مراجعات وتوصيات الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

مراجعة للحلقة الأخيرة من Weeds بعنوان حان الوقت

2 7

reg_1024.weeds_.mh_.091712

*تحذير: هذه المراجعة لمن شاهد المسلسل كاملا*

بعد ثمان مواسم من إحداث المشاكل والسجن وخطط الهرب انتهت قصة نانسي باتوين تاجرة الماريجوانا (الحشيش) وعائلتها في فينالي لمدة ساعة تكريما لتلك الشخصية ولحظاتها المجنونة.

بدأت النهاية بعالم المستقبل حيث التكنولوجيا العالية، والماريجوانا المرخصة لم تعد نانسي وأبناؤها يحتاجون للاختباء ليمارسوا الشيء الوحيد الذي تبرع به عائلتها. أصبحت نانسي امرأة أعمال وأرملة جديدة للمرة الرابعة تملك ثروة من وراء سجائر الماريجوانا والتي تدعى Puff Dragons وللنجاح الذي حققته رغبت شركة ستار بكس بشرائها.

نانسي دعت كل أصدقائها وأقربائها لحفل Mazel Tov bar (حفل البلوغ عند اليهود) الخاص بستيفي في بيتها بولاية كونيتيكت فاليوم عائلة بوتوين لا يعيشون في بيت واحد كما هو المعتاد فيبدو أن جميع أفراد العائلة قد مضوا بحياتهم على نحو ممتاز. كان من الجيد أيضا رؤية أولئك الذين عشنا معنا ثمان مواسم واختفوا بالتدريج كغيرميو، كونراد، سنجاي، مارفن، ودين بالإضافة لمعرفتنا لمعظم مصير باقي الشخصيات باستثناء تعليق مصير سيليا هودز الذي كان محل تساؤل (الممثلة إليزابيث باركنتز رفضت الظهور) لكن الأغرب هو عدم ذكر اسمها نهائيا.

سايلاس أصبح شريكا في شركة نانسي إلا أنه يعيش في كاليفورنيا مع زوجته الصماء ميغان وابنتيهما ولازال يعمل في زراعة الماريجوانا أما الشرطي شين على الرغم من حياته المهنية الناجحة ورغبته في الابتعاد عن عمل العائلة إلا أنه عاد وهو يعاني من مشاكل في الشرب. دوغ والذي أصبح شريكا هو الآخر يتزعم مجموعة دينية.

أندي فقد تمكن أخيرا من استجماع شجاعته وتحرير نفسه من دون أن ينتظر تصريح نانسي والذي كان دائما يطلبه فنراه في النهاية حصل على طفلته الذي طالما تمناها وافتتح المطعم الذي كانت مشاكل عائلة باتوين تؤجل فكرته لهروبهم المتواصل.

النهاية كانت سعيدة للجميع ما عدا نانسي لربما كانت عاقبة لجميع آثامها التي اقترفتها بحق عائلتها، فهي الآن تعيش وحيدة بائسة؛ فجميع من عرفتهم إما قد ماتوا أو تركوها لأحد آخر، لدرجة أنها طلبت من أندي الذي تركها منذ سنوات طويلة أن يعود للبيت إضافة لإمكانية حصوله على نسبة شراكة من عملها وهو الذي طالما كان عبر سنوات عيشه معها ينادي أن يصبح شريكا لا تابعا والذي قوبل بالرفض. سايلاس قرر أن يختار زوجته بعيد عن ظل أمه وسيطرتها الذي فرضته عليه لسنوات من حياته أما أقل خسائرها فكان شين والذي طلبت منه العودة إلى المنزل بعد أن يرجع من مركز إعادة التأهيل.

المشهد الختامي للسلسلة كان على درج مدخل الباب، السماء تثلج: نانسي، سايلاس، شين، ودوغ في جلسة علي الدرج يتشاركون لفافة ويدز في إشارة على أنهم فعلوها بالرغم من كل المصاعب فما زالوا عائلة يهتم بعضهم لبعض على الرغم من بعد المسافات ومن دون يعكر صوف جوهم طلقة رصاصة أو انتقام منافسين أو صفارات شرطة، لحظة سلام وهدوء يتخللها ابتسامات فيما بينهم لينتهي آخر فصل من حكاية ويدز.

النهاية كانت مسالمة، كمشاهدة كانت لي مرضية، رأينا العديد من الوجوه المألوفة بما فيها مصيرها، اضافة الى مصير عائلة باتوين بعد عدة سنوات من نجاح خطة نانسي لأجل استقامة عائلتها، لا اعتقد أي نهاية تراجيدية كموت أي شخصية ستكون مناسبة للعمل، الجميع استحق ما آلت أمورهم عليه بما فيهم نانسي بطريقة عادلة.

قد يعجبك ايضا
اشترك في بريد الموقع
اشترك في بريد الموقع
لن يتم مشاركة بريدك مع اي جهة أخرى