فيلم السيرة الذاتية للراحل ستيف جوبز سيكون على يد العبقري سوركين

1

الإعلان الأشهر في تاريخ شركة التقنية العملاقة Apple “هذا إعلان للمجانين” والذي عُرض في العام 1997 سيكون هو هدف كاتب السيناريو الكبير “آرون سوركين” ليختم به أحداث فيلمه القادم عن حياة أسطورة التقنية ستيف جوبز .. ولا يمكن لأي شخص حقيقة أن يفكر بكاتب أفضل من المبدع سوركين لكتابة فيلم عنه سواء كان حيا أو ميتا .. ولعل مبتكر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي Facebook مارك زوكربيرغ خير شاهد على هذا عندما قام آرون سوركين بكتابة سيناريو فيلم The Social Network والذي حصل عنه على أوسكار أفضل نص مقتبس في العام 2010 .. حيث تحدث الفيلم عن نشأة موقع فيسبوك وشهرته الكبيرة بعد ذلك من منظور مبتكر الموقع زوكربيرغ.

يقول سوركين بأن علاقته كانت طيبة مع الراحل ستيف جوبز .. ولكنه لم يسبق له مقابلته وجها لوجه .. حيث كان جوبز يتصل عليه باستمرار لتهنئته على نجاحاته وتميز كتاباته .. كما أن سوركين ساعده في كتابة الخطبة الشهيرة التي ألقاها في جامعة ستانفورد .. وكانت آخر مكالمة دارت بينهما عندما طلب جوبز من سوركين أن يكتب سيناريو فيلم كرتوني تقوم بيكسار بإنتاجه .. ولكن هذا المشروع لم يرى النور لرحيل مقترح الفكرة.

سوركين بإثارته المعتادة لم يتمالك نفسه وقام بالحديث عن الفكرة الأساسية التي سيقوم عليها الفيلم القادم .. حيث ذكر أن الفيلم سيتألف من ثلاثة مشاهد فقط .. مدة كل مشهد نصف ساعة .. ويدور كل واحد من هذه المشاهد في كواليس أحد مؤتمرات ستيف جوبز المعروفة .. حيث سيكون المشهد الأول عن مؤتمر الإعلان عن بداية صنع الماك .. والثاني عن شركة Next بعد رحيل جوبز عن أبل .. والثالث عن مؤتمر إعلان جهاز iPod.

الجدير بالذكر أن هناك فيلما آخر سيصدر العام المقبل من بطولة الشاب “أشتون كوتشر” والذي سيتناول مسيرة ستيف جوبز في شبابه وتحديدا في العشرينات من عمره.

تعليق 1
  1. خالد الجهني يقول

    وشفيهم ساحبين على بيل جيتس هههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.