اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أوسكار 2018 .. مفاجآت وأحداث غير مسبوقة

0

تم بالأمس الإعلان عن ترشيحات جوائز الأوسكار Oscars في دورتها الـ 90، ,وتضمنت القائمة المُعلنة العديد من المفاجآت التي تُبشر بمشاهدة حفل أوسكار استثنائي، قد يشهد بعض الأحداث الغير مسبوقة ويُزيد من احتمالات مشاهدة أرقاماً قياسية تتحقق.

يقدم شباك التذاكر السعودي لكم من خلال التقرير التالي أبرز المفاجآت والمفارقات التي جاءت في إعلان قائمة الأعمال والنجوم المرشحين للفوز بالأوسكار هذا العام.

ميريل ستريب الأكثر ترشحاً للأوسكار

ميريل ستريب

حصلت النجمة المتألقة دائماً ميريل ستريب على ترشيح جديد لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم The Post، ليصل بذلك إجمالي عدد الترشيحات التي نالتها على مدار سنوات نشاطها الفني إلى 21 ترشيحاً، لتستمر ميريل ستريب بذلك في الحفاظ على صدارتها لقائمة الممثلات الأكثر ترشحاً لتلك الجائزة في تاريخ السينما العالمية.

ثاني أكثر فيلم ينال ترشيحات لجوائز الأوسكار

 The Shape of Water

استطاع فيلم The Shape of Water أن يحصل على 13 ترشيحاً لجوائز الأوسكار وهو بذلك قد حطم الرقم المسجل باسم فيلم Ben-Hur من إنتاج 1959 الذي كان مُصنفاً كثاني أكثر فيلم ترشحاً للأوسكار بعدد إثنى عشر ترشيحاً. بينما ظل فيلم Titanic محافظاً على صدارته لتلك القائمة؛ حيث رُشح في سنة إنتاجه لأربعة عشر ترشيحاً لجوائز الأوسكار.

نولان .. أفضل مخرج لأول مرة

كريستوفر نولان

كريستوفر نولان هو واحد من ألمع مخرجي السينما المعاصرين وكان لأفلامه حضوراً دائماً في حفلات توزيع جوائز الأوسكار، سبق لنولان الترشُح للأوسكار من فئة أفضل سيناريو أصلي وفئة أفضل فيلم ولكنه لم ينل أي ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج الذي هو تخصصه الفني الأصلي، لكن اختلفت الأمور أخيراً هذه الدورة بعدما رُشح لتلك الفئة عن إخراجه لفيلمه المميز Dunkirk.. فهل يفوز بها؟!

فريق فيلم I, Tonya .. أوسكار لأول مرة

I, Tonya

رُشح فيلم I, Tonya لثلاث جوائز أوسكار من فئات مختلفة بعدما تم ترشيح مارغوت روبي لجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي، ترشيح أليسون غاني لجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور مساند، بالإضافة إلى ترشيح المونتيرة تاتيانا إس. ريجيل لجائزة أوسكار أفضل تحرير. المفارقة أن هذا هو الترشيح الأول لكل منهم وقد تلقوه جميعاً عن ذات الفيلم رغم أن كل منهم يملك مسيرة فنية طويلة نسبياً تزخر بالأعمال الجيدة.

أكبر ممثل يُرشح للأوسكار

كريستوفر بلامر

تم بالأمس إعلان اسم كريستوفر بلامر ضمن أسماء المُرشحين لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور مساند عن دوره في فيلم All the Money in the World، ليكون بذلك أكبر ممثل ينال ترشيحاً للأوسكار (88 عاماً).

أصغر ممثل يُرشح للأوسكار

تيموثي شلامت

في سياق الحديث عن الأعمار والترشيحات فإن مفاجآت أوسكار 2018 لم تقف عند حد ترشيح أكبر ممثل سناً فقط، بل أن الأصغر أيضاً قد تم ترشيحه وهو الممثل تيموثي شلامت (23 عاماً) الذي نال ترشيحاً لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم Call Me By Your Name.

أول مصورة سينمائية “أنثى” تُرشح للأوسكار

ريتشيل موريسون

رغم أن التصوير السينمائي أحد عناصر صناعة السينما الرئيسية والحاضرة بقوة في مختلف المهرجانات والفعاليات السينمائية، إلا أن تاريخ الأوسكار الممتد منذ 1929 وحتى 2017 لم يشهد ترشح أي مصورة سينمائية لجائزة الأوسكار من تلك الفئة، حتى كسرت المصورة ريتشيل موريسون تلك القاعدة هذا العالم ونالت ترشيحاً للأوسكار عن فيلم Mudbound.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.