أفضل 10 أفلام لروائي الرعب الأشهر ستيفن كينج – Stephen King

0

الأعمال السينمائية المُتقبسة عن أعمال أدبية هي الأرصن بالتأكيد أليس كذلك؟ اليوم نقدم لكم قائمة تحوي أفضل الأفلام المبنية على روايات كاتب الرعب المبدع، والأشهر في الوسط الأدبي والسينمائي على حد سواء، ستيفن كينج. ستيفن متخصص في أدب الرعب، سواء كان رعب دموي أو نفسي. لذا اربطوا أحزمة الأمان واغلقوا الأنوار، فأمامنا ليلة مجمدة للدماء بالعروق!

1) Carrie:

الفتاة الخجولة «Carrie White» يتنمرون عليها بالمدرسة على الدوام، تريد أن تعيش حياتها كفتاة بالثانوية لكن أمها الشديدة التدين تمنعها من ذلك بتاتًا وتخنقها حتى جعلتها تريد هجرها. لكن كاري لديها قوة خاصة وغريبة بالتحكم بالأشياء، فكيف ستؤثر تلك القدرة عليها؟ وما علاقتها بماضيها المشؤوم؟ شاهد الفيلم لتعلم!

 

2) Misery:

الكاتب الأعلى مبيعًا «Paul Sheldon» يحدث له حادث سيارة مروع وعلى إثره يبيت مجروحًا بشدة، لكن تنقذه ممرضة سابقة، وتُعتبر من أشد معجبيه. لكن عندما علمت بأنه يقتل بطلتها المهووسة بها في رواياته، تفقد أعصابها وتجبره على تعديل كتاباته لتناسب خيالتها الجامحة. وهنا يصبح الكاتب حبيسًا لسيدة مجنونة، ويبدأ الجحيم!

 

3) The Shining:

مدير فندق يبحث له عن حارس لفندقه فترة إغلاقه بالشتاء، فيأتي جاك ليحظى بالوظيفة، آملًا في استغلال الهدوء والفراغ لإتمام كتابه الجديد في سكينة وراحة بال. لكن عندما ينتقل هو وعائلته إلى الفندق الجديد، تحدث لجاك العديد من التقلبات النفسية التي تضع عائلته في خطر محدق.

 

4) The Shawshank Redemption:

آندي دوفراين رجل صالح لكن تم زجّه بالسجن ظلمًا. يُعاني كي يتأقلم في عالمٍ لا يمت له بصلة. رحلة مضنية نحو الخلاص، وتجسيد حي للمعنى المطلق للحرية التي تنالها بعد عناء يبدو أنه لا ينتهي. الفيلم الأول عالميًّا على موقع IMDB ويستحق مركزه عن جدارة بكل تأكيد.

 

5) Children of the Corn:

ولد يسمى إسحاق يذهب إلى مدينة Gatlin بنبراسكا ليحث كل الأطفال فيها على قتل البالغين جميعهم. وشاب وفتاة ببلدة قريبة يذهبان إلى تلك المدينة للتبليغ عن جريمة قتل والحصول على مساعدة، لكن المدينة مهجورة والبالغون أموات. الآن هما محاصران مع فرصة ضئيلة جدًا للخروج من هناك أحياء.

 

6) The Mist:

الفنان الهوليودي David Drayton وأبنه وجارهم القريب، يهبطون سويًّا على قلب مدينة Maine للحصول على بعض الإمدادات، وهذا بعد أن ضربت عاصفة شديدة المدينة بأسرها. لكن يُفاجئ الثلاثي بوجود كائنات غريبة ومتعطشة للدماء بداخل السراب الذي عمّ المدينة. الآن تبدأ رحلة النجاة منهم، الآن يبدأ الرعب!

 

7) The Green Mile:

يوم آخر لحارس سجن Green Mile، «Paul Edgecomb». والذي يعمل بقسم الذين ينتظرون إعدامهم، الـ Death Row. يأتي الرجل الأسود الضخم « John Coffey» بتهمة الاعتداء على وقتل طفل. وأثناء مراقبة بول له يكتشف أشياء لا يمكن رؤيتها بسهولة، وكيف أن له هبة غامضة وقلب حنون.

 

8) Secret Window:

كاتب يُعاني من مشاكل في الكتابة إثر طلاقه الحديث من زوجته التي تخونه. فينتقل لمكان معزول لعل الأزمة تنفرج، فيأتي إليه رجل غريب يتهمه بسرقة نص قصته. فيبحث الكاتب عن نصّه الأصلي الذي كان بالأسواق قبل قصة ذلك الغريب، لكن تحدث أشياء تحول دون ذلك. وبالتدريج يسعى البطل لاكتشاف أن هذا الرجل ليس عاديًّا.

 

9) IT:

أشهر أفلام ستيفن بكل تأكيد، ففيه يُجَّر مجموعة من الأطفال للاصطدام بكائن بهلواني، شيطاني، وغريب يقطن ببلدتهم وبسببه يختفي العديد من الأطفال بشكل عشوائي وغامض. فما حقيقة ذلك الكائن ولماذا يسعى لإخافة الصغار الأبرياء وسحبهم إلى وكره المشؤوم؟ هذا شيء لن تعلمه إلا إذا شاهدت هذا الفيلم الجاذب بشدة!

 

10) Stand By Me:

بعد موت صديق له، كاتب يستعيد ذكريات ما قبل مراهقته التي ذهب فيها مع مجموعة من الأصدقاء في مغامرة لإيجاد جثة طفل قالوا بأنه مفقود. وفي أثناء ذلك يتتبعهم مجموعة من الأطفال الأشرار، فتبدأ مغامرة حثيثة لمن يحصل على الجسد أولًا. رحلة رائعة لتوثيق الصداقة وتقريب المسافات أكثر من أي شيء آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.