10 أفلام صغيرة هذا الصيف نأمل ألا تضيع وسط الزحام

4

the-spectacular-nowفي موسم أفلام شباك التذاكر الضخمة ينجح المنتجون بتجديد الأمل بالسينما المستقلة ذات القيمة الفنية العالية والميزانية الإنتاجية المنخفضة عن طريق طرح بعض انتاجتها في موسم الصيف المشتعل هذه السنة بالكثير من الأفلام الضخمة والتي حصلت على حملات إعلانية وتسويقية كبيرة منذ العام الماضي.

أغلب الأفلام المطروحة في هذه القائمة سبق عرضها في عدة مهرجانات سينمائية .. أبرزها مهرجان تورنتو نهاية العام الماضي .. ومهرجان ساندانس بداية هذه السنة .. ولكنها الآن تحصل على توزيع من شركات كبرى تضمن عرضها في صالات السينما خلال هذا الصيف.

Stories We Tell

stories_we_tell_ver2يصدر في السابع عشر من مايو .. فيلم وثائقي تقوم به الكندية المبدعة “سارة بولي” بسرد تفاصيل حياتها والتي تتلخص في رحلتها للبحث عن والدها الحقيقي .. حيث عاشت سارة طيلة حياتها وهي تجهل هوية الشخص الذي أقام علاقة مع والدتها .. وتقوم بعمل مقابلات مع الرجال الثلاثة الذين شاركوا والدتها المسرح في فترة من الفترات .. ولكنها خلال هذه الرحلة تكتشف عمق علاقتها مع زوج أمها الذي قام بتربيتها كل تلك السنين.

Before Midnight

before_midnightيصدر في الرابع والعشرين من مايو .. الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة الرومنسية الشهيرة عن اللقاء العفوي الذي جمع جيسي بسيلين .. حيث بدأت السلسلة بالجزء الأول “قبل الشروق” ثم الجزء الثاني “قبل الغروب” والآن مع الجزء الثالث والأخير “قبل منتصف الليل” .. يمكن أن نرى في هذا الجزء مستوى النضج الذي وصلت له علاقتهما .. حيث أن نأمل أن يستمر المخرج بنفس طريقة تصوير الجزئين السابقين بتصوير المشاهد الطويلة ذات الحوارات الغنية والممتعة.

Sightseers

sightseers_ver9يصدر في العاشر من مايو .. فيلم كوميديا سوداء بريطاني من المخرج “بين ويتلي” والذي سبق له تقديم أفلام مميزة مثل Down Terrace و Kill List .. تدور قصته حول زوجين يقضيان اجازتهما في الأرياف .. ولكن بعد أن تتحول الإجازة إلى مضيعة مملة للوقت يبدأ الزوجان بقتل جميع من يعترض طريقهما.

The Kings of Summer

kings_of_summerيصدر في الحادي والثلاثين من مايو .. الفيلم الذي كان يحمل عنوان Toy’s House سابقا .. عن ثلاثة أولاد يهربون من منزلهم ليجدوا الراحة والإستقرار في الغابة .. سيناريو الفيلم يحمل الكثير من الفكاهة واللحظات الجميلة بناء على مراجعات النقاد.

The East

eastيصدر في الحادي والثلاثين من مايو .. فيلم إثارة بقصة وتفاصيل متشعبة يتحدث عن شابة تعمل لصالح شركة متخصصة في عمليات التعقب والاستخبارات .. تفرض عليها مهمتها الجديدة التخفي ضمن جماعة تعمل على إصابة أهداف سياسية معينة .. يتشارك في بطولة الفيلم كل من ألكسندر سارزقارد “إيريك من مسلسل ترو بلود” والشابة إيلين بايج.

Much Ado about Nothing

much_ado_about_nothingيصدر في السابع من يونيو .. نظرة حديثة على مسرحية ويليام شكسبير الكوميدية والتي تحمل العنوان ذاته .. وتتمحور حول صنفين من الأزواج ونظرة كل منهم للحب والحياة .. وهي المرة الأولى التي يقوم بها “جوس ويدون” بإخراج فيلم ليس من كتابته .. ويبدو أن الفيلم قد حاز على إعجاب النقاد حيث وصفه أحدهم بأنه أمتع فيلم شكسبيري شاهده في حياته.

I Give it a Year

i_give_it_a_year_ver3يصدر في التاسع من أغسطس .. قد يحمل تجربة معاكسة لأفلام الرومانسية الكوميدية وهو يتحدث عن الحياة الجديدة لزوجين يبدأن في شهر العسل مرورا ببقية الأشهر في طريقهما لإكمال سنتهما الأول .. حيث يظهر من عنوان الفيلم أن التحدي يكمن في نجاتهما من سنة الزواج الأولى ضد مراهنة الآخرين على غير ذلك .. وبالنظر إلى طاقم الفيلم فهو يجمع عدة أسماء مميزة مثل آنا فاريس وروز بيرن وسايمون بايكر وستيفن ميرشانت.

Prince Avalanche

prince_avalancheيصدر في التاسع من أغسطس .. وهو من كتابة وإخراج ديفيد قوردن قرين .. حيث سبق لنا معرفة هذا الفيلم بداية هذه السنة عبر مهرجان ساندانس السينمائي عندما كان فيلما صغيرا مستقلا قبل أن تستحوذ عليه شركة ماغنوليا .. ويتحدث الفيلم عن شخصان مكلفان بصبغ الطرق بالدهانات المختلفة من أجل توضيح الشوارع والعلامات المرورية .. حيث يتم تكليفهم بالعمل على أحد الشوارع الريفية الغير مزدحمة مما يمنحهما بعض الوقت للاستمتاع بالطبيعة والبحث عن الذات .. من بطولة بول راد وإيميل هيرش.

Fruitvale Station

FRUITVALE STATIONيصدر في الثاني عشر من يوليو .. الفيلم الفائز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة الجمهور في مهرجان ساندانس السينمائي هذا العام .. مبني على قصة حقيقية عن الشاب “أوسكار” والأحداث التي مرت به في اليوم الأخير من عام 2008 وكيف أنه قرر أن يكون ابنا أفضل لوالدته وشريكا أفضل لصديقته وأم طفله الصغير .. تم شراء حقوق الفيلم من قبل شركة الرائع هارفي واينستين وعلى غير العادة يتم طرح الفيلم في الصيف بدلا من الانتظار لموسم الجوائز نهاية السنة .. ولكنه يحتذي بطريقة الفيلم المستقل الرائع Beasts of Southern Wild والذي تم طرحه الصيف الماضي واستطاع المنافسة على جوائز الأوسكار بكل شراسة.

The Spectacular Now

the-spectacular-now02يصدر في الثاني من أغسطس .. فيلم الكوميديا الرومنسية للشابين مايلز تيلير وشايلين وودلي سرعان ما سيتحول لدراما عميقة بعد تعرف الشاب مايلز المحب للحفلات على الفتاة الطيبة شايلين والتي تأتي كنوع جديد من الفتيات لم يعهده مايلز من قبل وهو الذي انشغل دائما في حياته اللحظية المليئة بالفتيات والحفلات .. الاستقرار مع فتاة تعاكسه في جميع الطباع قد يكون خيارا مفيدا وغريبا.

4 تعليقات
  1. aguero يقول

    كلاسيكو i love you

  2. IM_A_SAUDI يقول

    يعطيك العافيه دائما يا علي الأحمد تقاريرك رائعه ,,, يعجبني في الأفلام المستقله العمق في القصه والدقه في التفاصيل و وجود ممثلين جدد غالبا يجعلك لاتحكم عليهم مسبقا الأفلام المستقله خاصه الاوربيه أبلغ من الأفلام التجاريه اللتي تركيزها أكبر علي الربح

  3. أحمد يقول

    قائمة ممتازة.
    شاهدت منهم فلمين إلى الأن: Sightseers و I give it a year
    كلاهما رائع لكن sightseers فاق التوقعات

  4. رحاب يقول

    ذا الفيلم The Spectacular Now
    ماله ترجمه ولا تورنت ولا شي ؟!
    مع انه تقريبا نازل وخالص
    احد يعرف ليه ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.