أفلام مهرجان كان 2013: الفيلم الفرنسي Michael Kohlhaas

0

michael_kohlhaasالممثل الدنماركي المبدع “مادز ميكلسن” يكاد يكون أحد أنجح الممثلين الأوربيين في تخطي حدود موطنه .. فهو لا يكتفي فقط بالظهور في الأفلام الأوربية بل انتقل كذلك للأعمال الأمريكية .. مثل مشاركته هذا العام ببطولة مسلسل الدراما والجريمة Hannibal والذي يؤدي فيه دور الدكتور هانيبال ليكتر الذي اشتهر بعبقريته التحليلية واستمتاعه كذلك بأكل لحم البشر.

 الفيلم المقرر عرضه يوم الجمعة القادمة لحضور مهرجان كان تقع أحداثه في القرن السابع عشر في فرنسا .. عندما كانت الطبقة الأرستقراطية تتحكم في كل شيء حتى في تفاصيل حياة أفراد الشعب في المدينة والأرياف وإستباحة كل ما لديهم سواء برضاهم أو بالقوة .. فأفراد الشعب أنذاك كانوا يحصلون على فرص متساوية بالتعليم والثراء ولكن حقوقهم السياسية وصوتهم لدى الحاكم كان معدوما .. “مايكل كولاس” هو تاجر أحصنة مسالم ولكنه لم يرضى يوما بالظلم .. ولأن قهر الرجال يولد ما لا تحمد عقباه فإن كولاس يعلن الحرب بعد أن اعتدى أحد الأمراء على حقوقه وبعد أن خذله المجتمع.

شركة “ميوزك بوكس” تمكنت يوم أمس من شراء حقوق عرض وتوزيع الفيلم في أمريكا وكندا .. والمتوقع أن يبدأ عرض الفيلم للجمهور في دور السينما في الربع الأخير من هذا العام.

فيلم “مايكل كولاس” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.