إدريس البا يحصل على وسام الامبراطورية البريطانية لجهوده المثمرة في الدراما

0

Idris-Elba-as-James-Bond

منح الأمير ويليام الممثل البريطاني ادريس ألبا وسام الامبراطورية البريطانية لجهوده المثمرة في الدراما، في حفل أقيم بقصر باكنجهام، في العاصمة البريطانية لندن.
اصطحب ألبا الذي تربي في لندن، والدته ذات الأصول الغينينة، إلى الحفل الملكي، الذي أقيم أمس الجمعة، وأكد لصحفيين أن والدته كانت في غاية السعادة للذهاب برفقته إلى القصر.
قبل ذهابه للحفل، نشر البا صورة لنفسه مرتدي بذلة سوداء، وكتب معلقا عليها “ذاهب إلى الشرق إلى قصر باكنجهام، يوم وسام الأمبراطورية البريطانية، كيف أبدو؟”.

56b19d0487aa4

ترشح ألبا لجائزة الجولدن جلوب عن دور محقق الجرائم في مسلسل Luther، وفاز بجائزة ساج، جائزة النقاد عن نفس الدور، كما فاز جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دوره المتميز في فلم Beasts of No Nation، ورشحه هذا الدور لجائزة الجولدن جلوب، وجائزة البافتا البريطانية التي تعادل جائزة الأوسكار.
وفي مطلع هذا الشهر، أعلن الكاتب ستيفن كينج أن ألبا سيشارك الممثل الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار ماثيو ماكونهي في فلم The Dark Tower.
ومن ناحية أخرى، يعد ألبا من بين الممثلين أصحاب البشرة السمراء، الذي قاطعوا حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، واتهم هوليوود بالعنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء، بعد خلو قائمة الترشيحات من مرشحين سمر البشرة للعام الثاني على التوالي.

commandant-idris-elba-beasts-of-no-nation

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.