اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أفلام متنوعة للمشاهدة في سهرة رأس السنة والاستمتاع بأجواء الشتاء

أفلام متنوعة تناسب سهرة رأس السنة

0

يفضل الكثيرون البقاء في منازلهم بالقرب من المدفأة في ليلة رأس السنة وقضاء سهرة مميزة بصُحبة العائلة والأصدقاء، وفي هذه الحالة لا يوجد شيء أكثر إمتاعاً من مشاهدة فيلماً مميزاً تدور أحداثه في أجواء احتفالات الكريسماس واستقبال العام الجديد؛ لذلك سوف نتعرف معاً من خلال هذا المقال على مجموعة من الأفلام المتنوعة -ما بين الكوميديا والرومانسية والفنتازيا- التي تتماشى مع تلك المناسبة الخاصة وتضمن قضاء سهرة ممتعة ومميزة..

A Merry Friggin’ Christmas

فيلم A Merry Friggin’ Christmas

فيلم A Merry Friggin’ Christmas من إخراج تريسترام شابيرو وتأليف فيل يونستون ويشارك في بطولته جويل مكهيل، لورين جراهام، كلارك دوك، مات جونز بالإضافة إلى النجم الراحل روبن ويليامز.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والدراما حول بويد ميتشلر (جويل مكهيل) الذي يعاني من عقدة نفسية قديمة بسبب سوء معاملة والده السكير له ولذلك يسعى بكامل طاقته لأن يكون أباً مثالياً. يضطر جويل للانتقال إلى منزل العائلة لقضاء عطلة عيد الميلاد برفقة أقاربه غريبي الأطوار، لكن عند وصوله يكتشف أنه قد نسى هدية عيد الميلاد الخاصة بطفله الأمر الذي قد يُفسد عليه فرحة الاحتفال، ومن ثم ينطلق بويد في رحلة طويلة محاولاً العودة بالهدية قبل بزوغ فجر اليوم التالي ومن ثم يلحق به والده فرجيل ميتشلر (روبن ويليامز) وتتصاعد الأحداث بينهما في إطار درامي كوميدي وبالتأكيد ممتع..

The Holiday

فيلم The Holiday

يعد فيلم The Holiday من الأفلام المثالية للمشاهدة في عطلات نهاية العام، ذلك لسببين رئيسيين أولهما أن الفيلم يدور خلال تلك الفترة من السنة ويستعرض أجواء بداية الشتاء ومظاهر احتفالات الكريسماس ورأس السنة، وثانيهما أن الفيلم يجمع بين الدراما والرومانسية والكوميديا مما يجعله مرضياً لمختلف الأذواق. فيلم The Holiday من إنتاج 2006 وهو من تأليف وإخراج نانسي مايرز وبطولة كيت وينسلت، كاميرون دياز، جودي لو، جاك بلاك.

تدور أحداث فيلم The Holiday حول الفتاتين آيريس (كيت وينسلت) وأماندا (كاميرون دياز)، حيث أن كلاهما تمر بتجربة عاطفية فاشلة قبل أيام من حلول عيد الميلاد، ومن ثم كل منهما تقرر الهرب بعيداً للتغلب على أحزانها، وفي وقت لاحق تلتقيان عبر أحد مواقع الإنترنت المتخصصة في إعلانات تبادل المنازل ويتفقان على أن تقضي كل منهما عطلة الكريسماس ورأس السنة في منزل الأخرى لتنتقل أماندا إلى المنزل البسيط في إنجلترا بينما تسافر آيريس إلى المنزل الفخم في لوس أنجلوس، وكل منهما تمر برحلتها بالعديد من الأحداث التي تُغير حياتها بشكل كامل.

New Year’s Eve

فيلم New Year’s Eve

فيلم New Year’s Eve من إنتاج 2011 كتبته كاثرين فوجيت وأخرجه جاري مارشال وضم عدد كبير من نجوم هوليوود من بينهم جيسيكا بيل، روبرت دي نيرو، ميشيل فايفر، سارة جيسكا باركر، هيلاري سوانك، أشتون كوتشر، هالي بيري، كاثرين هيجل، جوش دوهاميل وآخرين.

تدور أحداث الفيلم الكوميدي الرومانسي New Year’s Eve في ليلة رأس السنة، حول مجموعة من قصص الحب المتفرقة التي تربط بين أشخاص متفرقون في أنحاء مدينة نيويورك الأمريكية، ومع مرور الأحداث تبدأ تلك القصص المتفرقة في التقاطع فيما بينها، مما يؤدي إلى حدوث تحولات كبيرة بمسارها وتتغير حياة الجميع بعدما يلتقي كل منهم بالآخرين.

12 Dates of Christmas

فيلم 12 Dates of Christmas

فيلم 12 Dates of Christmas هو فيلماً تلفزيونياً من إنتاج 2011 ينتمي إلى تصنيف الرومانسية والفنتازيا، الفيلم من تأليف جانيت برونيل وأرون مينديلسون وإخراج جيمس هايمان وبطولة إيمي سمارت، بينجامين إيريس، مارك بول جوسيلار، جاين إستوود، جوي ماكلويد.

تدور أحداث الفيلم حول كايت ستانتون (إيمي سمارت) الشابة الجميلة التي لا تتمنى شيء في عيد الميلاد سوى إيجاد الحب الحقيقي وأن تنعم بالاستقرار العاطفي بعد أن خاضت تجربة مضطربة. في ليلة عيد الميلاد تكون كايت مُطالبة بإجراء مواعدة غرامية مُدبرة مع أحد الغرباء، إلا أنها تتعمد إفساد الأمر أملاً منها في العودة إلى حبيبها السابق وتعتقد أن الأمر انتهى عند هذا الحد، ولكنها حين تستيقظ بالصباح التالي تفاجئ بأن لعنة ما قد أصابتها تتسبب في تكرار نفس اليوم الذي عاشته بالأمس، ويستمر الأمر في التكرار إلى أن تدرك أن السبيل الوحيد لتخطي تلك اللعنة هو إيجاد الحب الحقيقي سواء بالعودة إلى حبيبها القديم أو بإتاحة الفرصة لذلك الشخص الغريب والتعرف عليه بصدق.

The Family Man

فيلم The Family Man

يجمع فيلم The Family Man بين الكوميديا والفنتازيا، تم إنتاج الفيلم في عام 2000م وهو من تأليف ديفيد دايموند وديفيد ويسمان وإخراج بريت راتنر وشارك في بطولته نيكولاس كيدج، تيا ليوني، دون شيادل.

يدور الفيلم حول جاك كامبل (نيكولاس كيدج) الذي يهجر حب عمره ويسافر سعياً وراء فرصة تمكنه من تحقيق طموحاته المهنية، يتمكن كامبل فعلاً في تكوين ثروة ضخمة ويتحول إلى أحد أنجح رجال الأعمال بالولايات المتحدة، ويعتقد أنه بذلك قد حصل على كل شيء رغم وحدته، إلا أنه حين يستيقظ في صباح الكريسماس يجد أن كل شيء حوله قد اختلف ويكتشف أن حياته قد سارت في مسار مختلف تماماً وأنه فقيراً ومتزوج من حبيبته التي هجرها في السابق ولديهما طفلين، مما يصيبه بالصدمة والارتباك ويفقد القدرة على التفرقة بين الحياة الواقعية والوهمية..

Jingle All the Way

فيلم Jingle All the Way

يُصنف فيلم Jingle All the Way ضمن مجموعة أفلام الكريسماس الكوميدية العائلية، وهو من إنتاج 1996 القصة والسيناريو والحوار للكاتب راندي كورنفيلد وأخرجه برايان ليفانت، ومن بطولة أرنولد شوارزينجر، فيل هارتمان، ريتا ويلسون.

تركز قصة الفيلم على قضية الترابط الأسري وعلاقة الآباء بالأبناء وذلك من خلال شخصية هوارد لانجستون (أرنولد شوارزينجر) الأب غير المثالي الذي يغلب اهتمامه بعمله على اهتمامه بعائلته، لكنه يحاول استغلال حلول عيد الميلاد في إصلاح علاقته بطفله الوحيد وذلك عن طريق اقتناء لعبة “توربو مان” التي يتمنى الطفل الحصول عليها ولا يتصور عيد الميلاد بدونها، لكن هوارد كالعادة تناسى الأمر ولم يتذكره إلا بحلول عشية عيد الميلاد ويفاجئ بأن اللعبة قد بدأت في النفاذ من الأسواق، وتتحول عملية الحصول عليها من مجرد عملية شراء بسيطة إلى مهمة صعبة بالغة التعقيد، مما يقحمه في العديد من الصراعات ويُعرضه للعديد من المفارقات الغريبة.

Gremlins

فيلم Gremlins

يعد فيلم Gremlins أحد أفضل أفلام الثمانينات ويعد أيضاً مناسباً لمحبي أفلام الإثارة والرعب، حيث أن أحداثه تجمع الكوميديا والفنتازيا والرعب معاً، والفيلم من إنتاج 1984 وكتبه كريس كولومبوس وأخرجه جو دانتي وشارك في بطولته زاك جاليجان، هويت أكستون، فيبي كيتس، فرانسيس لي مكين، كوري فيلدمان، سكوت برادي.

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي حول راندل (هويت أكستون) الذي يبحث عن هدية مميزة لتقديمها لأبنه في ليلة الكريسماس، وفي النهاية يتوصل إلى مخلوق عجيب الشكل يُطلق عليه اسم “موجواي” موجود لدى أحد البائعين في منطقة الحي الصيني، يرفض الرجل بيع المخلوق في البداية بدعوى أنه يشكل خطورة بالغة، لكن في النهاية يتمكن من الحصول عليه بعد أن يوصيه البائع باتباع ثلاثة شروط لضمان سلامته من بينهم عدم تعريض المخلوق للماء، لكن راندل يخطئ ويبتل جسم المخلوق الغريب ومن ثم تخرج من جسمه مجموعة من الكائنات الشيطانية الغريبة التي تعيث بالمكان فساداً وتعرض حياة الجميع للخطر، ومن ثم تتوالى الأحداث المشوقة..

The Family Stone

فيلم The Family Stone

فيلم The Family Stone من إنتاج 2005 وينتمي إلى فئة الأفلام الكوميدية الرومانسية، الفيلم من تأليف وإخراج توماس بيزوشا ومن بطولة ديرموت مولوني، كيلر دانيس، سارة جيسيكا باركر، رايتشل ماك-آدمز، ديان كيتون.

تدور أحداث بالتزامن مع حلول عيد الميلاد، حيث يقوم إيفريت (ديرموت مولوني) باصطحاب صديقته ميريدث موتون (سارة جيسيكا باركر) -التي ينوي خطبتها- إلى منزل العائلة للاحتفال بعيد الميلاد وليُعرفهم بها، إلا أن كافة محاولات التقارب بينهم تفشل بسبب طبيعة شخصية الصديقة المائلة إلى العصبية والتهور، وهنا تتواصل ميريدث مع شقيقتها وتطلب منها الحضور من أجل تصويب الوضع وتخفيف حِدة الخلافات بينها وبين العائلة، ولكن مع وصول الشقيقة الصغرى جولي (كلير دانيس) تزداد الأمور تعقيداً وتأخذ الأحداث مساراً مختلفاً!..

Home Alone

فيلم Home Alone

يعتبر فيلم Home Alone من أيقونات الكريسماس ورأس السنة السينمائية والتي لا يمكن أن نمل من تكرار مشاهدته. الفيلم من إنتاج 1990 وحائز على جائزتي أوسكار وهو من إخراج كريس كولومبوس وتأليف جون هيوز وشارك في بطولته ماكولي كولكين، كاثرين أوهارا، جو بيشي، دانيال ستيرن.

يدور الفيلم حول الطفل كيفين ماكليستر (ماكولي كولكين) الذي تنساه عائلته بالمنزل عن طريق الخطأ ويسافرون إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد، ليجد الطفل نفسه بالصباح التالي وحيداً بالمنزل ومن ثم يقرر الاستمتاع بوقته بعدما ظن أنه تحرر من القيود التي تفرضها عليه العائلة، لكن تتأزم الأمور حين يكتشف كيفين أن هناك اثنين من اللصوص يخططان لسرقة منزله والمنازل المحيطة به مُستغلين سفر أغلب الأسر لخارج البلاد، ومن ثم يكون عليه الدفاع عن منزله منفرداً ومنع اللصوص من اقتحامه عن طريق نصب الفخاخ لهم في كل مكان..

Elf

فيلم Elf

رغم أن فيلم Elf موجه بشكل أساسي إلى فئة الأطفال إلا أنه بفضل ما يحمله من كوميديا ومتعة يمكن اعتباره مناسباً لجميع الأعمار ومثالياً للسهرات العائلية في ليلة رأس السنة. الفيلم من إنتاج 2003 وكتب السيناريو ديفيد بيرينيوم وأخرجه جون فافريو وهو من بطولة ويل فاريل، دانيال تاي، جيمس كان، زوي ديشانيل.

تدور أحداث Elf حول شخص يدعى بادي (ويل فاريل) تواجد في طفولته داخل أحد ملاجئ الأيتام، وفي ليلة عيد الميلاد اختباً داخل الحقيبة الخاصة بسانتا كلوز ومن ثم انتقل معه -عن طريق الخطأ- إلى القطب الشمالي حيث يُقيم، وهناك نشأ بادي ضمن مجموعة الأقزام التابعة لسانتا ولكن مع مرور السنين بدأ يدرك أنه لا ينتمي لهم بسبب كبر حجم جسمه مقارنة بهم، وهنا يكتشف حقيقة أنه ينتمي إلى البشر ويطلب من سانتا كلوز أن يعيده إلى موطنه الأصلي -مدينة نيويورك- حتى يلتقي بوالده الحقيقي، لكن مع وصوله للمدينة المزدحمة يواجه العديد من الصعاب والمفارقات نتيجة جهله بأساليب بطبيعة حياة البشر التي يحاول اكتشافها للمرة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.