اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: الهوبيت ما يزال على قمة الترتيب

0

1

استمر فيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug في التربع على عرش شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي رغم منافسه الفيلم الكوميدي للنجم ويل فاريل Anchorman 2: The Legend Continues الذي يعرض في أسبوعه الأول.

حقق The Hobbit مبلغ 31.4 مليون دولار هذا الأسبوع بمعدل إنخفاض بنسبة 57 % عن الأسبوع السابق ليرفع بهم مجمل أرباحه داخل الولايات المتحدة إلى 127 مليون دولار وهو يعد بمثابة الإحباط الكبير لصناع الفيلم، خاصة أن الجزء الأول منه حقق 150 مليون دولار العام الماضي بعد أسبوعين من عرضه أيضا.

Screen Shot 2013-05-18 at 1.14.17 PM

في المركز الثاني حل الفيلم الكوميدي Anchorman 2 والذي يأتي يعد 9 سنوات من عرض الجزء الأول للفيلم محققا 26.7 مليون دولار في أول أسابيع عرضه. الفيلم استمر في المنافسة على المركز الأول حتى يوم الجمعة، ولكن في يومي العطلة تفوق بيلبو باغينز ورفاقه الأقزام في الصعود للقمة من جديد.

الفيلم كذلك استطاع تحقيق ما هو قدره 13.2 مليون دولار قبل بداية هذا الأسبوع ليرفع بذلك مجمل أرباحه إلى 40 مليون دولار حتى الآن، وتعقيبا على ما حققه الفيلم الذي كلف انتاجه 50 مليون دولار علق السيد دون هاريس رئيس التوزيع في شركة بارامونت وقال: “أن تحقق 40 مليون دولار قبل أعياد رأس السنة مباشرة يعد بداية جيدة جدا، لقد وصلنا بالفعل إلى نصف ما توقعناه أن يجنيه الفيلم بنهاية فترة عرضه لذلك نحن سعداء جدا”.

يذكر أن الجزء الأول من الفيلم كان قد حقق 28.4 في أول أسابيع عرضه محققا 85 مليون دولار في فترة نهاية عرضه في جميع دور العرض في فترة الصيف، لذلك فالجزء الثاني يحقق حتى الان نجاح أكبر بكثير من نظيره الأول خاصة إذا أخدنا في الحسبان فرق توقيت عرض الفيلمين من العام، ومن المتوقع أن يحقق Anchorman 2 إجمالي 130 مليون دولار بإنتهاء فترة عرضه.

2

في المركز الثالث استمر فيلم ديزني Frozen في تحقيق إيرادات جيدة حجز بها مركزه في قمة الشباك محققا هذا الأسبوع 19.2 مليون دولار بنسبة إنخفاض بلغت 13% فقط عن الأسبوع الماضي مستغلا أسلوب الدعاية الشفهية بين العائلات بمناسبة إجتماعهم هذه الأيام لعيد الكريسماس، والتي كانت الحافز الأول لذهاب الجمهور لمشاهدة الفيلم بحسب استطلاع رأي المشاهدين، ليرفع بذلك الفيلم العائلي من سقف أرباحه على مستوى العالم إلى 344 مليون دولار منها 191 مليون دولار داخل الولايات المتحدة فقط.

american-hustle-movie-review

بفارق ضئيل جدا جاء الفيلم الذي يأمل في حصد جوائز الأوسكار American Hustle محققا 19.1 مليون دولار من خلال عرضه في 2507 دار عرض على مستوى الولايات المتحدة في أسبوعه الثاني بعد أن قامت سوني بعرضه الأسبوع الماضي بشكل حصري في 6 دور عرض على مستوى ولايتي نيويورك ولوس انجلوس فقط.

Saving-Mr.-Banks-is-a-film-about-the-long-and-difficult-process-of-making-the-Disney-musical-Mary-Poppins

منافس جديد من المحتمل أن نراه في حفل الأوسكار القادم احتل منتصف الترتيب هذا الأسبوع وهو فيلم النجم توم هانكس الجديد Saving Mr. Banks والذي يجسد فيه شخصية أسطورة جوائز الأوسكار على مر التاريخ ومؤسس شركة ديزني السيد والت ديزني ومعه النجمة المميزة جدا إيما تومسون ليحقق الفيلم 9.3 مليون دولار في أول أسابيع عرضه الرسمية بعد أن عرض الفيلم الأسبوع الماضي بشكل حصري أيضا.

3

في المركز السادس يأتي الفيلم صاحب ثالث أفضل إنطلاقه هذا العام The Hunger Games: Catching Fire والذي تقوم ببطولته النجمة الجميلة جينيفر لورانس محققا 8.8 مليون دولار في أسبوع عرضه الخامس ليرفع من مجمل إيراداته داخل الولايات المتحدة فقط إلى 371.7 مليون دولار يتفوق بهم على جيمع أفلام شباك التذاكر في هذه الفترة من حيث مجمل الإيردات.

WFTCRMImageFetch

في المركزي الثامن والتاسع يأتي كل من الفيلم الرسومي Walking With Dinosaurs المقتبس من مسلسل BBC التلفزيوني الذي حمل نفس الاسم و الفيلم الهندي Dhoom: 3 في أسبوع عرضهما الأول، حيث حقق فيلم لديناصورات ثلاثي الأبعاد 7.3 مليون دولار وهو الرقم الذي يشير بأن الفيلم الذي كلف انتاجه 80 مليون دولار سيكبد شركة الانتاج خسائر طائلة. بينما حقق فيلم الأكشن الهندي 3.3 مليون دولا ومن المتوقع جدا ألا نرى الفيلمين في قائمة التوب 10 مرة أخرى خاصة بعد النقد السلبي جدا الذي حصل عليه كلا الفيلمين من الجمهور والمتابعين لمواقع تقييم الأفلام على الانترنت.

thor-the-dark-world-banner

وأخيرا وفي ذيل القائمة يأتي فيلم ديزني Thor: The Dark World الذي قارب على إتمام الشهرين منذ بداية عرضه محققا 1.3 مليون دولار فقط ساعدته أخيرا في كسر حاجز ال 200 مليون دولار داخل الولايات المتحدة، بينما وصل مجمل أرباحه حول العالم إلى 627 مليون دولار.

بشكل عام شهد شباك التذاكر إرتفاعا بنسبة 35% عما حققه نفس الأسبوع من العام الماضي، ليقترب بذلك شباك التذاكر لمجمل عام 2013 من تحقيق الرقم الأكبر في تاريخ السينما داخل الولايات المتحدة والذي تجاوز حتى الآن 10 مليارات دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى