أفلام تشجع على السفر وأخذ جولة حول العالم

0

قدمت السينما العالمية العديد من الأفلام التي تشجع على السفر‎ والقيام ببعض المغامرات واكتشاف وجهات جديدة من شأنها أن تغير من طابع الحياة الروتيني وتبُث في أنفسنا الحياة من جديد، لذلك نقدم لك 10 أفلام سوف تجعلك تنهض من على الأريكة وتشجعك على البدء في رحلة لاكتشاف العالم.

1- Into The Wild

قصة حقيقية وملهمة عن شاب يتخلى عن كل شىء بعد تخرجه من الجامعة ويسافر في رحلة إلى البرية يتلقي من خلالها بالعديد من الشخصيات التي ستشكل حياته فيما بعد. جمع الفيلم الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة في ولايات ألاسكا، كاليفورنيا، أوريجين، واشنطن، أريزونا، جورجيت ونيفادا الأمريكية. الفيلم من بطولة “إيميل هرش- Emile Hirsch”، “كريستين ستيوارت- Kristen Stewart” ومن إخراج شون بن- Sean Penn”.

2- The way


قصة حقيقة تظهر فيها جلياً فوائد السفر وتأثيره الإيجابي في التغلب على شعور الفقدان ومحاولة التأقلم على العيش من جديد وذلك من خلال طبيب أمريكي يسافر إلى فرنسا لوفاة ابنه الأكبر وفي طريق عودته يقابل ثلاثة أشخاص يقرروا الذهاب إلى إسبانيا مشياً على الأقدام، فيقرر الذهاب معهم، وخلال سفره يلتقي بالعديد من الرحالة من مختلف دول العالم لتكون تلك الرحلة من أقوى التجارب عاشها  خلال حياته. الفيلم من بطولة وإخراج  “‫إميليو إستيفيز-  Emilio Estevez” ويشاركه في البطولة “مارتن شين- Martin Sheen”.

3- ‬‎Out Of Africa

يعد واحداً من الأفلام التي لا يمل منها، بل تكتشف كل مرة من خلاله جمال وسحر الطبيعة في قارة افريقيا ويعطيك فرصة ذهبية لمشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية بدلاً من مشاهدتها مقيدة في حديقة الحيوان، تم تصويره بالكامل في كينيا والمملكة المتحدة، وتدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين مالكة لقطعة أرض وصياد أسود في دولة كينيا، الفيلم من بطولة “ميريل ستريب- Meryl streep”، “روبرت ريدفورد- Robert Redford” ومن إخراج “ سيدني بولاك- Sydney Pollack “.

4- Under The Tuscan Sun

تم تصوير الفيلم في عدة مدن إيطالية مثل: توسكاني، فلورنس، اريزو، وروما مما جعل الفيلم عبارة عن تحفة فنية يظهر فيها جمال الطبيعة الإيطالية، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الإسم، وتدور أحداثه حول سيدة مطلقة تذهب لقضاء عطلة لإيطاليا وتحديداً في مدينة توسكاني، وتقرر بدء حياتها من جديد في هذا المكان وسرعان ما تلتقي بحب حياتها.  الفيلم من بطولة “دايان لاين- Diane Lane“، “راؤول بوفا- Raoul Bova” ومن إخراج “أودري ويلس- Audrey Wells“.

5-Vicky Cristina Barcelona

يأخذكم الفيلم في جولة ساحرة في شوارع اسبانيا ومبانيها المعمارية الرائعة، وتدور أحداثه حول صديقتين أمريكتين تقضيان إجازتيهما الصيفية بمدينة برشلونة الأسبانية يتقابلان مع رسام إسباني يأخذهما في إجازة لإحدى المدن ويقعان في حبه، ولكن يحدث ما لم يكن في الحسبان فتظهر زوجته السابقة مرة أخرى في حياته. الفيلم من بطولة “خافيير بارديم- Javier Bardem”، “سكارليت جوهانسون- Scarlett Johansson ” ومن إخراج “وودى آلن- Woody Allen”.

6- Amélie

إذا لم تكن قد رأيت باريس من قبل، سوف يأخذك هذا الفيلم لرؤية شوارع باريس وأهم معالمها، والمقاهي الفرنسية الشهيرة، لذلك يعد هذا الفيلم أحد روائع الأفلام الفرنسية على الإطلاق. تدور أحداث الفيلم حول فتاة فرنسية تشخص بأنها ذات قلبها لا يتحمل الخروج من المنزل وعندما تخرج من المنزل تبدأ العديد من الأحداث والمفارقات المثيرة التي تغير حياتها إلى الأبد. الفيلم من بطولة “أودري تاتو- Audrey Tautou”، “ماتيو كازافيتش- Mathieu Kassovitz” ومن إخراج “جون بيير جونيه –Jean-Pierre Jeunet“.

 

7- The Motorcycle Diaries

تم تصويرالفيلم  في عدة دول في أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين، بيرو، كلومبيا، فنزويلا وكوبا، لذلك فهي غنيّ بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة ومغامرات وجنون الشباب، وتدور أحداث الفيلم حول الرحلة التي قام بها “تشي جيفارا-Che Guevara” حول أمريكا اللاتينية برفقة صديقه ألبيرتو غرانادو على متن دراجة بخارية وكان ذلك قبل أنخراطه في العمل الثوري. الفيلم من بطولة “غايل غارسيا برنال- Gael García Bernal”، “رودريجو دي لا سيرنا- Rodrigo De la Serna ” ومن إخراج ” والتر سالس- Walter Salles “.

8- Babel

يتيح هذا الفيلم التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة بين عدة دول مثل: المغرب العربي، واليابان، والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وتدور أحداث الفيلم حول شابان يرعيان قطيع من الماشية فى الصحراء الغربية ويقرران أن يختبرا بندقيتهم، ولكن لسوء الحظ تعبر الطلقات إلى  الجانب الآخر من العالم وتسبب في تغير حياة خمسة عائلات من ثلاث قارات مختلفة، الفيلم من بطولة “براد بيت- Brad Pitt”، “كيت بلانشيت- Cate Blanchett” ومن إخراج “أليخاندرو غونزاليز إيناريتو- Alejandro G. Iñárritu “.

9-Blood Diamond

تم تصوير هذا الفيلم في جمهورية سيراليون التي تعد من الدول الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى الأنهار والشلالات الغابات المليئة بالأشجار، ويحكي الفيلم عن قصة إختطاف صياد مسالم ليعمل في إحدى مناجم الماس في سيراليون، لكنه يتمكن من الهروب ويبدأ في البحث عن عائلته فيكتشف أنه تم تجنيد إبنه من قِبل المتمردين. الفيلم من بطولة “ليوناردو دي كابريو- Leonardo DiCaprio“، ” جينيفر كونلي- Jennifer Connelly” ومن إخراج “إدوارد زويك- Edward Zwick“.

10- The Beach

تم تصوير الفيلم في جزيرة “في في” التي تعد من أجمل الجزر الطبيعية في تايلاند حيث تحُدها العديد من المعالم السياحية والطبيعية الرائعة، وتدور أحداث الفيلم حول شاب مغامر يصل إلى الجزيرة، ولكن سرعان ما يجد نفسه متورطاً في صراع بين سكانها الأصليين والوافدين عليها. الفيلم من بطولة “ليوناردو دي كابريو- Leonardo DiCaprio“، “فيرجين ليدويين-  Virginie Ledoyen” ومن إخراج “داني بويل- Danny Boyle“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.