اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أفلام مهرجان كان 2013: الفيلم الفرنسي The Past

0

bejo-the-past

المخرج الإيراني المبدع “أصغر فرهادي” والذي اكتسب شهرة واسعة بعد النجاح الكبير لفيلمه A Separation وحصوله على الأوسكار قبل عامين .. يعود هذا العام بفيلم فرنسي بعنوان “الماضي” من بطولة الممثلة الفرنسية “برنيس بيجو” التي تعرف عليها العالم في الفيلم الصامت The Artist .. كما يشارك في الفيلم الشاب الجزائري الأصل “طاهر رحيم” والذي بدأ يشق طريقه في النجومية خلال الأعوام القليلة الماضية .. خصوصا بعد بطولته لفيلم A Prophet عام 2009.

الفيلم الذي كان من المفترض إسناد بطولته إلى الفرنسية “ماريون كوتيلارد” ولكن إعتذارها عن الفيلم بسبب جدولها الممتلئ يتحدث عن إرتباط امرأة فرنسية تدعى “ماري” برجل إيراني .. ولكنه يقرر تركها والعودة والإستقرار في إيران .. ولكن بعد عودته لفرنسا من أجل استكمال اجراءات الطلاق يفاجئ بإرتباط “ماري” برجل آخر يدعى سمير.

المخرج فرهادي يبتعد كثيرا عن موطنه وهو يقوم بتصوير أول فيلم له خارج إيران .. ولكنه لا يبتعد كثيرا عن موضوع فيلمه السابق “إنفصال” فالعلاقات الإنسانية الإجتماعية يبدو أنها الموضوع المفضل لديه .. وهو حقيقة يبرع في هذا الجانب خصوصا في التركيز على الجانب السوداوي من هذه العلاقات .. وكيف ينجح دوما في الحصول على ذلك الأداء المميز من ممثليه والذي يعكس بؤس الشخصيات وانهزاميتها.

 سوني كلاسيكس الأمريكية تمكنت يوم أمس من شراء حقوق الفيلم في أمريكا .. لذا فمن المتوقع أن نرى حضورا قويا للفيلم في حفلات الجوائز المختلفة نهاية العام .. وبداية العام المقبل مع جوائز الأوسكار.

فيلم “الماضي” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.