اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

مختارات من أفضل مسلسلات الثمانينات والتسعينات

0

شهدت عقود الثمانينات والتسعينات عدد كبير من الأعمال التلفزيونية بالغة التميز التي حظيت بإعجاب الجمهور والنقاد عند عرضها لأول مرة على الشاشة، ولا تزال حتى اليوم تحقق نسب مشاهدة مرتفعة عبر منصات المشاهدة المتوفرة عبر شبكة الإنترنت، بل أن بعضها كان مصدر إلهام للعديد من صُناع المسلسلات المعاصرة.

تضمنت تلك الفترة عرض عشرات المسلسلات الناجحة التي نستعرض ابرزها من خلال هذا التقرير، مع الحرص على تنوعها ما بين مسلسلات الإثارة -التي تمثل النسبة الأكبر من أعمال تلك الفترة- والمسلسلات الكوميدية والخيال العلمي بالإضافة إلى المسلسلات الأسطورية.

Miami Vice

عدد المواسم : 5

يدور المسلسل حول اثنين من المحققين التابعين لشرطة مترو-ديد، يتم تكليف الثنائي بتولي التحقيق في العديد من الجرائم والكشف عن مرتكبيها في سرية تامة، ويخوضان معاً العديد من الصراعات من أجل تحقيق العدالة.

بدأ عرض مسلسل Miami Vice في 1984 وحقق نجاحاً كبيراً حتى تم تحويله إلى لعبة فيديو لاقت رواجاً كبيراً في تلك الفترة، تم تقديم العديد من الأعمال المقتبسة عن أحداثه فيما بعد وحققت نجاحاً مماثلاً، وهو يعد أحد أفضل مسلسلات الثمانينات بالإضافة إلى إدراجه ضمن تصنيف أفضل 50 مسلسلاً تلفزيونياً في التاريخ.

The A-Team

عدد المواسم : 5

لعلك شاهدت فيلم The A-Team للنجمين ليام نيسون وبرادلي كوبر الذي تم تقديمه في 2010، لكن الحقيقة أن الفيلم لم يكن سوى إعادة تقديم لمسلسل تلفزيوني شهير بنفس الاسم تم عرضه لأول مرة في 1983 وحقق نسب مشاهدة بالغة الارتفاع مما ضمن تجديده لمواسم أخرى.

يدور المسلسل حول أربعة من جنود القوات الخاصة يمتازون بامتلاك مهارات وقدرات فائقة، يتم توريط تلك المجموعة بإحدى الجرائم، لكنهم يتمكنون من الهرب قبل مُحكامتهم، ويخوضون صراعات عديدة من أجل إثبات براءتهم من تلك التهم والإيقاع بالفاعل الحقيقي الذي قام بتلفيق الجريمة لهم.

Knight Rider

Knight Rider

عدد المواسم : 4

يدور المسلسل حول مايكل نايت ضابط الشرطة الذي ينضم لأحد المشاريع الخاصة بأحد الأجهزة الأمنية السرية والذي يهدف إلى ابتكار سيارة بالغة التطور تعتمد على تقنيات تكنولوجية متقدمة ومزودة ببعض نظم التسليح، كي تسهل على قائدها إتمام المهام التي يُكلف بها، لكن لم يدرك مايكل نايت أن لحظة ركوبه تلك السيارة ستكون نفس اللحظة التي تبدأ بها متاعبه!

يقدم مسلسل Knight Rider وجبة فنية متكاملة تتضمن الأكشن والخيال العلمي وبعض الدراما، ولذلك حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه في 1982، وبعد انتهاء المسلسل تم تقديم فيلماً تلفزيونياً مقتبساً عن أحداثه بنفس طاقم التمثيل.

MacGyver

عدد المواسم : 7

يدور مسلسل ماكغيفر حول العميل السري أنجوس ماكغيفر الذي ينتمي لإحدى الأجهزة الأمنية السرية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والذي يمتلك العديد من المهارات المميزة التي تدفع رؤسائه للاعتماد عليه دائماً ويكلفونه بالتحقيق في القضايا بالغة التعقيد التي يعجز الجميع عن حلها. وفي سبيل إنجاز تلك المهام يتعرض ماكغيفر للعديد من المآزق ويستغل مهاراته العقلية والجسدية في الخروج منها.

إن كنت من محبي الإثارة فأنت حتماً تعرف مسلسل MacGyver وإن لم تكن تعرفه فقد فاتك الكثير، المسلسل يعد واحد من أشهر وأبرز وأنجح مسلسلات الإثارة والتشويق التي قدمتها الدراما التلفزيونية، وبسبب نجاحه حاولت الشبكة المنتجة له إعادة إحيائه مرة أخرى خلال الألفية الحالية إلا أن المسلسل الجديد لم يلق ذات النجاح الذي حققه المسلسل الأصلي.

Star Trek : The Next Generation

Star Trek : The Next Generation

عدد المواسم : 7

يروي مسلسل Star Trek : The Next Generation قصة مجموعة من الضباط والمحاربين المنتمون لأبعاد كونية مختلفة، يتم تكليفهم بمهمة حماية مجرة درب التبانة، وفي سبيل أداء مهمتهم يتجولون بالفضاء على متن سفينة فضائية خاصة ويقومون بالتصدي للعديد من قوى الشر الهادفة لإشاعة الدمار والفوضى بأرجاء المجرة بهدف فرض السيطرة عليها.

المسلسل يعتبر امتداداً لمسلسل آخر بعنوان Star Trek سبق تقديمه في الستينات، إلا أنه يدور حول قصة مختلفة ويمكن متابعته بصورة منفصلة عن المسلسل الأصلي، وقد أحدث هذا العمل عند عرضه نقلة نوعية في مسار الأعمال التلفزيونية بسبب ميزانيته الضخمة وجودته الفنية واعتماده على أحدث أساليب صناعة الخدع والمؤثرات، وهو يعتبر من أبرز مسلسلات الخيال العلمي في تاريخ التلفزيون.

Friends

عدد المواسم : 10

يروي الفيلم قصة ستة أصدقاء يعيشون معاً داخل منزل واحد في مدينة نيويورك، كل منهم له طبائعه الخاصة واهتماماته المختلفة ولذلك هم دائماً في حالة صدام، مما يؤدي إلى تعرضهم للعديد من المواقف الطريفة والكوميدية.

يعتبر مسلسل Friends هو المسلسل الكوميدي الأكثر جماهيرية في تاريخ التلفزيون الأمريكي وبدأ عرضه في منتصف التسعينات وتحديداً في 1994، وتم تصنيفه من نقابة الكتاب الأمريكيين ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل في التاريخ وجاء في المرتبة الرابعة والعشرين.

Buffy The Vampire Slayer

عدد المواسم : 7

يدور المسلسل حول “بافي” مصاصة الدماء المراهقة التي على نقيض بني جنسها تقف على جانب الخير، وبعد انتقالها إلى بلدة تسمى “صني دايل” تبدأ في تسخير قواها للدفاع عن البشر وذلك من خلال التصدي لمصاصي الدماء ومنعهم عن إلحاق الأذى بالآخرين، إلا أن الأحداث تكشف العديد من المفاجآت وتضعها في أكثر من مأزق.

تم تقديم شخصية مصاصة الدماء المراهقة بافي للمرة الأولى في فيلم سينمائي من إنتاج 1992 ونظراً لما حققه الفيلم من نجاح تم تحويله إلى مسلسل ابتداءً من 1997، لكن نجاح المسلسل طغى على نجاح الفيلم حتى انه استمر لسبعة مواسم كامل وحظى بكم هائل من المراجعات النقدية الإيجابية ورُشحت بطلته لجائزة غولدن غلوب.

Hercules: The Legendary Journeys

عدد المواسم : 6

يدور المسلسل في زمن سحيق وأجواء أسطورية حول المحارب هرقل ابن زيوس كبير آلهة اليونان، وهو يمتلك قوة عضلية هائلة ويجيد فنون القتال ويحاول تسخير تلك القدرات الخارقة بالنسبة للبشر في محاربة قوى الشر وعلى رأسها “هيرا” زوجة أبيه، ويرافقه في رحلاته صديقه المخلص إيوليس.

بدأ عرض مسلسل Hercules: The Legendary Journeys في 1995 وحقق نجاحاً كبيراً وكان حديث العالم في ذلك التوقيت، والسبب الوحيد في إيقافه بعد الموسم السادس هو رغبة بطله كيفن سوربو في ذلك أما المنتجين كانوا راغبين في تمديده، بسبب ما يحظى به من شعبية طاغية آخذة في التزايد.

ER

ER

عدد المواسم : 15

يدور المسلسل حول مجموعة الأطباء العاملون في قسم الطوارئ بمستشفى شيكاغو العام، وفي كل حلقة يتعرضون لمشكلة ما تدفعهم للتكاتف معاً من أجل تجاوزها، مع تسليط الضوء على الجانب النفسي للأبطال وعلاقتهم ببعضهم البعض.

إذا كنت من محبي المسلسلات الطبية فأنت تدين بالفضل لمسلسل ER الذي بدأ عرضه في 1994، حيث أن النجاح الكبير الذي حققه كان الدافع الرئيسي للمنتجين لتكرار التجربة من خلال أعمال أخرى، حيث أن المسلسل رُشح لأكثر من 350 جائزة فنية ويعد أحد أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ التلفزيون الأمريكي، وهو مُصنف بالمرتبة الثامنة والعشرين ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل في التاريخ.

Early Edition

Early Edition

عدد المواسم : 4

يدور المسلسل حول رجل يدعى جاري هوبسون لديه القدرة على كشف أحداث اليوم التالي قبل وقوعها، ومن ثم يعمل جاهداً على تغييرها وإنقاذ بعض الأشخاص قبل أن تعرضهم للأذى، لكن تلك الأفعال لا تمر مرور الكرام وتضعه في العديد من المشاكل والمفارقات المثيرة.

بدأ عرض المسلسل في عام 1996 وحقق نسب مشاهدة مرتفعة وكان أحد أنجح مسلسلات التسعينات، ولسبب غامض قررت القناة المنتجة له إيقافه بعد 4 مواسم فقط من عرضه، وهو ما تسبب في غضب الجماهير حتى أنهم حاولوا بشتى الطرق الضغط على القناة المنتجة من أجل تجديده لموسم خامس إلا أن محاولاتهم قد فشلت، وربما ندمت القناة على هذا القرار الخاطئ فيما بعد!

Walker Texas Ranger

عدد المواسم : 9

تدور أحداث المسلسل من خلال حلقات متصلة منفصلة حول المحقق واكر الذي يتولى في كل حلقة مع فريقه التحقيق في إحدى القضايا داخل ولاية تكساس، ويخوضون معاً العديد من المخاطر من أجل تحقيق العدالة وإلقاء القبض على الجناة.

يعتبر مسلسل Walker Texas Ranger أحد أنجح مسلسلات الحركة والإثارة في تاريخ المسلسلات التلفزيونية، كما أنه يعد أحد أبرز أعماله بطله تشاك نوريس الذي اشتهر بتقديم أفلام الأكشن، بدأ عرض المسلسل في 1993 ورغم توقفه قبل سنوات لا يزال يحظى بنسب مشاهدة مرتفعة عبر الإنترنت حتى اليوم.

The Adventures of Sinbad

عدد المواسم : 2

يستعرض المسلسل الرحلات الأسطورية للبحار سندباد الذي يقود طاقماً متكاملاً يتكون من مجموعة محاربين كل منهم يمتلك مهارة مختلفة، وجميعهم يسافرون عبر العالم من أجل ملاحقة الساحرة الشريرة “رونيما” وإحباط مخططاتها التدميرية.

بدأ عرض المسلسل في 1996 ورغم تحقيقه شهرة عالمية ونسب مشاهدة مرتفعة وتلقيه العديد من المراجعات النقدية الإيجابية لم يتم تجديده إلا مرة واحدة ليتوقف بعد الموسم الثاني مباشرة، وأشيع أن السبب وراء ذلك خلافات بين الجهة المنتجة وبعض الممثلين، بدأت بالممثلة “جاكلين كولين” التي انسحبت بعد الموسم الأول وانتهت بالبطل الرئيسي “زين غزنر” الذي انسحب بعد الموسم الثاني ولم يكن من الممكن استكمال المسلسل بدونه وبالتالي تم إلغاؤه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.