أفلام شهيرة سوف تشاهد أجزائها الجديدة في 2018

0

تحولت السلاسل السينمائية إلى ظاهرة فنية فرضت سيطرتها على سوق الإنتاج العالمي، حيث صارت هوليوود تعتمد بدرجة كبيرة على استثمار نجاح أعمالها السابقة سواء عن طريق تقديم أجزاء تالية منها أو من خلال إعادة إحياء أبرز الأفلام التي سبق تقديمها قبل سنوات.

أثبتت تلك السياسة نجاحها ونتج عنها مجموعة كبيرة من السلاسل السينمائية طويلة المدى التي حصدت إيرادات مرتفعة وينتظر الجمهور أجزائها التالية بفارغ الصبر، ومن ثم ونحن في الأيام الأولى من عام 2018 سوف نستعرض معكم أبرز الأجزاء الجديدة من السلاسل الشهيرة التي سوف نشاهدها في دور العرض بالموسم السينمائي الحالي:

Mission Impossible 6

فيلم Mission Impossible 6

بعد غياب ثلاث سنوات منذ تقديم الجزء الخامس من سلسلة الإثارة الشهيرة تحت عنوان Mission Impossible: Rogue Nation، سوف يعود العميل السري إيثان هانت إلى الشاشة مرة أخرى هذا العام 2018، من خلال الجزء السادس من السلسلة والذي لم يُعلن بعد عن عنوانه النهائي.

توقف تصوير فيلم M:I 6 لفترة بعد تعرض بطله توم كروز لإصابه بالقدم أثناء تأدية أحد المشاهد الخطيرة بنفسه والذي كان يتطلب منه القفز بين أسطح المنازل، لكن رغم ذلك أعلنت الشركة المُنتجة أن توقف التصوير لفترة لم يؤثر بدرجة كبيرة على جدول العمل، وبالتالي فإن الفيلم سوف يُطرح بدور العرض العالمية في يوليو 2018 كما هو مقرر.

فيلم Mission Impossible 6 من إخراج كريستوفر ماكوري ويشارك به مجموعة من نجوم الأفلام السابقة على رأسهم نجم السلسلة الرئيسي توم كروز، ريبيكا فيرجسون، شون هاريس، وينضم إليه هذه المرة هنري كافيل.

X-Men: Dark Phoenix

فيلم X-Men: Dark Phoenix

عشاق سلسلة الأبطال الخارقين X-Men سوف يلتقون فريقهم المفضل هذا العام من خلال أحداث فيلم X-Men: Dark Phoenix، وتدور أحداثه حول انشقاق عضوة الفريق جين غراي بعد اكتسابها المزيد من القوى الخارقة التي تحولها إلى كائن مُدمر، مما يضع فريق الأبطال في موقف بالغ الصعوبة ويضطرهم لمواجهة رفيقتهم السابقة لإنقاذ ملايين الأرواح.

الفيلم من تأليف وإخراج سيمون كينبرغ ومن بطولة مايكل فاسبندر، جينيفر لورانس، صوفي ترنر، تاي شيريدن، ألكسندرا شيب، ومن المقرر عرضه في نوفمبر 2018.

Fantastic Beasts : The Crimes of Grindelwald

فيلم Fantastic Beasts

في عام 2016 تم إطلاق سلسلة أفلام Fantastic Beasts والتي تدور في عالم هاري بوتر السحري ولكن بصورة منفصلة تماماً عن أحداث السلسلة الشهيرة، وقد حقق الجزء الأول الذي صدر بعنوان Fantastic Beasts and Where to Find Them من الفيلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وتم استقباله بحفاوة كبيرة من قبل النقاد.

سوف نشاهد الجزء الثاني من سلسلة Fantastic Beasts ضمن أفلام 2018، ووفقاً لتصريحات المشاركين به فأن أحداثه سوف تبدأ بعد عام من نهاية الجزء الأول، حيث يتمكن الساحر الشرير غيليرت غريندلوالد من الفرار، مما يُجبر جماعة الأخيار على السفر إلى إحدى العواصم الأوروبية لمواجهته وإحباط مخططاته.

يصدر الفيلم في نوفمبر 2018 وهو من إخراج دايفيد ياتس ويضم طاقم التمثيل إيدي ريدمان، جوني ديب، زوي كرفاتس، بالإضافة إلى النجم جود لو الذي يجسد شخصية “ألباس دمبلدور” في مرحلة الشباب.

Deadpool 2

فيلم Deadpool 2

كان فيلم Deadpool هو الحدث السينمائي الأبرز في عام 2016م، حيث أن النجاح الذي حققه فاق كل التوقعات وحصد إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر ونال العديد من المراجعات النقدية الإيجابية على المواقع الفنية المتخصصة، وهو ما دفع المنتجين للإعلان عن تقديم جزءاً ثانياً منه وتم تحديد عام 2018 موعداً لعرضه.

يتكتم فريق عمل الفيلم الثاني Deadpool 2 حول تفاصيل قصته حتى الآن، إلا أنهم وعدوا مراراً وتكراراً بأن مستوى الفيلم الفني سوف يتفوق على المستوى الذي ظهر به الفيلم الأول وسوف يتضمن قدر كبير من الكوميديا والإثارة. الفيلم من إخراج ديفيد ليتش وبطولة رايان رينولدز، برينا هيلدبراند، مورينا باكرين، جوش برولين.

Mamma Mia! Here We Go Again

فيلم Mamma Mia! Here We Go Again

هواة الأفلام الرومانسية الكوميدية سوف يكونوا على موعد مع جزءاً جديداً من أحد أشهر أفلام هذا النوع، وهو فيلم Mamma Mia الذي صدر الجزء الأول منه في 2008 أي قبل عشر سنوات كاملة، ودارت أحداثه حول عروس شابة تدعى صوفي تكتشف والدها الحقيقي وتتعرف عليه للمرة الأولى ليلة حفل زفافها، مما يعرضها هي وأسرتها للعديد من المفارقات الكوميدية.

حقق الجزء الأول نجاحاً كبيراً ونال إعجاب المشاهدين ولعل هذا ما دفع منتجيه للتفكير في تقديم جزءاً جديداً منه بعد كل تلك السنوات، ومن المنتظر عرض الفيلم في يوليو 2018. الفيلم من إخراج آول باركر وبطولة أماندا سيفريد، ميريل ستريب، كولن فاريث، كريستين بارانيسكي.

The Incredibles 2

فيلم The Incredibles 2

يحظى فيلم The Incredibles 2 بدرجة عالية من الترقب خاصة من قبل محبي مشاهدة أفلام الأنيميشن، الفضل في ذلك يرجع إلى المستوى الذي ظهر به الجزء الأول من الفيلم والذي تم تقديمه في 2004. تدور سلسلة الأفلام الكرتونية حول عائلة من الأبطال الخارقين يقودها الأب المسمى “السيد أنكردبل”، ويتورطون بالعديد من المشاكل ويخوضون العديد من الصراعات في سبيل إنقاذ العالم من القوى الشريرة في إطار من الإثارة والكوميديا.

سوف تعود العائلة الخارقة في مغامرة جديدة بالعام الحالي وقد حددت الشركة المنتجة شهر يونيو من عام 2018 موعداً لعرض الفيلم الذي يتولى إخراجه براد بيرد، ويشارك في تقديم الأداء الصوتي كاثرين كينر، كريج تي. نيلسون، هولي هنتر، صامويل جاكسون.

Ocean’s Eight

فيلم Ocean’s Eight

تعتبر سلسلة أفلام Ocean’s من أشهر أفلام الجريمة وحققت أجزائها الثلاثة السابقة نجاحاً كبيراً وشارك بها عدد كبير من النجوم البارزين مثل براد بيت، جورج كلوني، مات ديمون وغيرهم، ومن المقرر أن يشهد عام 2018 عودة هذه السلسلة مرة أخرى لكن بشكل مختلف، حيث أن أحداثه تتمحور حول شخصيات جديدة بالكامل وتدور حول تكوين عصابة نسائية تقودها امرأة تدعى ديبي (ساندرا بولوك) وهي شقيقة داني أوشن بطل السلسلة الأصلية.

الفيلم المنتظر يُمثل حلقة وصل بين سلسلة أوشنز التي قدمت في أوائل الألفية الحالية وبين السلسلة الجديدة التي من المتوقع استكمالها حال نجاح هذا الفيلم. موعد العرض المحدد للفيلم هو يونيو 2018 ويخرجه جراي روس ويضم طاقم التمثيل مجموعة من الأسماء البارزة مثل ساندرا بولوك، كايت بلانشت، داكوتا فاننج، آن هاثاواي، وبالإضافة إلى واحد من نجوم السلسلة الأصلية وهو مات ديمون.

Marvel Cinematic Universe (ثلاثة أفلام)

أفلام مارفل

اكتسبت أفلام مارفل شهرة كبيرة خلال السنوات الماضية وأصبح عالم مارفل السينمائي MCU هو الأكثر شعبية بين مختلف العوالم السينمائية التي انطلقت مع بداية الألفية الحالية، وبلغ عدد أفلام هذا العالم السينمائي حتى الآن سبعة عشر فيلماً بدأت بفيلم Iron Man في 2008 وانتهت بفيلم فيلم Thor: Ragnarok الذي صدر في 2017.

عشاق عالم مارفل السينمائي هم الأسعد حظاً في 2018 حيث أنهم سوف يشاهدون ثلاثة أعمال سينمائية مميزة تنتمي لهذا العالم، بينهم فيلماً يعد أحد أهم الأفلام المرتقب عرضها هذا العام، وتلك الأفلام هي:

  • Black Panther : هو أول أفلام مارفل التي سوف تقدم بالموسم السينمائي الحالي حيث تقرر عرضه في فبراير 2018، ويدور الفيلم حول شخصية البطل الخارق بلاك بانزر حاكم مملكة أوكاندا، وهو أول فيلم منفرد لهذه الشخصية بعد ظهورها الأول بفيلم Captain America: Civil War. الفيلم من إخراج ريان كوغلر وبطولة شادويك بوسيمان، مايكل بي. جوردون، لوبيتا نيونجو.
  • Avengers: Infinity War : ثاني أفلام مارفل وأحد أهم الأفلام المنتظرة بالموسم السينمائي الحالي، حيث أن الفيلم يعد الأضخم من حيث الإنتاج ويجمع جميع أبطال مارفل معاً دون استثناء في مواجهة الشرير “ثانوس”، وهواة قراءة الكوميكس يدركون حجم الخطر الذي يُمثله هذا الشرير الخارق. الفيلم سوف يعرض في مايو 2018 ويخرجه أنتوني رسو وجو روسو ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم روبرت داوني جونيور، بول رود، بينيديكت كامبرباتش، سكارليت جوهانسون، كريس إيفانز، كريس هيمسورث.
  • Ant-Man and The Wasp : حقق فيلم Ant-Man الصادر في 2015 نجاحاً كبيراً وهو ما يجعل الجزء الثاني منه المقرر عرضه في يوليو 2018 أحد الأفلام المرتقبة بشدة، ويخوض البطل الخارق Ant-Man “الرجل النملة” من خلاله أول صراع حقيقي بعدما تضاعفت قواه على مدار الأفلام السابقة. الفيلم من إخراج بيون ريد وبطولة بول رود، إيفانجلين ليلي، مايكل دوجلاس، ميشيل فايفر.

Dc Extended Universe (فيلماً واحداً)

فيلم Aquaman

على النقيض من عالم مارفل فإن جدول عالم DC السينمائي للموسم السينمائي 2018 لا يتضمن إلا فيلماً واحداً هو فيلم Aquaman المنتظر عرضه نهاية العام وتحديداً في شهر ديسمبر.

ظهرت شخصة Aquaman حتى الآن بفيلمين من أفلام عالم دي سي DCEU، كانت البداية من خلال فيلم Batman v Superman الذي ظهر في لقطة واحدة من أحداثه، ثم جاء ظهوره الثاني والرسمي من خلال فيلم Justice League الذي عُرض مؤخراً، ولكن هذا العام سوف نشاهد الشخصة من خلال فيلم مستقل مخصص لها، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية آرثر كاري وريث مملكة أتلانتس البحرية والذي يكتشف قواه الخارقة تدريجياً ويسخرها لنُصرة الخير ومقاومة قوى الشر الساعية لتدمير المملكة المُنتمي لها.

فيلم Aquaman من إخراج جيمس وان ويجسد خلاله جيسون موموا شخصية البطل الخارق أكوامان، ويشاركه البطولة آمبر هيرد، وليام دافو، باتريك ويلسون بالإضافة إلى النجمة نيكول كيدمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.