة الكورية الشهيرة ب 1.2 مليون دولار.

pareza-e8250

ولأول مرة هذا الأسبوع تمكن فيلمي The Book Thief و Philomena من حجز مقعديهما في قائمة التوب 10 في المركزي السابع والتاسع على التوالي ب 4.85 و 3.79 مليون دولار. وهو ما شهد أيضا خروج عدد من الأفلام المهمة مثل 12Years a Slave و Gravity والفيلم الذي خرج سريعا من القائمة بعد أسبوع واحد Dallas Buyers Club.

وأخيرا يأتي فيلم شركة CBS الكوميدي Last Vegas في المركز العاشر محققا 2.79 مليون دولار ليصبح بذلك صاحب أعلى إيرادات في تاريخ شركة الإنتاج بعد أن حقق 58.7 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى