اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أفلام صدمت المنتجين في 2017 .. ميزانيات هائلة وإيرادات هزيلة!

0

يتابع محبي السينما ترتيب شباك التذاكر Box Office بشكل أسبوعي للتعرف على حجم نجاح الأفلام، وعادة ما تذهلهم الأرقام الفلكية التي تحققها الأفلام المميزة التي تتخطى حاجز المليار دولار في بعض الأحيان، لكن لا يلتفت الكثيرين إلى ذيل القائمة.

نستعرض من خلال التقرير التالي مجموعة من أبرز أفلام 2017 التي فشلت في شباك التذاكر وأصابت مُنتجيها بالصدمة بعدما حصدت إيرادات هزيلة لا تتناسب مع حجم ميزانية الإنتاج التي خصصت لها.

The Space Between Us

The Space Between Us

ينتمي فيلم The Space Between إلى فئة أفلام الخيال العلمي ويدور حول طفل وُلِد على سطح المريخ، وقضى فترة طويلة على أحد الكواكب البعيدة ولم يعد إلى الأرض إلا وهو في عمر المراهقة، ليبدأ في اختبار حياة البشر للمرة الأولى.

جمع الفيلم بين مجموعة كبيرة من العوامل التي تضمن تحقيق عائدات مرتفعة، مثل الاعتماد على تيمة الخيال العلمي ومزجها مع الرومانسية، والتوازن في تكوين فريق العمل بين اختيار مواهب شابة وبين أسماء لامعة مثل غاري أولدمان، لكن كل هذا لم يشفع له ولم يحقق في شباك التذاكر سوى 14 مليون دولار أمريكي مقابل ميزانية قدرها 30 مليون دولار أمريكي، أي أن إيراداته لم تصل إلى نصف تكلفته!

The Promise

The Promise

ينتمي فيلم The Promise إلى فئة الأفلام التاريخية وتدور أحداثه حول انهيار الامبرطورية العثمانية التي استمرت لقرون طويلة، والفيلم من بطولة نجم هوليوود البارز كريستين بيل.

من المعتاد أن تكون ميزانيات الأفلام التاريخية مرتفعة وقد وصلت ميزانية فيلم The Promise إلى 90 مليون دولار أمريكي، لكن عند طرحه في دور العرض لم يجن سوى 8 مليون دولار أمريكي فقط، وهذا بالتأكيد كان مُخيباً للآمال ومُخالفاً لكافة التوقعات، وقد أرجع البعض ذلك إلى سوء الدعاية والتسويق قبل طرح الفيلم.

CHIPS

CHIPS

الفيلم الكوميدي CHIPS تدور أحداثه حول اثنين من ضباط الدوريات الراكبة، اللذان تبدو مهامهم في الظاهر بالغة السهولة وبعيدة عن المخاطر المعتادة التي يواجهها رجال الشرطة، لكن مع الوقت تتأزم الأمور على نحو مُباغت ويجدا أنفسهم في مواجهة خطر حقيقي مما يعرضهما لعدد كبير من المفارقات والمواقف الطريفة.

مفارقات فيلم CHIPS الساخرة لم تقتصر على الشاشة فقط بل انتقلت أيضاً للواقع، حيث أن الفيلم حقق أرباحاً محلية قدرها 500 دولار أمريكي فقط، حيث أن تكلفة إنتاج العمل كانت 25 مليون دولار أمريكي تقريباً بينما عائداته وصلت إلى 25 مليون و500 دولار أمريكي!!، جاهد المنتجين في توزيع الفيلم على نطاق أوسع حول العالم على مدى شهور طويلة وفي النهاية كان إجمالي ما حصده أقل من مليون دولار أمريكي ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 26 مليون دولار فقط.

A Cure for Wellness

A Cure for Wellness

تدور أحداث A Cure for Wellness في أجواء تشويقية مرعبة حول إرسال أحد المديرين اليافعين المتحمسين لمصحة موجودة في جبال الألب السويسرية للإشراف عليها، ولكن بعد فترة وجيزة من وصوله يبدأ في الارتياب وتراوده بعض الشكوك حولها، ومع مرور الأيام يكتشف العديد من الحقائق عن المصحة وعن نفسه!

مخرج الفيلم غور فربينسكي الذي له العديد من التجارب السابقة الناجحة في عالم السينما، وإن كان لكل حصان كبوة فإن فيلم A Cure for Wellness هو كبوة فربينسكي، حيث لم يحقق في شباك التذاكر سوى 26 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاجية قدرها 40 مليون دولار.

Rock Dog

Rock Dog

أصبحت أفلام الرسوم المتحركة خلال السنوات الماضية هي الحصان الأسود في شباك التذاكر الذي يراهن عليه المنتجون، خاصة أن تلك الأفلام تتكلف ميزانيات أقل من الأفلام التقليدية وفي ذات الوقت تجني أرباحاً مرتفعة، إلا أن فيلم Rock Dog يُستثنى من تلك القاعدة.

بلغت ميزانية فيلم الرسوم المتحركة الصيني Rock Dog حوالي 60 مليون دولار أمريكي، لكن حين تم دبلجته إلى الإنجليزية وعرضه على نطاق عالمي لم يلق ذات النجاح الذي لاقاه بالسوق المحلي، ولم يحقق في شباك التذاكر سوى 20 مليون دولار أمريكي فقط.

King Arthur: Legend of the Sword

King Arthur: Legend of the Sword

فيلم King Arthur: Legend of the Sword هو إعادة تقديم لقصة الكلاسيكية التي تروي حياة الفارس لانسلوت أحد القادة التابعين للملك آرثر، والذي يقع في غرام الملكة غوينيفير ومن ثم تتوالى الأحداث على نحو مفاجئ ومثير.

ربما مل الجمهور من مشاهد ذات القصة الكلاسيكية مرة أخرى، أو ربما لم يُعاد تقديمها بالمستوى المطلوب، وأدى ذلك إلى حصول الفيلم على مراجعات نقدية سلبية مما أثر على إيرادات التي سجلت 135 مليون دولار في مقابل ميزانية إنتاج قدرها 175 مليون دولار.

Monster Truck

Monster Truck

تدور أحداث فيلم Monster Truck حول شاب يشعر بالملل من حياته ويرغب في مغادرة مدينته، وتنقلب حياته رأساً على عقب حين يظهر له أحد المخلوقات الغريبة، والذي يستغله بشكل غير متوقع في تحقيق غايته والخلاص من حياته الرتيبة.

يمزج الفيلم بين الخيال العلمي والكوميديا وعقد المنتجين آمالاً كبيرة على تلك التوليفة، حتى أنهم رصدوا له ميزانية قدرها 125 مليون دولار أمريكي، إلا أن الفيلم خيّب آمالهم وإيراداته في شباك التذاكر لم تتجاوز 65 مليون دولار أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.