اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أفلام مهرجان كان 2013: الفيلم الإيطالي The Great Beauty

0

The Great Beautyالمخرج الايطالي باولو سورنتينو يشارك هذا العام بفيلم “الجمال الخارق” وهو فيلم ايطالي خالص بعد أن كان آخر أعماله العام الماضي الفيلم الناطق بالإنجليزية This Must Be the Place مع النجم شون بين والذي تحدث عن مغني روك معتزل يسافر من ايرلندا إلى نيويورك لتصفية حساب سابق متعلق بجده.

فيلم سورنتينو هذا العام يحصد كثيرا من المديح حتى الآن مع تشبيه الفيلم بكلاسيكيات فيليني وأنتونيني .. فالجمال الخارق الموصوف في عنوان الفيلم قد يمثل الفن أو الحب أو الجنس .. ولكنه فوق كل ذلك يمثل مدينة روما .. فأحد النقاد وصف الفيلم بأنه رسالة حب إلى المدينة الإيطالية العريقة.

يتحدث الفيلم عن الرجل الايطالي العجوز “جيب قامبرديلا” يبلغ من العمر 65 عاما وهو صحافي مشهور وشخص أنيق وعازب .. حلمه في أي أن يكون كاتبا روائيا شهيرا لم يتحقق .. وحياته بأكملها تتمحور حول القشور .. وللاسف أنه يعلم ذلك في كر مرة يخبره أحد أصدقائه أن زوجته توفيت .. حياة كاملة عاشها هذا الصديق وجيب ما زال يتراقص على أنغام الموسيقى مع امرأة لا يعرفها.

هذا الفيلم سيكون محببا بلا شك للمشاهدين الذي يحبون الشخصيات المعقدة والتي تخفي أكثر مما تظهر .. فالجانب النفسي لشخصية “جيب” سيكون مثقلا بالكثير من الذكريات والمشاعر والإحساس بالنقص وهو ما سيساهم بكل شك بخلق دراما مميزة وثرية.

فيلم “الجمال الخارق” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.